إسبانيا – توفيت الروسية إيلينا سميرنوفا عن عمر يناهز 41 عاما خلال مشاركتها في مسابقة “الرجل الحديدي” للترياتلون في إسبانيا.

ووقعت المأساة يوم الأحد الفائت، بعد أن قطعت سميرنوفا مسافة 3.86 كيلومتر سباحة، قبل أن تبدأ في الغرق وتعطي إشارات لمنظمي السباق لإخراجها من الماء.

وتم انتشال الرياضية الروسية وحصلت على الإسعافات الأولية الفورية قبل نقلها إلى المستشفى، لكن رغم جهود الأطباء، توفت الرياضية الروسية في سيارة الإسعاف وهي في طريقها إلى المستشفى.

وما زال التحقيق جاريا حول أسباب الوفاة بانتظار نتائج التشريح قبل نقل جثمانها إلى الأراضي الروسية.

وتنافست سميرنوفا في مسابقات الترياتلون لمدة ثلاث سنوات، وأوضح زوج الرياضية أنها ذهبت إلى إسبانيا بمفردها للمشاركة في مسابقة “الرجل الحديدي” Ironman.

ويعد هذا السباق من أصعب منافسات اليوم الواحد في العالم، إذ يقسم على ثلاث مراحل تقام بالترتيب دون انقطاع وهي: السباحة في البحر الأبيض المتوسط ​​لمسافة 3.86 كم، ثم ركوب الدراجة على الطريق لمسافة 180.25 كم، وأخيرا سباق الماراثون جري لمسافة 42.195 كم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ملك إسبانيا: "الدمار في غزة ولبنان يجب أن ينتهي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، على ضرورة وقف الدمار والمعاناة في غزة في أقرب وقت ممكن قائلًا إن "الصراع الذي بدأ قبل عام وجلب لنا صورا لمعاناة ودمار لا يوصف في غزة، والذي يتفاقم أكثر بامتداده إلى لبنان، يجب أن ينتهي في أقرب وقت ممكن".

وأضاف الملك فيليب، خلال لقائه الجالية الإسبانية في الأردن بمنزل السفير الإسباني بعمان مساء السبت، "نريد أن نرى نهاية المأساة الإنسانية وصمت الأسلحة، لنعود إلى طريق السياسية والدبلوماسية"، داعيا إلى "استئناف الجهود المبذولة بكثافة أكبر لتحقيق حل الدولتين الذي يرسي الأسس لسلام متين ودائم للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأضاف الملك الإسباني قائلا"في هذه اللحظات، توحدنا أيضًا الرغبة العميقة في السلام والحوار".. ولفت إلى أن إسبانيا تجمعها مع الأردن روابط تاريخية عميقة، ومصالح سياسية واقتصادية وثقافية مثمرة وقوية.

وعبّر عن سعادته للحضور المتزايد للشركات الإسبانية في الأردن ما يسهم في تعزيز النمو والازدهار والتوظيف في المملكة، آملا عقد منتدى أعمال يشهد على هذا الواقع.

وقال إن العاملين في برامج التعاون الإسبانية قاموا بأعمال مميزة من خلال المنظمات غير الحكومية أو مكتب التعاون في السفارة الإسبانية، مؤكدا أن لعملهم أهمية خاصة في ظل ظروف وتحديات يواجهها المجتمع الأردني الذي تعوّد على استقبال اللاجئين الفارين من ويلات الحروب.

ورحب بالعائلات التي حصلت أخيرا على الجنسية الإسبانية تطبيقًا لقانون الذاكرة الديمقراطية، ودعاهم إلى المساهمة في إقامة علاقات جيدة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وفاة الرياضية الروسية إيلينا سميرنوفا خلال مسابقة “الرجل الحديدي”
  • الخارجية الروسية: العقلاء في الغرب نادمون على رفض “الناتو” لاتفاقية الضمانات الأمنية
  • صندق الاستثمارات يدرس شراء حصة في “دازون” الرياضية
  • في دورة الألعاب السعودية الثالثة| سيدات “الاتفاق” يحصدن 6 ميداليات
  • “وقف تعظيم الوحيين” بالمدينة المنورة ينظم مسابقة “حفظ القرآن الكريم لموظفي وموظفات الجهات الحكومية”
  • صحفي أمريكي “يحرق نفسه” أمام البيت الأبيض دعمًا لغزة واحتجاجا على دعم بلاده للإبادة
  • “تلغرام” يعتزم إنشاء نظير لـ”يوتيوب”
  • ملك إسبانيا: "الدمار في غزة ولبنان يجب أن ينتهي"
  • ملك إسبانيا: دمار غزة “لا يوصف” ويجب أن ينتهي