الرياض – مباشر: تحولت شركة أسمنت الجوف للربحية خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من العام الماضي.

ووفقاً لبيانات الشركة المالية، على موقع "تداول" اليوم الأحد، بلغ صافي الربح 20.14 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل خسائر بلغت 1.73 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2022.

وأوضحت الشركة سبب ارتفاع الأرباح إلى ارتفاع كمية وقيمة المبيعات وارتفاع متوسط سعر البيع إضافة الى انخفاض تكلفة المبيعات، على الرغم من ارتفاع مصاريف التمويل نتيجة ارتفاع معدل فائدة التمويل " السايبور" مقارنة بما كان عليه في الربع المماثل من العام السابق.

وقفزت أرباح الشركة بالنصف الأول من العام الجاري إلى 43.62 مليون ريال, مقارنة بأرباح بلغت 1.81 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 2299%.

يشار إلى ان صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بالربع الأول من العام الجاري بلغ  23.48 مليون ريال, مقابل 3.55 مليون ريال في الربع الأول من عام 2022، بنسبة ارتفاع بلغت 561.16%.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"الخدمات الأرضية" تتحول للربحية بالربع الثاني لزيادة المبيعات وحركة الطيران

 "أنابيب" تتحول للربحية بالربع الثاني للعام 2023 لارتفاع المبيعات

أرباح "مجموعة فتيحي" تهبط 91% بالربع الثاني من عام 2023

 

نتائج أعمال الشركات المصدر: مباشر أخبار ذات صلة 6 عوامل تتراجع بالأرباح الفصلية لـ"معادن" إلى 351 مليون ريال نتائج أعمال الشركات مصروفات إدارية تقفز بخسائر "ثمار" 83.3% في الربع الثاني 2023 نتائج أعمال الشركات أرباح "جازادكو" تتراجع بنسبة 53.75% بالربع الثاني.. و"المتراكمة" 16.5 مليون ريال نتائج أعمال الشركات "الخدمات الأرضية" تتحول للربحية بالربع الثاني لزيادة المبيعات وحركة الطيران نتائج أعمال الشركات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: تتحول للربحیة بالربع الثانی نتائج أعمال الشرکات الربع الثانی من ملیون ریال من العام فی الربع من عام

إقرأ أيضاً:

السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني

أظهرت بيانات حكومية، الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال (3.12 مليار دولار)، مقارنة مع 9.47 مليار ريال في الربع الأول.

وتسعى المملكة إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 100 مليار دولار بحلول 2030 في إطار استراتيجية استثمارية شاملة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية وتوسيع القطاع الخاص، وذلك ضمن خطة التحول الاقتصادي لرؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

وتبنت المملكة العام الماضي منهجية جديدة لحساب ونشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أعلنت وزارة الاستثمار في وقت سابق من العام الجاري عزمها تحديث قوانين الاستثمار الحالية لتعزيز الشفافية وتشجيع المساواة في المعاملة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • نمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني