حقق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس فوزا سهلا نسبيا على الفرنسي ألكسندر مولر 6-3 و7-5، اليوم الثلاثاء في الدور الثالث من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، وضرب موعدا مع الروسي دانييل مدفيديف في ثمن النهائي.

وكان تسيتسيباس، المصنف 12 عالميا، خرج من الدور الأول في آخر مشاركتين له في بطولة فلاشينج ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، ومن دورة طوكيو.

لم يقدم اليوناني مستوى كبيرا لكنه نجح في حسم الأمور في اللحظات الهامة، عندما انقذ كرتين لكسر إرساله عندما كانت النتيجة 2-2 قبل أن يفوز بالمجموعة الأولى 6-3.

وفي المجموعة الثانية، تقدم تسيتسيباس 5-4 والإرسال في حوزته لحسم النتيجة لكن مولر نجح في إدراك التعادل 5-5 قبل أن يفوز اليوناني بشوطين متتاليين والمباراة.

ولن تكون مواجهة مدفيديف المصنف خامسا عالميا سهلة لتسيتسيباس لأن الأول يتفوق عليه ب9 انتصارات مقابل 4 هزائم في تاريخ المواجهات بينهما. ولم يفز تسيتسيباس على مدفيديف منذ بطولة الماسترز عام 2022 بنتيجة 6-3 و6-7 و7-6.

والود مفقود بين اللاعبين وذلك إثر قيام اليوناني برقصة استفزازية بعد فوزه على منافسه في دورة سينسيناتي الأميركية عام 2022 لكن مدفيديف رد التحية بالمثل بعد فوزه على اليوناني في دورة روما بعدها بأشهر قليلة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

غداً.. نهائي الرجال والسيدات في السلة 5×5

البلاد- الرياض تختتم غدًا الاثنين منافسات كرة السلة 5×5 لفئتي الرجال والسيدات، في دورة الألعاب السعودية (الثالثة) 2024، حيث سيلتقي في نهائي السيدات فريقا النصر والعلا الساعة 3:00 عصرًا في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي. فيما يقام نهائي الرجال عند الساعة 6:00 مساءً بين الاتحاد والنصر على الصالة ذاتها. وحصد فريق جدة يونايتد الميدالية البرونزية في منافسات كرة السلة 5×5 (سيدات) بعد تغلبه اليوم الأحد على فريق السلام بنتيجة 67-60. ، فيما نال فريق العلا الميدالية البرونزية في منافسات (الرجال) التي أقيمت اليوم الأحد بعد فوزه على الخليج بنتيجة 103-44.

مقالات مشابهة

  • مسابقة المعلمين 2024.. رابط تقديم طلب تظلم على النتيجة
  • تسيتسيباس ومونفيس وفريتز إلى دور الـ16
  • اليوناني «أغنية الماعز» أفضل فيلم طويل بالدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • جديد غارة الجية.. وزارة الصحة تعلن النتيجة النهائية
  • غداً.. نهائي الرجال والسيدات في السلة 5×5
  • بعد تأجيلها .. السوداني يبحث موعدا جديدا مع السفير البريطاني لزيارة لندن
  • البكيري: محرز حرم الأهلي من أن يزيد غلة النتيجة.. فيديو
  • الإعمار تحدد الاسبوع المقبل موعداً لافتتاح مجسري عدن وصنعاء
  • وزير الخارجية اليوناني: المسلمين هنا جزء لا يتجزأ من الهوية اليونانية