قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة شخص بالسجن المشدد 10 سنوات؛ لإدانته بقتل آخر في مشاجرة بسبب خلافات بينهما في منطقة منشأة ناصر بالقاهرة، وإلزامه المصاريف الجنائية.


وجاء في أوراق القضية، أنه بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة مع المتهم، تبين قيامه بقتل المجني عليه، في منطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة، عمدًا بدون سبق إصرار أو ترصد، بعد أن سدد له عدة طعنات بسلاح أبيض في مناطق متفرقة من جسده محدثًا إصابته التي أودت بحياته والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، بسبب خلافات فيما بينهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


وأضافت أوراق القضية، أن المتهم وقع بينه وبين المجني عليه مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة وانتهت بأحدهما جثة، كما أن المتهم حاز وأحرز سلاحًا أبيض «سكين» دون مسوغ من الجهات المختصة أو ترخيص يسمح له بذلك.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات مديرية أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة منشأة ناصر، يفيد قيام المتهم بقتل المجني عليه في العقد الثاني من عمره، وبه عدة طعنات في مناطق متفرقة من جسده بسلاح أبيض، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم.

السجن المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل زوجته بـ “بلطه ” بالصف المشدد 3 سنوات لديلر "الآيس" في عين شمس ضبط بـ100 طربة حشيش.. المشدد 15 عامًا لعاطل السجن المشدد 15 عاما لعاطلين بتهمة إنهاء حياة شاب في حدائق القبة السجن المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل زوجته بـ “بلطه ” بالصف

عاقبت  محكمة الجيزة،  للمتهم  محمد.ع بالسجن المشدد لمدة ٧ سنوات بتهمة ضرب زوجته ب"بلطة" حتى الموت في الصف بالجيزة.

جاء  القرار برئاسة المستشار محسن حلمي غراب وعضوية كلا من المستشار أيمن عبدالحكم واسامة عرفة، ومحمد سيد وسعيد برغش أمين سري.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم ١٥٦٦٦ لسنة ٢٠١٦ جنايات الصف المقيدة برقم ٨٤١٠ لسنة ٢٠١٦ كلى جنوب الجيزة، أن المتهم م.ع  ضرب زوجته المجني عليها هدى مسلم عمدًا بيد أنه لم يقصد من ذلك قتلا، ولكن الضرب أفضى إلى موتها، أثر خلفًا زوجيًا نشب بينهما على إثره استل سلاحًا أبيضًا مسددًا إياه بمواضع متفرقة من جسدها، فأحدث بها الإصابات التي أظهرها تقرير الصفة التشريحية، والتي أنهت حياتها على النحو المبين.

وفي واقعة اخري ، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن 10 سنوات لعاطل، بتهمة قتل صديقه لخلافات مادية بينهما في منشأة ناصر.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بمشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين حدوث المشاجرة بين كلٍ من (طرف أول  وصديقه طرف ثان جميعهم مقيمون بدائرة القسم) بسبب مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلافات مالية بينهما تطورت الي مشاجرة تعدى كلٌ منهما على الآخر، وقام على إثرها المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض في رقبته فاسقطه قتيلا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وتمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته سلاح ابيض مطواة المستخدمة في ارتكاب الجريمة

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وفي سياق متصل ، عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة حيازة مخدرات وسلاح ناري خرطوش بدائرة قسم شرطة المطرية.

تعود تفاصيل القضية رقم 18233لسنة 2022 عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المطرية عن قيام المتهم بترويج المخدرات في دائرة القسم وبعد تقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم بحوزته كمية من مخدر الايس وسلاح ناري خرطوش.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وسلاح للدفاع عن نشاطه الإجرامي، وجرى إحالة إلى محكمة جنايات القاهرة التي أصدرت حكمها السابق.

انتشال جثة عامل غرق في بركة مياه زراعية في الفرافرة بالوادي الجديد


تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد من انتشال جثة عامل لقي مصرعه "غرقًا" في بركة مياه زراعية في إحدى المزارع بمركز الفرافرة.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن مديرية الوادي الجديد ومساعد وزير الداخلية، إخطارًا من قسم شرطة مركز الفرافرة يُفيد بغرق عامل داخل مزرعة في بركة مياه زراعية بمركز الفرافرة.

بالفور، أصدر مدير أمن الوادي الجديد تعليماته لإدارة الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة للتوجه نحو المزرعة التي لقي فيها العامل مصرعه غرقًا، بهدف انتشال جثمانه من داخل البركة.

استعانت قوات الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة بأسلوب شفط مياه البركة الزراعية لتسهيل عملية انتشال جثمان الغريق. وبفضل جهودهم، تمكنت القوات من انتشال جثمان المتوفى.

بعد التحري والبحث، تأكد أن العامل المتوفى هو محمد حسني عبد الرحيم محمد علي، يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو من سكان مركز منفلوط في محافظة أسيوط. لقد غرق داخل بركة مياه زراعية في منطقة "ذراع مريم" بالكيلو 15 على محور "الفرافرة- ديروط".

تم تحرير محضر بالواقعة وتم نقل جثمان العامل لمشرحة مستشفى الفرافرة العام. تم إخطار النيابة العامة لبدء التحقيقات والسماح بدفن الجثة.انتشال جثة عامل غرق في بركة مياه زراعية في الفرافرة بالوادي الجديد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاجرة المشدد قتل شخص منشاة القناطر متهم حبس محکمة جنایات المجنی علیه منشأة ناصر قسم شرطة

إقرأ أيضاً:

6 آلاف منزل بصنعاء تحت حصار المليشيات: مطالبات بإنهاء الظلم ورفع القيود عن أملاك المواطنين

يعيش سكان أحياء مذبح والسنينة والخمسين في صنعاء وضعًا مأساويًا منذ أكثر من ثماني سنوات، حيث يواجهون حصارًا خانقًا وحرمانًا من حقوقهم القانونية في التصرف بمنازلهم وأراضيهم.

تستمر هذه المعاناة تحت سيطرة اللجنة العسكرية التابعة لميليشيا الحوثي، التي تفرض قيودًا صارمة وتمنع آلاف المواطنين من صيانة منازلهم والتصرف في ممتلكاتهم، مما أدى إلى انهيار بعضها وتدهورها وتفاقم معاناة السكان.

يعاني ملاك ستة آلاف منزل في أحياء شارع الخمسين من الحصار المفروض منذ ثمان سنوات وتعرضت منازلهم لاضرار بالغة والتدهور نتيجة منعهم من صيانة منازلهم أو التصرف في أراضيهم. وبدلاً من حل هذه الأزمة، تواصل اللجنة العسكرية التابعة للميليشيا الحوثية فرض هيمنتها، مما جعل حياة السكان أكثر صعوبة.

و تسببت الأمطار والسيول خلال السنوات والاشهر الماضية في انهيار العديد من المنازل، دون أن يتمكن الأهالي من التدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه.

أحد سكان المنطقة يعبر لمحرر وكالة خبر عن حالة اليأس بقوله: "بيوتنا وأراضينا تخربت وانهارت بسبب الأمطار والحصار المفروض علينا".

ويضيف آخر: "لقد مر على حصارنا ومنعنا من التصرف في حقوقنا أكثر من ثماني سنوات، دون أي مبرر قانوني أو شرعي، في فترة كئيبة ومظلمة جعلت الحياة في هذه الأحياء لا تطاق."

على الرغم من تنظيم سكان أحياء مذبح والسنينة والخمسين 38 وقفة احتجاجية أمام كافة الجهات المعنية الحكومية وتقديم أكثر من 50 ملفًا توثيقيًا يُثبت حقوقهم في التصرف بممتلكاتهم، لم تجد هذه الأصوات آذانًا صاغية.

يشير الأهالي انهم قاموا بتسليم الملفات ووثائق املاكهم إلى مكاتب قيادات عليا في المليشيات الحوثية، بما في ذلك مكتب زعيم المليشيا ورئيس مجلس الحكم الانقلابي، إلا أن الأزمة لا تزال قائمة ولم تلقى مناشدتهم برفع الظلم ويد اللجنة العسكرية على أملاكهم أي استجابة.

وبالإضافة إلى ذلك، أُرسلت 4000 ملف يخص المواطنين المتضررين إلى اللجان المكلفة بحل القضية، تُثبت أنهم أصحاب حق، وأنهم يشترون هذه الأراضي بحر مالهم ويملكون الوثائق اللازمة. ومع ذلك، ورغم توصيات مجلس النواب والجهات الحكومية بإطلاق الأراضي ورفع يد اللجنة العسكرية، لم يحدث أي تقدم يُذكر.

وجدد المتضررين من أهالي وسكان أحياء مذبح والسنينة والخمسين بصنعاء مناشداتهم لكافة المحامين والمنظمات الحقوقية الدولية الى النظر الى مايتعرضون له من تعسفات وممارسات قمعية وظلم.. مطالبين بالوقوف الى جانبهم وايجاد الحلول الفعلية محملين قيادة مليشيا الحوثي مسؤولية الكاملة ازاء تضاعف هذه الاضرار والخسائر المادية والحقوقية، وجبر الضرر وتعويضهم السكان عن سنوات المعاناة الطويلة.

مقالات مشابهة

  • «خلافات مالية».. كواليس القبض على المتهم بغنهاء حياة طالب في السلام
  • 6 آلاف منزل بصنعاء تحت حصار المليشيات: مطالبات بإنهاء الظلم ورفع القيود عن أملاك المواطنين
  • معاقبة شاب بالسجن المشدد 5 سنوات لابتزازه فتاة بصور مخلة على الواتساب
  • المشدد 5 سنوات لجزار ونجليه لاستعراضهم القوة والشروع في قتل عامل بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات لمُدانٍ بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • هددها عبر الواتس آب.. المشدد 5 سنوات لمتهم بابتزاز فتاة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»