الولايات المتحدة – حرص الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي، على توديع زميله عبر سنوات طويلة في برشلونة، الإسباني أندرياس إنييستا، بعد إعلان الأخير قبل أيام اعتزاله لعب كرة القدم.

وأعلن إنييستا أمس الاثنين بشكل رسمي، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا، وذلك عن عمر يناهز 40 عاما، وكانت آخر محطاته مع نادي الإمارات الإماراتي.

ونشر ميسى رسالة خاصة لصديقه إنييستا عبر حسابه على “إنستغرام” بصورة جمعت الاثنين معا في إحدى مباريات فريق برشلونة وعلق عليها قائلا: “أحد زملاء الفريق الأكثر سحرا، وأحد الذين استمتعت باللعب معهم أكثر من غيرهم”.

وتابع: “الكرة سوف تفتقدك، وكذلك نحن”.

وتزامل ميسي وأندرياس إنييستا لسنوات طويلة في فريق برشلونة، وكان النجم الإسباني زميلا لـ “ليو” في كل ألقابه الأربعة من دور أبطال أوروبا مع البارسا، في أعوام 2006 و2009 و2011 و2015.

واستمرت صداقة الثنائي بعد رحيلهما عن “كامب نو”، حيث توجه ميسي نحو باريس سان جيرمان وإنتر ميامي، بينما رحل إنييستا عام 2018 إلى فيسيل كوبي الياباني، النادي الذي لعب فيه حتى منتصف عام 2023 وبعدها مع الإمارات الإماراتى.

ونجح أندريس إنييستا في تحقيق 40 بطولة مع الفرق ومنتخب بلاده، أبرزها كأس العالم 2010، وهي البطولة الأولى والأخيرة في تاريخ الماتادور والذي بصم عليها بتسجيله هدف الفوز في المباراة النهائية ضد هولندا، كما حظي بلقبي يورو 2008 و2012، إلى جانب 32 لقبا آخر بقميص برشلونة، منها  دوري أبطال أوروبا واليورو، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"الرسام ترك ريشته".. إنييستا يعلن رسميًا اعتزاله كرة القدم

أعلن الإسباني أندريس إنييستا لاعب برشلونة السابق، اعتزاله لعبة كرة القدم بشكل رسمي في عمر الـ40 عامًا، بعد رحلة طويلة ومليئة بالإنجازات في عالم الساحرة المستديرة.

إنييستا يعتزل كرة القدم

أكد إنييستا، عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، قرار اعتزاله كرة القدم خلال مقطع فيديو ظهر فيه بيب جوارديولا ولويس إنريكي وفان خال وهم يشيدون بمسيرة “الرسام” الإسباني.

وحقق إنييستا، العديد من الإنجازات الجماعية والفردية خلال مسيرته الكروية مع الأندية ومنتخب إسبانيا.

وتوج إنييستا، مع برشلونة، بلقب الدوري الإسباني 9 مرات إضافة إلى 6 ألقاب من كأس الملك، وكأس العالم للأندية (3) والسوبر المحلي (7) ودوري أبطال أوروبا (4) والسوبر الأوروبي (3).

فليك يقود برشلونة لرقم قياسي جديد الأسطورة إنييستا سيعلن اعتزاله 8 أكتوبر

وحصد مع فيسيل كوبي، 3 بطولات وهي الدوري والسوبر الياباني وكأس اليابان.

ومع منتخب إسبانيا حقق إنييستا لقب كأس العالم 2010 حيث سجل هدف الفوز في النهائي أمام هولندا، وبطولة أمم أوروبا يورو مرتين.

El Juego Continúa ❤️⚽️ 8️⃣????2️⃣4️⃣ pic.twitter.com/YLrDOfxVCB

— Andrés Iniesta (@andresiniesta8) October 7، 2024

مقالات مشابهة

  • البرغوث يودع إنييستا برسالة عاطفية
  • إنييستا في مؤتمر اعتزاله: الكرة حياتي.. وهذه خطوتي المستقبلية
  • إنييستا.. القصير الساحر الذي حرمه ميسي من الكرة الذهبية
  • الإسباني أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم بعمر 40 عاما
  • إنييستا: اعتزالي كان حلمًا خياليًا
  • ريال مدريد يودع أندريس إنييستا برسالة مؤثرة بعد إعلانه الاعتزال
  • رسالة محبة من ميسي إلى إنييستا
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • "الرسام ترك ريشته".. إنييستا يعلن رسميًا اعتزاله كرة القدم