موقع 24:
2024-10-08@14:12:49 GMT

دهون البقر.. أحدث صيحات "تيك توك" للعناية بالبشرة

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

دهون البقر.. أحدث صيحات 'تيك توك' للعناية بالبشرة

على الرغم من استخدامه الشائع في الطعام، إلا أن دهن اللحم البقري أصبح أحدث صيحات علاج البشرة لدى الجيل Z، وتصدّر تريند موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" بسبب الترويج له في مئات الفيديوهات المتداولة.

وأدى هذا الاتجاه الجديد إلى ظهور مئات مقاطع الفيديو على التطبيق الشهير، والتي يظهر فيها شباب وفتيات يدهنون وجوههم بالشحم، أي الدهون المشتقة من لحم البقر وأحياناً دهن الضأن، مؤكدين أن هذا الأمر يعالج حب الشباب والأكزيما، ويمنحهم "بشرة زجاجية جميلة وبراقة".




وروّج بعض المؤثرين للأمر باعتبار منتجات العناية بالبشرة الحالية مليئة بالمواد الكيميائية التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، بينما دهون البقر من منتجات الطبيعة، وغير مُضرّة.

وفي فيديو عبر تيك توك، ادعت إحدى السيدات أن هذا المنتج "مثالي" للبشرة الجافة والحساسة، وأشادت بتأثيره في "تعزيز الكولاجين"، فيما قالت أخرى إنه "يمنح شعوراً بالترطيب على البشرة".

@gracemayofficial Giving beef tallow a shot in my skincare routine… if I break out in a few days, we’ll know why! ???? Have you guys tried it before? Share your experience with me in the comments ???? #fyp #viral #relatable #acne #hormonalacne #acnetreatment #beeftallow #clearskin ♬ original sound - gracemayofficial

وأشاد مستخدمو تيك توك بفوائد دهون اللحم، واقترحوا استخدام المنتج كمرطب للبشرة التي لم يتم غسلها، ليبدأ ظهور عدة علامات تجارية تبيع شحم البقر المعبأ في زجاجات عبر الإنترنت.
وحصدت إحدى العلامات التجارية، التي تدعى "Fat Cow skincare"، أكثر من 31 ألف إعجاب على التطبيق. ويُوصف المرطب الذي يبلغ سعره 39.99 جنيهاً إسترلينياً على موقعهم على الإنترنت، بأنه يحتوي على "مكون رئيسي من الدهون الطبيعية الملائمة للبشرة"، ويدعي أنه "على عكس الزيوت النباتية"، تلك الموجودة في منتجات العناية بالبشرة التقليدية.

وفي حين استغلت بعض العلامات التجارية مكون البشرة الذي وصفوه بـ"المعجزة"، قدمت علامات تجارية أخرى "وصفاتها" الخاصة، وكشفت عن أفضل الطرق لتحويل الدهون الحيوانية إلى منتج للوجه، موضحة أنه بدلاً من التوجه إلى الصيدلية، يمكن شراء دهون لحم البقر من مصدرها، أي من الجزارين.

@yoitsbigb

ways to go but its not comstantly painful anymore.

♬ Nothing's New - Rio Romeo

وبشكل عام، انقسم المستخدمون حول هذا الاتجاه، حيث شكك العديد منهم في مدى فائدة دهن اللحم البقري مقارنة بالمنتجات أو المكونات الطبية الأخرى المخصصة للبشرة.
وعلى الرغم من عدم وجود أدلة كافية، أشارت إحدى الدراسات إلى أن استخدام شحم البقر على الجلد يمكن أن يسبب تهيجاً، وقد يؤدي أيضاً إلى حساسية للضوء. فيما اشتكى آخرون من رائحة المنتج، التي تمتلئ برائحة اللحوم النيئة.
من جهتها، قالت طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتورة هادلي كينج، إن "دهن البقر قد يكون له خصائص مرطبة، ولكن هناك العديد من البدائل الخالية من القسوة على البشرة والمنتجات النباتية، ستكون أعلى في مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات".

وقالت الدكتور كينج عن الأشخاص الذين يصنعون مرطبات البشرة الخاصة بهم: "أود أن أوصي باستخدام منتج ملائم، بدلاً من استخدام قطعة من دهن البقر التي قد تحتوي على تلوث بكتيري".
وتابعت: "يبحث العديد من الأشخاص عن خيارات خالية من القسوة ومستدامة ونظيفة للبشرة، لكن شحم البقر ليس أياً من هذه الخيارات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تيك توك الصحة تجميل تیک توک

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: نحرص على إقامة العديد من الفعاليات خلال العيد القومي

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي حرص المحافظة على إقامة العديد من الفعاليات خلال العيد القومي لإسعاد مواطني الغربية وزائريها.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات احتفالية محافظة الغربية بعيدها القومي الـ 226 بموكب من 100 سيارة مزينة بالورود والزهور والأعلام المصرية تصحبها مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية لتحمل تهنئة لشعب عروس الدلتا بمناسبة عيدهم القومي ، وذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

بدأت الاحتفالات بإنطلاق موكب السيارات المزينة بالورود والزهور والأعلام من كوبري جيهان بمنطقة الإستاد ليمر بشارع البحر ، وصولا للمركز الثقافي بمدينة طنطا ، وبعدها جاب كافة الشوارع والميادين احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

واستعرضت الوحدات المحلية والمراكز والأحياء والمدن والمديريات والشركات والهيئات بمحافظة الغربية جهودها الجمالية في الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة من خلال العربات المزينة بالزهور، حيث بدت العربات في مشهد غاية في الجمال ، بعد أن اكتست بالزهور الطبيعية ذات الألوان الزاهية لتضيف أجواء من البهجة والسرور لمواطني محافظة الغربية احتفالا بالعيد القومي.

مقالات مشابهة

  • خبير: كلمة الرئيس اليوم تحمل في طياتها العديد من الرسائل
  • المشاط: الشراكات الدولية نتج عنها العديد من المشروعات في مجال الهيدروجين الأخضر
  • أخصائية تجميل : ازالة المكياج بانتظام افضل من التنظيف العميق للبشرة ..فيديو
  • نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الخريف.. تعرفي عليها
  • محافظ الغربية: نحرص على إقامة العديد من الفعاليات خلال العيد القومي
  • زيت الجوجوبا.. سر الترطيب الطبيعي والعناية المتكاملة بالبشرة والشعر
  • ماسك الكركم والعسل للبشرة| فوائده وطريقة تحضيره
  • مقتل العديد من المدنيين بغارات للجيش السوداني في دارفور
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تقدم خدمات متكاملة لكبار السن بالمسجد الحرام