شارك قطاع التعليم والطلاب، الإدارة العامة لرعاية الشباب، وإدارة النشاط الفني في جامعة عين شمس بالمعرض السنوي لذاكرة أكتوبر في الدورة السابعة عشر. 

وتنظم المعرض هيئة البحوث العسكرية، في مقر بانوراما حرب أكتوبر خلال الفترة من الثالث وحتى السادس من اكتوبر الجاري 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور  محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.

 

وشاركت الفرق والمنتخبات الفنية للجامعة بجميع المجالات الفنية من فنون تشكيلية حيث اقيم معرض الجامعة داخل البانوراما خلال فترة الاحتفالية على مدار أربعة أيام. 

كما شارك منتخب كورال جامعة عين شمس في حفل افتتاح المعرض كما شارك كورال هارموني عربي بقيادة المايسترو محمود وحيد بالعديد من الأغاني الوطنية 

وأقيم حفل خاص لكورال هارموني عربي يوم السبت الموافق 5 أكتوبر بالإضافة إلى فريق الفنون الشعبية والذي قدم تابلوه تعظيم سلام  من تصميم وتدريب الفنان حسن شحاته كما قدم منتخب أكابيلا الجامعة قدم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية لفترات زمنية مختلفة.

ندوة عن انتصارات حرب أكتوبر في جامعة عين شمس 

تقيم جامعة عين شمس يوم الخميس المقبل، الموافق 10 أكتوبر 2024، ندوة عن انتصارات حرب أكتوبر وإنجازات الجمهورية الجديدة. 

وينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع شئون التعليم والطلاب وكلية الإعلام أولى فاعليات الموسم الثقافي والفني للجامعة للعام الجامعي 2024-2025 ندوة بعنوان "من انتصارات حرب أكتوبر إلى إنجازات الجمهورية الجديدة"  يوم الخميس المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة. 

يأتي ذلك في إطار احتفالات جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وتحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، يحاضر بها اللواء أ.ح دكتور سمير فرج المدير الأسبق لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ومحافظ الأقصر الأسبق.

ويعقب الندوة فقرة من الأغانى الوطنية يقدمها "كورال جامعة عين شمس " كورال أون".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس أكتوبر الطلاب قطاع التعليم جامعة عین شمس حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

النائب محمد الصالحي: انتصارات أكتوبر أكدت للعالم أن العسكرية المصرية أسطورة التاريخ

أكد الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي المعروف، أن انتصارات السادس من أكتوبر عام 1973 كشفت للعالم كله أن العسكرية المصرية، ستظل أسطورة التاريخ، فلا يختلف أحد على أن المستحيل لا مكان له في الحياة العسكرية المصرية التى استطاعت أن تحطم الآمال والطموحات التى روج لها العدو الإسرائيلى على مدى سنوات طويلة بأنه جيش لايقهر.

برلماني: قواتنا المسلحة ستظل الدرع والسيف لحماية الأمن القومي برلماني: علاقة الشعب بالجيش في انتصارات أكتوبر سر بقاء الدولة المصرية

وأضاف " الصالحى " فى بيان له أصدره اليوم أن تحرير الأرض والانتصار كانا هدفًا للجيش المصرى دون بديل، كاشفًا أن انتصار أكتوبر فتح الباب لتحقيق التنمية الشاملة موجهاً التحية لأبطال القوات المسلحة البواسل، أبناء المؤسسة العسكرية المصرية التى حققت المعجزات، وعلى رأسهم بطل الحرب والسلام، الزعيم الراحل، أنور السادات.

وقال الدكتور محمد الصالحى : إن انتصارات اكتوبر كشفت بكل الصدق والأمانة الدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة في الحرب والسلام للعبور بمصر إلى بر الأمان، والدور الذي ما زالت تقدمه والتضحيات لينعم المصريون بحياة آمنة ومستقرة مؤكداً تأييد الشعب المصري لأبطال الجيش الباسل، وقيادته الواعية، التي أنقذت مصر فى أكتوبر من عدو صهيوني غاشم.

 

مقالات مشابهة

  • تنظيم ندوة عن انتصارات حرب أكتوبر في جامعة عين شمس الخميس
  • جامعة عين شمس تشارك بالمعرض السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر 2024»
  • الخميس المقبل.. "من انتصارات حرب أكتوبر إلى إنجازات الجمهورية الجديدة" بعين شمس
  • جامعة عين شمس تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • النائب محمد الصالحي: انتصارات أكتوبر أكدت للعالم أن العسكرية المصرية أسطورة التاريخ
  • انتصارات 6 أكتوبر.. حرب غيرت مفاهيم العسكرية وتضامن عربي أذهل العالم
  • "ذاكرة أكتوبر2024".. القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر 2024»
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي الـ17 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024"