تمكن أطباء جراحة الأوعية الدموية بمستشفى بريدة المركزي، عضو تجمّع القصيم الصحي، من إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 30 عامًا، كان يعاني من انفجار في الشريان المغذي للساق اليسرى، بفضل الله ثم التدخل السريع الذي قام به الفريق الطبي بالمستشفى، حيث أُجريت عملية دقيقة استغرقت ثلاث ساعات.

أخبار متعلقة "سعود الطبية" تنهي معاناة استمرت 19 عامًا لمريض فقد حركة الكوعمشددة على معالجتها.

. إطلاق تحذيرات من مخالفات المباني التجارية بجدة

وذكر تجمّع القصيم الصحي أن المريض راجع طوارئ المستشفى ضمن حالات إنقاذ الحياة العاجلة، وكان يشكو من تضخم في الشريان المغذي للساق اليسرى ناتج عن تثبيت كسر قديم بالساق باستخدام شريحة معدنية، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في حجم الساق مع ألم شديد وإعياء.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشفى بريدة المركزي

تنويم المريض


قال التجمّع إن الفريق الطبي المعالج للحالة في قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى باشر على الفور بتنويم المريض، وتم إجراء الأشعة المقطعية والفحوصات الطبية والتحاليل والاستشارات اللازمة للمصاب. وتبين وجود انفجار في الشريان ونزيف حاد وتجمع دموي كبير داخل العضلات، مما يشكل خطورة على حياة المريض وسلامة الطرف السفلي الأيسر، حيث تم تقييم الحالة من قبل فريق متخصص من جراحي الأوعية الدموية.

وأبان أن الفريق الطبي، بقيادة استشاري جراحة الأوعية الدموية الدكتور عمرو محمد عبد اللطيف، قرر إجراء عملية جراحية عاجلة للمصاب تحت التخدير العام لاستكشاف الجرح وإيقاف النزيف والمحافظة على التروية الدموية للساق وإزالة التجمع الدموي. وقد تكللت العملية، التي استغرقت ثلاث ساعات ولله الحمد، بالنجاح، وبعد الاطمئنان التام على المريض، جرى نقله إلى قسم التنويم لمراقبة حالته الصحية.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من العملية وتلاشي جميع الآثار الجانبية الطبيعية، تماثل المريض للشفاء وتحسنت صحته بشكل جيد – ولله الحمد – وبعد تحسن الألم بشكل ملحوظ، والتأكد من قدرته على المشي، غادر المستشفى بعد أسبوع من إجراء العملية الجراحية، مع أخذ المواعيد اللازمة مع العيادات الخارجية لمتابعة العلاج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم القصيم مستشفى بريدة المركزي تجم ع القصيم الصحي الأوعية الدموية الأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة

المناطق_القصيم

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار لحي قرطبة بمدينة بريدة، وذلك بحلول نهاية يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، داعية ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق حي قرطبة إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري الإلكترونية rer.sa قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وأوضحت “الهيئة” أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز نمو القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

أخبار قد تهمك “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض 3 أكتوبر 2024 - 2:17 مساءً هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية 30 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءً

وأكّدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تتولى مهمة تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة بخدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • صور| الشرقية.. تقليل زمن الاستجابة البحرية لمكافحة التلوث إلى 45 دقيقة
  • الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة
  • الإسكندرية.. "الملك سلمان للإغاثة" يجري 28 جراحة قلب وقسطرة للأطفال
  • علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع التطوعي لجراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • العقار: سيتم الانتهاء من التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة قريبًا
  • “هيئة العقار” تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة
  • غدا.. انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة
  • أمين صندوق الأطباء منتقدا قرارات التصالح في العيادات.. تزيد من أعباء المريض قبل الطبيب