تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، اليوم الثلاثاء، مع جني المتعاملين للأرباح بعد موجة صعود قوية في الجلسة السابقة دفعت السوق إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر وسط مخاوف من أن الشرق الأوسط ربما يكون على شفا حرب شاملة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.31 دولاراً أو 1.6% إلى 79.62 دولاراً للبرميل.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.29 دولاراً أو 1.7% إلى 75.85 دولاراً للبرميل.

The Strait of Hormuz is widely recognized as a vital oil transit chokepoint.

➡️ For many analysts, an event where there is a blockade to flows is seen as a worst-case scenario — one that could prompt oil prices to climb far above $100 a barrel.https://t.co/aRtF29dBuY pic.twitter.com/qWM81WBAlc

— CNBC International (@CNBCi) October 8, 2024

وارتفعت العقود الآجلة للخامين بأكثر من 3% الإثنين، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أغسطس(آب) مما عزز مسيرة الصعود الأسبوع الماضي والتي شهدت ارتفاع العقود بأكثر من 8% في أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام.

واحتدمت القتال في الشرق الأوسط بعد أن أطلق تنظيم حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران صواريخ على حيفا ثالث أكبر مدن إسرائيل أمس الإثنين بينما تستعد إسرائيل فيما يبدو إلى توسيع توغلها البري في جنوب لبنان بعد مرور عام على الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل والذي أشعل فتيل الحرب المتواصلة في غزة.

صندوق النقد يحذر من تداعيات اقتصادية كبيرة جرّاء صراع الشرق الأوسط - موقع 24قال صندوق النقد الدولي، أمس الخميس، إن تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة على المنطقة والاقتصاد العالمي، لكن أسعار السلع الأولية لا تزال أقل من أعلى مستوياتها في العام الماضي.

وبدأت الأسعار في الصعود بعد أن شنت إيران هجوماً صاروخياً على إسرائيل في الأول من أكتوبر (تشرين الأول).

وتوعدت إسرائيل بالرد وقالت إنها تدرس خياراتها وتعتبر المنشآت النفطية الإيرانية هدفاً محتملاً.

ومع ذلك، يعتقد بعض المحللين أن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية غير مرجح، ولفتوا إلى أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطاً هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على أي هدف آخر.

أسعار النفط ترتفع على خلفية التوتر في الشرق الأوسط - موقع 24ارتفعت أسعار النفط قليلاً في ساعات التعامل الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتحافظ على مكاسبها الأسبوعية القوية، وسط تقييم المستثمرين للصراع في الشرق الأوسط، والاضطرابات المحتملة لتدفقات الخام، في مقابل سوق عالمية بها إمدادات وفيرة.

ومن المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) وفقاً لاستطلاع أولي أجرته رويترز.

ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي تقريره عن المخزونات الأمريكية في الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش، اليوم الثلاثاء، يليه التقرير الرسمي من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العقود الآجلة غرب تكساس ارتفاع العقود الشرق الأوسط المنشآت النفطية غير مرجح مخزونات النفط معهد البترول أسعار النفط فی الشرق الأوسط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع في التعاملات الآسيوية المبكرة

شمسان بوست / متابعات:

تكبدت أسعار النفط خسائر طفيفة، في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، مع قيام المتعاملين بجني الأرباح بعد بلوغ الأسعار أعلى مستوياتها في أكثر من شهر.



وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 80.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 0029 بتوقيت غرينتش.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 76.94 دولار للبرميل.



وكانت العقود الآجلة للنفط الخام قد قفزت بأكثر من ثلاثة بالمائة، امس الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أغسطس.
  

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الانخفاض مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط
  • النفط يتراجع في التعاملات الآسيوية المبكرة
  • صعود الدولار يهبط بأسعار الذهب.. وانتعاش النفط
  • النفط يرتفع لأكثر من 80 دولارا للبرميل مدفوعا بالتوترات في الشرق الأوسط
  • النفط يتراجع بعد بلوغه أعلى مستوى في أكثر من شهر
  • أسعار الذهب تستقر مع تقييم المستثمرين للتوتر في الشرق الأوسط وأسعار الفائدة
  • بسبب التوترات في الشرق الأوسط.. الاقتصاد العالمي مُهدَّد بالركود.. تداعيات خطيرة لارتفاع أسعار النفط وتقلص مجالات الاستثمار وهروب المستثمرين
  • استقرار أسعار الذهب مع تقييم الأسواق للتطورات في الشرق الأوسط
  • وسط توترات الشرق الأوسط.. السعودية ترفع أسعار النفط لآسيا