سيطرت القوات الروسية على قريتين في شرق أوكرانيا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، في وقت تتقدّم قوات موسكو بشكل ثابت في المنطقة.

وقالت الوزارة في بيان إن وحدات روسية "حرّرت" قريتَي زوريان وزولوتا نيفا في منطقة دونيتسك، جنوب مدينة بوكروفسك التي تُعد مركزا لوجستيا للجيش الأوكراني.

وتقول روسيا إن السيطرة على القرى يساهم في مواصلة تقدمها بشكل أعمق خارقة دفاعات أوكرانيا ويحسّن من موقعها التكتيكي.

وكتب حاكم المنطقة أولكسندر بروكودين على وسائل التواصل الاجتماعي، أن هجوما روسيّا الثلاثاء على ضاحية مدينة خيرسون على ضفة نهر دنيبرو، أسفر عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين.

 بدوره، قال رئيس بلدية خاركيف إيغور تيريخوف إن هجوما صاروخيا على منطقة صناعية في مدينة خاركيف أصاب "مؤسسة مدنية"، ما أسفر عن إصابة 21 شخصا وتسبب في اندلاع حريق كبير.

وكانت كييف أقرت في وقت سابق بأن القوات الروسية دخلت ضواحي مدينة توريتسك الواقعة على جبهة القتال بشرق أوكرانيا، وذلك بعد أقل من أسبوع من سقوط بلدة أوغلدار القريبة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوكروفسك روسيا أوكرانيا خيرسون خاركيف كييف القوات الروسية توريتسك أزمة أوكرانيا القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية دونيتسك بوكروفسك روسيا أوكرانيا خيرسون خاركيف كييف القوات الروسية توريتسك أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا

أعلن الجيش الأوكراني، صباح اليوم الأحد، إن هجمات جوية روسية أبقت الإنذارات تدوي في النصف الشرقي من أوكرانيا لأكثر من 5 ساعات، بعد شن موسكو ضربات استهدفت كييف ومدناً أخرى.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو عبر تلغرام: "مرة أخرى استخدم العدو طائراته دون طيار ضد كييف الليلة الماضية. دخلت طائرات روسية دون طيار العاصمة الأوكرانية في عدة موجات ومن اتجاهات مختلفة".

❗️Одеса. Уночі рф атакувала місто ударними БпЛА

Унаслідок атаки постраждав один чоловік, якого у важкому стані госпіталізували до медичного закладу.

Вогнеборці ліквідували пожежі. pic.twitter.com/YA7KuaIdnM

— МВС України (@MVS_UA) October 6, 2024

وأضاف "جميع الأسلحة الجوية دمرت أثناء اقترابها، ووفقاً للمعلومات الأولية لم ترد أنباء عن أضرار أو إصابات". وتابع أن التفاصيل عن حجم الهجوم ستأتي في وقت لاحق من اليوم.

وأوضح بوبكو أن "الإنذارات من الغارات الجوية على العاصمة ومحيطها، انطلقت 3 مرات خلال الليل، واستمرت أكثر من 5 ساعات".

ومن جهته، قال رئيس بلدية مدينة أوديسا على البحر الأسود، هينادي تروخانوف عبر تلغرام إن "روسيا استهدفت المدينة في جنوب أوكرانيا الليلة الماضية، ووردت تقارير عن عدة انفجارات". ولكن لم ترد معلومات عن  أضرار أو إصابات.

وقال حاكم منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا، أولكسندر بروكودين، صباح اليوم عبر تلغرام إن "مدنياً واحداً قُتل، وأصيب 15 آخرون في هجمات روسية على المنطقة، في الساعات الـ 24 الماضية". ولم يتسن التحقق من التقارير بشكل مستقل. كما لم يصدر بعد تعليق من روسيا.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعلن السيطرة على منطقة مهمة في جنوب لبنان
  • روسيا تسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 172 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال 24 ساعة
  • كييف: القوات الروسية تصل مدينة رئيسية أخرى على جبهة القتال
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب