CNN Arabic:
2024-10-08@14:19:28 GMT

وفاة المغنية سيسي هيوستن والدة الراحلة ويتني هيوستن

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

(CNN)-- توفيت سيسي هيوستن، المغنية الحائزة على جائزتي غرامي، عن عمر 91 عامًا، وفقا لما ذكرته غويندولين كوين، ممثلة ملكية ابنتها المغنية الراحلة ويتني هيوستن.

وجاء في بيان أن المغنية كانت محاطة بعائلتها عندما توفيت، صباح الإثنين، في دار لرعاية المسنين، وقال البيان إنها  كانت مصابة بمرض الزهايمر.

وقالت زوجة ابنها بات هيوستن: "لقد فقدنا أم عائلتنا.

. لقد كانت الأم سيسي شخصية قوية في حياتنا. امرأة ذات إيمان عميق وقناعة، تهتم كثيرًا بالعائلة والخدمة والمجتمع. وستظل مسيرتها المهنية التي تمتد لأكثر من سبعة عقود في مجال الموسيقى والترفيه في صدارة قلوبنا".

وكانت إميلي درينكارد، المعروفة باسم سيسي هيوستن الأصغر بين 8 أولاد للراحل نيكولاس وديليا ماي درينكارد، وفقًا للسيرة الذاتية التي قدمتها العائلة.

وفي عام 1938، عندما كانت في الخامسة من عمرها، بدأت هيوستن مسيرتها الغنائية، عندما انضمت إلى شقيقتها آن وأخويها لاري ونيكي في فرقة الإنجيل، "The Drinkard Four"، حسبما جاء في السيرة الذاتية، وفي وقت لاحق، انضمت شقيقتاها لي وماري إلى المجموعة، التي أعيدت تسميتها باسم  The" Drinkard Singers".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مشاهير موسيقى

إقرأ أيضاً:

الوطنية للإعلام تنعى الزميلة تغريد الدسوقي

تنعى الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين والعاملين بها الزميلة الراحلة تغريد الدسوقي المعده بقناة نايل لايف بالقنوات المتخصصة والتى قدمت برامج متميزة لشاشة التليفزيون  وكانت الراحلة تتميز بالمهنية فى عملها و الإخلاص والتفاني والتعاون مع الزملاء.

وتتقدم الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة وان يلهمهم الصبر والسلوان  كما تتقدم بخالص العزاء والمواساة لكافة الزملاء بالعمل ، وتدعوا الله أن يتغمدها بواسع  رحمته ويسكنها فسيح جناته.

مقالات مشابهة

  • رحيل أسطورة الغوسبل الأمريكية سيسي والدة ويتني هيوستن
  • في ذكرى وفاة طلعت زكريا.. مسيرة تخطت 35 عاما بدأت من المسرح
  • الوطنية للإعلام تنعى الزميلة تغريد الدسوقي
  • القبض على استاذ جامعي مشهور في الكويت .. وعند تفتيشه كانت المفاجأة التي صدمت الجميع!
  • نجاح علاج رائد باستخدام خلايا متبرعة يضع أمراض المناعة الذاتية في حالة خمود
  • محمد بن راشد في ذكرى وفاة الشيخ راشد: كانت حياته عملاً دائماً
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون" - عاجل
  • الممثلة نعيمة المشرقي في ذمة الله