قررت محكمة جنايات القاهرة،  تأجيل محاكمة تشكيل عصابى بتهمة انتحال الصفة، والتخصص في تهكير صفحات المواطنين على موقع التواصل الإجتماعي الـ "فيس بوك" والاستيلاء عليها، وذلك لجلسة 22 أكتوبر.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من قسم شرطة قصر النيل، يفيد بورود عدة بلاغات من المواطنين بقيام "هاكرز" بالاستيلاء على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك" وانتحلوا صفتهم وطلبوا من أصدقائهم تحويل أموال لهم.

وبإجراء التحريات تمكنت الإدارة  العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط المتهمين بمنطقة قصر النيل، وبمواجتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهمين، ثم أحالتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

وفي سياق آخرأصيبت طالبة بكسور وكدمات في مختلف أنحاء الجسد، عقب سقوطها من الطابق الثاني أثناء تركيب ستارة في بلكونة شقتها، حيث اختل توازنها وسقطت في الشارع، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، بسقوط طالبة من علو بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام طالبة بتركيب ستارة بالطابق الثاني بشرفة الشقة محل سكنها اختل توازنها وسقطت في الشارع ما أسفر عن إصابتها، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

فيما نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، في إحباط محاولة عاطل ترويج كمية من مخدر الهيروين بين عملائه بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

كانت وردت معلومات لضباط المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد قيام عاطل في الاتجار بالمواد المخدرة، وتم رصد تحركاته والمناطق التي يتردد عليها، وبإعداد كمين له تم القبض عليه بمدينة الشيخ زايد، وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الهيروين، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيس بوك موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك النيابة العامة محكمة الجنايات محكمة جنايات القاهرة محاكمة تشكيل عصابي تشكيل عصابى تهكير صفحات المواطنين قسم شرطة قصر النيل الأجهزة الأمنية بالقاهرة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات منطقة قصر النيل الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على مواطنين فى القاهرة بأسلوب انتحال الصفة

نجحت الداخلية في ضبط شخصين بالقاهرة، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب انتحال الصفة، حيث أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين) بانتحال صفة موظفين بشركة الكهرباء وتقاضى مبالغ مالية من المواطنين وتزوير وطباعة إيصالات منسوبة للشركة وتسليمها للمواطنين بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وأقرا بارتكاب عدد 4 وقائع نصب بذات الأسلوب، وأضافا بإنفاقهما المبالغ المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية.







مقالات مشابهة

  • لجلسة 22 أكتوبر.. تأجيل محاكمة تشكيل عصابي بتهمة انتحال الصفة
  • تأجيل محاكمة هاكزر بتهمة بتهمة انتحال الصفة لجلسة 22 أكتوبر
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي تهكير مواقع التواصل الاجتماعي
  • اليوم.. محاكمة هاكزر استولوا على صفحات شخصية بتهمة انتحال الصفة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي تهكير مواقع التواصل الاجتماعي
  • النيابة تتخذ قرارات مع ابن القنصل لتزوير الأوراق الرسمية بعين شمس
  • السيطرة على حريق محدود بفندق في الدقي
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على مواطنين فى القاهرة بأسلوب انتحال الصفة
  • بأسلوب انتحال الصفة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة