تتواصل ولليوم الثالث على التوالي الإثارة والندية بمنافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين التي تقام منافساتها في محافظة مسقط بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تسعى الفرق المشاركة لحجز مقاعدها بالأدوار النهائية وضمان الصعود إلى المراحل المتقدمة والتنافس على المراكز الأولى ونيل مختلف ألقاب فئات البطولة.

وضمن منافسات الأدوار التمهيدية لليوم الافتتاحي لفئة تحت 15 سنة، تمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق الفوز على حساب المنتخب العراقي 3/ 2 بعد مباراة مثيرة في كافة أشواطها، بينما استطاع المنتخب السوري التغلب على المنتخب البحريني 5/ 0 في مباراة شهدت تألقًا من طرف واحد، وضمن لقاءات فئة تحت 17 سنة، استطاع المنتخب البحريني تسجيل بداية قوية بعد فوزه على المنتخب العراقي بخماسية نظيفة، في حين حقق المنتخب السوري فوزًا مهمًا على حساب المنتخب السعودي 4/ 1، واعتمدت اللجنة الفنية للبطولة نظام إقامة مباريات الفردي والزوجي لفئة المنتخبات في اللقاء ذاته على أن تتم إقامة هذه المواجهة بعدة جولات، ويتم من خلالها احتساب النتيجة النهائية في نهاية المطاف.

وكانت البطولة قد استهلت صباح أمس بتدشين مباريات الأدوار التمهيدية لمنافسات فئة الفردي والزوجي وكذلك الزوجي المختلط لفئتي تحت 15 و17 سنة، وسيتم استكمال مباريات الأدوار التمهيدية الأربعاء، على أن يتم البدء بالمنافسات المخصصة للأدوار النهائية ابتداء من يوم غدٍ الخميس وكذلك استكمال المنافسات النهائية يوم الجمعة على أن تتم إقامة المباريات الختامية يوم السبت وتحديد الفائزين بمختلف الفئات وإقامة مراسم التتويج.

وحددت اللجنة الفنية المشرفة على منافسات البطولة انطلاق كافة المنافسات بشكل يومي ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا لغاية الثامنة والنصف أو التاسعة مساء على أن تتخلل المنافسات فترات راحة ما بين الجولات.

حظوظ قوية

أكد المدرب يوسف منذر مدرب المنتخب الأردني أن حظوظ منتخب بلاده قوية جدا بالحصول على أحد ألقاب البطولة والمراكز المتقدمة بمختلف المنافسات، مضيفًا إنه يمتلك ما نسبته 70% أفضلية للاعبيه وخصوصا على مستوى فرق الإناث الذي يعد المنتخب الأقوى على المستوى العربي.

وأشار إلى أن الاهتمام بالفئات السنية الصغيرة من اللاعبين وتخصيص البطولات لها يعد أمرًا في غاية الأهمية، حيث إن هذه الفئة تكون تحت طور البناء وبحاجة إلى إقامة مثل هذه البطولة كونها تبني اللاعبين، آملًا أن تكون هناك استمرارية في إقامة مثل هذه المناسبات الرياضية التي ستصقل وتضيف الجانبين المهاري والفني اللازمين للاعبين في هذه الفئة العمرية.

واختتم المدرب الأردني حديثه قائلًا: إن ازدياد اهتمام اللاعبين لهذه الرياضة يتم من خلال المدارس، وأيضا عبر إعداد مناهج معينة وإضافة المزيد من الدروس والحصص النظرية والعملية التي يحتاجها الطالب في هذه المرحلة العمرية.

تفاؤل كبير

وأوضح اللاعب عبدالرحمن فؤاد من المنتخب الإماراتي أن الفوز الذي حققه الفريق ضد المنتخب العراقي في انطلاقة البطولة كان مهمًا، كون اللقاء القادم سيكون ضد المنتخب البحريني والذي سنسعى فيه لتحقيق انتصار جديد للصعود إلى المرحلة المقبلة من البطولة والاقتراب بشكل أكبر من الأدوار النهائية للتنافس على المراكز الأولى.

وحول طموحاته المستقبلية، قال: أطمح أن أكون أحد أبطال آسيا وكذلك أحد أبطال العرب مضيفًا إنه سيسعى ورفقة باقي زملائه بالفريق لتحقيق لقب هذه البطولة.

انطلاقة جيدة

وأشار وسيم الضماد نائب رئيس الاتحاد السوري للريشة الطائرة والمدرب الفني للمنتخب السوري إلى أن انطلاقة المنتخب السوري بهذه البطولة كانت جيدة بالفوز على المنتخب البحريني، مضيفًا إنه سيعمل على تحقيق مزيد من الانتصارات في الجولات المقبلة للاقتراب بشكل أكبر من المراحل المتقدمة.

وأوضح أنه يعاني حاليًا من نقص في اللاعبين في فئة 17 سنة لفئة الإناث، لافتًا إلى أن إحدى اللاعبات المتألقات بالفريق لم تتمكن من الالتحاق بالمنتخب بسبب ظروف دراستها وتأديتها للامتحانات النهائية، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من اللاعبين الجدد في صفوف الفريق تحت 15 سنة.

وكانت منافسات البطولة التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة في اللجنة العُمانية لألعاب المضرب وذلك بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة ودعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، قد انطلقت صباح الاثنين بمشاركة 58 لاعبًا ولاعبة يمثلون ثماني دول من منطقة غرب آسيا هي: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة سلطنة عُمان، ويتنافس اللاعبون على عدة فئات بالبطولة منها منافسات الفردي والزوجي لفئتي تحت 15 و17 سنة بالإضافة إلى منافسات الزوجي المختلط، وستكون كافة فئات البطولة على مستوى اللاعبين الأفراد وكذلك على مستوى المنتخبات، وتختتم المنافسات السبت بتتويج الفائزين في جميع الفئات.

كما يشارك في البطولة عدد من لاعبي سلطنة عُمان من فئة الناشئين وهم: شهاب الهنائي وفيصل الهنائي وعبدالعزيز الهنائي وزياد الهنائي وحمد البريدي ومحمد المقرشي وسلطان العزري وأحمد العزري، واللاعبة ميرال الحوسنية، ودشن ممثلو منتخباتنا الوطنية مشوارهم بالبطولة الثلاثاء في مختلف المنافسات، حيث سعى اللاعبون لتحقيق نتائج إيجابية ومستويات فنية لافتة في البطولة وتجميع أكبر قدر ممكن من النقاط من أجل الصعود إلى الأدوار المتقدمة بالبطولة، وكان لاعبو منتخبنا الوطني على كافة الأصعدة قد خضعوا لتدريبات بدنية وفنية مكثفة خلال الأشهر الماضية بقيادة المدرب حمد المقبالي وجهازيه الفني والإداري المعاون.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب البحرینی للریشة الطائرة على أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

استاد القاهرة يتزين استعدادًا لإستضافة النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة

انتهى مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، من وضع اللمسات الأخيرة على الصالة المغطاة رقم 2 بإستاد القاهرة الدولي، التى تستضيف فعاليات النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية.

وأصبحت أرضية صالة رقم 2 بمجمع الصالات جاهزة لإستضافة منافسات البطولة وتدريبات اللاعبين المشاركين فيها.

ومن المقرر، أن يقام الإجتماع الفني للبطولة مساء اليوم الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة للوقوف على كافة اللوائح الخاصة باللاعبين ومعرفة القرعة النهائية للبطولة.

وتقام البطولة خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري بمشاركة 27 دولة وهم: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وكان الدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري قد أعلن عن مجموع جوائز البطولة والذي يقدر بحوالي 10 آلف دولار ستكون موزعة على أبطال المسابقات سواء "فردي رجال - فردي سيدات - زوجي رجال - زوجي سيدات - زوجي مختلط".

وأضاف أن البطولة ستشهد منافسة قوية وشرسة للغاية بين اللاعبين طمعًا في الحصول على النقاط الخاصة بها لاسيما أنها من البطولات المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • استاد القاهرة يتزين استعدادًا لإستضافة النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • استاد القاهرة يتزين استعدادًا لاستضافة بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • منافسات قوية في منافسات الأدوار التمهيدية بـ"بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"
  • انطلاق منافسات الأدوار التمهيدية لناشئي غرب آسيا للريشة الطائرة
  • تعرف على جوائز بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • انطلاق الأدوار التمهيدية لناشئي غرب آسيا للريشة الطائرة
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان
  • "ألعاب المضرب" تؤكد استعدادها لمنافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين.. الإثنين