وقع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، برئاسة اللواء خيرت بركات، بروتكول تعاون مع المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي، لإنتاج أطلس ديموغرافي لمصر يغطى الفترة من 1882 إلى 2027، مع تحديث بوابة الكترونية للبيانات الاجتماعية والاقتصادية لتعداد 2027، وكذلك إعداد الكوادر وبناء القدرات ونقل المعرفة العلمية والتكنولوجية.

تطوير بوابة إلكترونية متكاملة

يستهدف البروتوكول إنتاج أطلس ديموغرافي تاريخي لمصر يساهم في توثيق التاريخ العريق للدولة، بالإضافة إلى تطوير بوابة إلكترونية متكاملة تحتوي على خرائط تفاعلية وإحصاءات علمية تسلط الضوء على التطورات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية في مصر خلال العقدين الماضيين.

 

سفير مصر يحضر مراسم توقيع البروتوكول

وقع البروتوكول عن الجانب المصري اللواء خيرت محمد بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وعن الجانب الفرنسي الدكتور أنطوان بيتي رئيس المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي، وقد حضر مراسم توقيع البروتكول السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا والسفير ايريك شيفاليه سفير فرنسا في مصر.

تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والفرنسي

ويعزز البروتوكول التعاون المثمر بين الجانبين المصري والفرنسي والذي بدأ عام 1997 من خلال أنشطة مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (سيداج) بالقاهرة، حيث تتميز مصر بتاريخ طويل في مجال التعداد السكاني يرجع الى القرن التاسع عشر، بدءاً من اول تعداد رسمي 1882.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإحصاء التعداد السكاني أطلس رئيس الإحصاء

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: كلمة السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر

ثمن حزب الحرية المصري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال فعاليات اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، اليوم، مشيرا إلى أنها كانت واضحة وتحمل رسائل ذات أهمية قصوى عما يدور في المنطقة.

سعي مصر لحل أزمات المنطقة

وقال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، إن تأكيد الرئيس السيسي على أن مصر تسعى دائما للسلام والأمن والأمان، وأنه لا توجد أية أجندات خفية تجاه أحد، يؤكد ما تسعى إليه مصر في جميع اتجاهاتها لحل الأزمات الواقعة في المنطقة، والجهود التي طالما ما هدفت وقف إلى إطلاق النار وحل الازمات من جذورها.

وأكد مهنى في بيان له، أن القوات المسلحة المصرية فخر لكل مصري، فنحن نشعر بأمان واطمئنان رغم ما يحيط بالمنطقة من مخاطر، وأننا نعلم جيدا أن جيشنا قادر على الحفاظ على أرض الوطن وحماية حدوده.

التحذير من اندلاع حرب إقليمية

وأشار إلى أنه يجب على المجتمع الدولي رؤية ما يحدث في المنطقة، ومعرفة النتائج المترتبة عليه من جر جميع الأطراف إلى حرب إقليمية لا محالة قد تتسع إلى أكثر من هذا، لافتا إلى أن حديث الرئيس عن رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر والاتجاه إلى السلام كانت رؤية شديدة العبقرية.

مقالات مشابهة

  • الإحصاء يوقع بروتوكولا مع مركز البحث العلمي الفرنسي لإنتاج أطلس ديموغرافي لمصر
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • «الحرية المصري»: كلمة السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • الإحصاء يوقع بروتكول مع المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي لإنتاج أطلس ديموغرافي لمصر
  • المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر تسع محافظات يمنية من الأمطار والسيول
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • تعرف إلى مستهدفات «المركز الزراعي الوطني» خلال السنوات الخمس المقبلة
  • الإمارات..مجلس الوزراء يعتمد إنشاء المركز الزراعي الوطني
  • بين جدران المركز الوطني للتوحد