شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بالتنسيق مع مديرية الثقافه بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار حرب أكتوبر المجيد.

 وذلك بقصر ثقافة دمنهور وبحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، و  كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والعميد حسام شبل، المستشار العسكري للمحافظة، ودكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة، و محمد البسيوني، مدير مديرية الثقافة، ورجال القوات المسلحة والشرطة وأسر الشهداء وجمع كبير من الشباب والنشء بمراكز شباب المحافظة.

جامعة دمنهور تطلق فعاليات المنتدى الأول للتمريض احتفالا بنصر أكتوبر.. محافظ البحيرة تشارك فى احتفالية الشباب والرياضة وكرنفال الرسم الفوري

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الوطنى الجمهورى وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وفي كلمتها، أعربت الدكتورة جاكلين عازر عن سعادتها بحضور تلك الاحتفالية، مؤكدة أن إنتصار أكتوبر ليس فقط ذكرى تاريخية نتعلم منها معنى الفداء والوفاء والاعتزاز بتاريخ حفره المصريون بدماء الشهداء وأبطال القوات المسلحة، بل هى ملهم حقيقي للأجيال القادمة لبناء مستقبل مشرق.

مؤكدة اننا نحتفل اليوم بمرور 51 عامًا على هذا الانتصار المجيد، ونحن جميعًا في ظل القيادة السياسية الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعبر بمصر نحو بناء جمهورية جديدة ترتكز على التكنولوجيا والمعرفة.

مشيرة إلى إن بناء الإنسان المصري هو الأساس لحفظ مقدرات الوطن، وهو ما دعت إليه المبادرة الرئاسية 'بداية'  والتى تؤمن  بأن التنمية الحقيقية تبدأ من الإنسان .

واختتمت المحافظ كلمتها بتوجيه تحية إجلال لقواتنا المسلحة الباسلة ولأرواح الشهداء، متعهدة بمواصلة العمل والكفاح من أجل مزيد من النجاح والتقدم للوطن.

وفى كلمته تقدم المستشار العسكرى للمحافظة  بالتهنئة بمناسية الذكرى ال٥١ لحرب أكتوبر عيد القوات المسلحة والشعب المصري يوم العزة والكرامة، كما وجه التحية لأبناء وأسر الشهداء مؤكدًا أن أرض سيناء الحبيبة ارتوت بدمائهم الغالية ليكونوا قدوة للأجيال القادمة ولبناء مستقبل مشرق.

هذا وقد تضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان "الحقيقة والتحدي"، الذي تناول حرب أكتوبر، ظروفها وتحدياتها، والتي واجهت فيها مصر العدو بشجاعة وإرادة، فرفعت شعار  "ما يؤخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة"،  فكان التحدى كبير ولكن بالإرادة واجهت مصر العدو بكل شجاعه وواجهت الصعاب وحققت النصر.
كما قامت الدكتورة المحافظ بتكريم أسر الشهداء من أبناء القوات المسلحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الشباب والرياضة محافظ البحيرة مديرية الشباب والرياضة وكيل وزارة الشباب السكرتير العام المساعد قوات المسلحة القيادة السياسية الرشيدة الدكتورة جاكلين عازر القوات المسلحة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يضع إكليلًا على النصب التذكاري في عيد نصر أكتوبر الـ 51

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء  اليوم، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري بميدان المحافظة بطور سيناء، في الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، وعدد من مشايخ القبائل البدوية، ورؤساء المدن، ومديري المديريات.

وتضمنت الاحتفالية عزف السلام الوطني، والوقوف دقيقة حدادًا وقراءة الفاتحة علي أرواح شهداء الوطن، وردد طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية الأغاني الوطنية، وبعض العروض الرياضية.

وفى إطار هذه المناسبة قدم محافظ جنوب سيناء، التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية، والشرطة المصرية والشعب المصري، ومواطني محافظة جنوب سيناء، بذكرى انتصارات أكتوبر، مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى يغرس في نفوس الأجيال المقبلة قيم الوطنية، وحب الوطن والحفاظ عليه، ويبرز لهم الجهود التي قامت بها القوات المسلحة، والتي ما زالت تقوم بها من أجل أمن واستقرار الوطن والحفاظ على كل حبة رمل فيه.

وأكد أن الدولة تحرص على إحياء هذه الذكرى سنويًا سواء من خلال الاحتفالات التي تقام بكافة محافظات مصر وليس سيناء فقط، أو بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن جسارة وشجاعة القوات المسلحة المصرية، وإصرارها على التضحية بكل ما هو نفيس وغالي من أجل استرداد سيناء، بهدف غرس قيم الولاء والانتماء لدى النشء.

وأوضح أن القوات المسلحة المصرية تقدم كل يوم نماذج مشرفة للوطن، لكونها كانت ولا تزال هي عين مصر الساهرة على حماية أبنائها وأرضها، مقدمًا التحية والشكر لرجال القوات المسلحة، على التضحيات التي يبذلونها من أجل استقرار البلاد، كما قدم التهنئة لأسر شهداء الوطن، الذين قدموا أرواحهم فداء هذا الوطن العظيم.

وتعالت أصوات الأغاني الوطنية في الساحات وتعليق الأعلام على السواري في الطرق والميادين العامة، وتجمع المواطنين ومشايخ القبائل البدوية في ساحة العلم أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، للاحتفال بهذه الذكرى التاريخية ، وتخليدا لبسالة وشجاعة القوات المسلحة المصرية

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الندوة التثقيفية لـ"الشباب" بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر
  • الجندي يشهد احتفالية مديرية تعليم الغربية بالعيد القومي للمحافظة وانتصارات أكتوبر
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بالعيد القومي للمحافظة
  • محافظ البحيرة تضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بدمنهور
  • مديرية عمل جنوب سيناء تشارك في الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • محافظ جنوب سيناء يضع إكليلًا على النصب التذكاري في عيد نصر أكتوبر الـ 51
  • شاهين: لدينا بطولات كثيرة في حرب أكتوبر تستحق أن توثق بأعمال سينمائية للأجيال القادمة
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • محافظ البحيرة تشارك فى احتفالية الشباب والرياضة بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر