ثمن المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، وقال إنها تعكس رؤية واضحة لمصر في التعامل مع الأزمات الإقليمية، وخاصة القضية الفلسطينية، وثبات موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والتأكيد على أن تحقيق السلام العادل والدائم يتطلب تضافر الجهود الدولية، وأن الحل الوحيد للصراع هو الحل القائم على الحوار والتفاهم.

مصر تسعى لتحقيق السلام والاستقرار 

وأكد قوطة، في بيان له، أن حديث الرئيس يؤكد أن مصر ستظل دائمًا في طليعة الدول التي تسعى إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال دعمها المستمر للقضية الفلسطينية، والسعي إلى إنهاء هذا الصراع الطويل بما يحقق العدالة والكرامة للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن تشديد الرئيس في حديثه على أن مصر ليس لديها أجندات خفية وأن هدفها الأساسي هو السلام والاستقرار، مما يعكس سياسة الدولة القائمة على التعاون والتنمية كبديل عن الصراع والاقتتال، مشيرا إلى أن هذا التوجه يعكس جوهر السياسة الخارجية المصرية التي تسعى دائمًا إلى بناء جسور التعاون مع الدول، بعيدًا عن التوترات والنزاعات.

السعي لدعم حل الدولتين

وأضاف المهندس حمدي قوطة، أن تأكيد الرئيس أن القضية الفلسطينية ما زالت حاضرة وبقوة في وجدان القيادة المصرية، وضرورة السعي لدعم حل الدولتين الذي يضمن للفلسطينيين حقوقهم المشروعة في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، لافتا أن الهدف من هذا التأكيد ليس فقط لإنهاء الصراع الحالي، بل لطي صفحة طويلة من العداء والكراهية التي ألقت بظلالها على المنطقة لعقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الوفد السيسي

إقرأ أيضاً:

الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، اليوم، مشيرا إلى أنها كانت واضحة وتحمل رسائل ذات أهمية قصوى عن ما يدور بالمنطقة.


وقال النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، إن تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تسعى دائما للسلام والأمن والأمان، وأنه لا توجد أية أجندات خفية تجاه أحد، يؤكد ما تسعى إليه مصر في جميع اتجاهاتها لحل الازمات الواقعة بالمنطقة، والجهود التي طالما ما هدفت وقف إلى إطلاق النار وحل الازمات من جذورها.

كما أكد مهنى،  أن القوات المسلحة المصرية فخر لكل مصري، فنحن نشعر بأمان واطمئنان رغم ما يحيط بالمنطقة من مخاطر، وأننا نعلم جيدا أن جيشنا قادر على الحفاظ على أرض الوطن وحماية حدوده.
وتابع عضو مجلس النواب، أنه على المجتمع الدولي أن يرى ما يحدث في المنطقة ويعلم أن ما يحدث يجر جميع الأطراف إلى حرب إقليمية لا محالة وقد تتسع إلى أكثر من هذا، وتطور من ذاتنا من أجل تحقيق السلام لا شئ غيره، مشيرا إلى أن حديث الرئيس عن رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر والاتجاه إلى السلام كانت رؤية شديدة العبقرية، فهي كذلك فنحن نسعى دائما للسلم.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة السيسي تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة
  • قيادي بمستقبل وطن: كلمة الرئيس تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • الرئيس السيسي: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • عاجل - الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية