قال ماثيو هولينجورث مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة فى لبنان اليوم إن أكثر من 1.2 مليون شخص تأثروا بالأزمة الحالية في لبنان، حيث نزح مئات الآلاف من الأشخاص النازحين من سبع مناطق في المناطق الأمامية في جنوب البلاد على الحدود مع اسرائيل، إضافة إلى الضواحي الجنوبية لبيروت .

وأشار إلى أن هناك الآن 973 ملجأ رسميا داخل بيروت في شمال البلاد، يعيش فيها أكثر من 200 ألف شخص مسجلين، وأن 773 من هذه الملاجئ مكتظة تماما، رغم أنها ليست مجهزة للتعامل مع الأعداد الهائلة التي لجأت اليها.

ولفت إلى أن المنظمة تمكنت منذ الأيام الأولى من الوصول إلى حوالي 150 ألف شخص، وقدمت لهم وجبات ساخنة وحصصا جاهزة للأكل، مشيرا إلى أن المنظمة تحتاج في هذه المرحلة إلى الوصول إلى ما يقرب من مليون شخص يوميا.

وقال إن احتياجات المنظمة كبيرة للغاية للمضي قدما “ لدينا فجوة تمويلية تبلغ 115 مليون دولار” مشيرا إلى أن المنظمة بدأت في تلقي تعهدات ايجابية، وحصلت بالفعل على تمويل من بعض الجهات المانحة الرئيسة قبل التصعيد، حيث تمكنت من تخزين بعض المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد وتخصيص بعض النقود للتحويلات الطارئة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

لملس يبحث مع برنامج الغذاء العالمي سُبل الانتقال من الدعم الطارئ إلى المستدام

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير الدولة، محافظ محافظة، عدن أحمد لملس، اليوم، مع مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي في عدن ليلى أحادي، سُبل الانتقال من الدعم الطارئ إلى المستدام، وآليات تطوير الدعم المقدم من البرنامج للفئات المستهدفة.



وتطرق اللقاء، الذي ضم مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن انتصار مرشد، ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات الإنسانية رضا حاجب، الى سير عمل البرنامج والخطط والآليات الواجب العمل بها لتعزيز خدمة المجتمع المحلي، والسبل الممكنة للانتقال من الوضع الطارئ للدعم المقدم من البرنامج إلى الوضع المستدام .



واتفق الجانبان، على تعزيز التواصل والتنسيق بين السلطة المحلية وبرنامج الغذاء العالمي لتطوير العمل والتركيز على الأولويات التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي.  

مقالات مشابهة

  • بسبب التوترات الحالية.. منتخب لبنان يعتذر عن بطولة ودية
  • عن الموقف من حزب الله في الحرب الحالية
  • بحلول منتصف القرن سيبلغ عدد المدخنين 1.04 مليار شخص، وعدد المدخنات 201 مليون مدخنة
  • لملس يبحث مع برنامج الغذاء العالمي سُبل الانتقال من الدعم الطارئ إلى المستدام
  • تقرير: عام 2023 كان أكثر الأعوام جفافا بالنسبة للأنهار في العالم
  • 3 مرات أكثر.. تصاعد معاداة السامية في الولايات المتحدة
  • إعلامية لبنانية: أكثر من 1.5 مليون نازح من بيروت حتى الآن
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف مليون نازح في لبنان و285 ألفا غادروا البلاد
  • تداعيات الحرب.. نزوح أكثر من نصف مليون شخص في لبنان