تُسلم الهيئة العربية للتصنيع، بعد قليل، الهيئة القومية للأنفاق أحد قطارات مترو الأنفاق الجديدة، التي تحمل شعار «صُنع في مصر»، بمصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف» في حلوان، بحضور اللواء مهندس أركان حرب مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

القطار الجديد سيعمل على الخط الثالث للمترو

ومن المُقرر، أن يكون القطار الجديد، أحد القطارات الحديثة التي ستعمل على الخط الثالث لمترو الأنفاق، وهو الخط المستدام، الذي تديره إحدى الشركات الفرنسية، بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

توجيهات رئاسية بتعميق التصنيع المحلي

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع اللواء مهندس أركان حرب مختار عبداللطيف، إن القطار الجديد صُنع داخل «سيماف»، بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية، في إطار جهود تعميق التصنيع المحلي للقطارات وعربات مترو الأنفاق، بالاستعانة بأحدث الخبرات العالمية وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو الرئيس عبدالفتاح السيسي السكك الحديدية الشركات الفرنسية الشركة المصرية العربية للتصنيع القومية لسكك حديد مصر القومية للأنفاق السكة الحديد صنع في مصر الهیئة القومیة مترو الأنفاق

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة.. اعتماد صيدلة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة،، تجديد إعتماد كلية الصيدلة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.
وقال بيان لجامعة المنصورة صدر اليوم أن مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء  برئاسة الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اعتمد تجديد اعتماد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة.

اعتماد كلية الصيدلة جامعة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم:

و أثنى  خاطر، على جهود  أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم والعاملين والطلاب للحفاظ على جودة العملية التعليمية ومستوى الخريجين والبرامج التعليمية المتميزة التي تواكب سوق العمل والحرص على التطور ومواكبة المستجدات بما يلبي التطلعات المستقبلية للجامعة والمجتمع والارتقاء بها للوصول لتجديد إعتماد الكلية.
ووجّه التهنئة لمدير مركز ضمان الجودة والاعتماد ولمدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد  على دورهم وجهودهم في اعتماد البرنامج.
و أشاد رئيس جامعة المنصورة بالتعاون المثمر مع الهيئة للوصول للاعتماد المؤسسي واعتماد الكليات وتجديد اعتمادها، موجهًا الشكر للهيئة على الدعم الفني والأكاديمي التي قدمته للجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي كأول جامعة حكومية معتمدة في مصر، واشار إلى دور الجامعة ومركز ضمان الجودة  في دعم الكليات المتقدمة للاعتماد و تجديد الاعتماد على المستوى الفني و اللوجستي.

جامعة المنصورة تطلق منصة الدراسات العليا (Knowture) لنشر المعرفة والبحث العلمي

مقالات مشابهة

  • للطلاب.. أسعار اشتراكات القطارت ومترو الأنفاق
  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية
  • عطل يضرب مترو الأنفاق بالخط الثاني
  • للمرة الثالثة.. اعتماد صيدلة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • القبض على 13 سائقًا من مُتعاطي المخدرات
  • مترو الإسكندرية يظهر للنور قريبا.. «القومية للأنفاق» تجهز الكمرات لتركيبها
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع ملحمة عظيمة على أرض مصر
  • وزير النقل: ندرس مد الخط الثالث للمترو حتى مطار القاهرة
  • «النقل» تتعاقد مع شركة فرنسية لتنفيذ البنية الأساسية لمترو الإسكندرية 
  • كامل الوزير: ندرس مد الخط الثالث للمترو حتى مطار القاهرة