لجريدة عمان:
2024-10-08@14:18:52 GMT

29 أكتوبر .. مسير المشي لمرضى السرطان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

29 أكتوبر .. مسير المشي لمرضى السرطان

كشفت الجمعية العُمانية للسرطان عن تفاصيل المسير السنوي للمشي لدعم مرضى السرطان الذي سيقام في الجمعية العُمانية للسيارات يوم 29 أكتوبر الجاري، وأقامت الجمعية مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل مسير المشي الذي يهدف إلى نشر الوعي والتثقيف ودعم المصابين بالسرطان.

افتتح المؤتمر الدكتور وحيد الخروصي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان، الذي أعرب عن الأهمية الكبيرة والفعالة للمسيرات السنوية من أجل دعم مرضى السرطان، وأضاف: هذا الحدث يعتبر حدثًا مهمًا في تقوية الروابط الاجتماعية وبصورة توضيحية للمرضى بأنهم ليسوا وحيدين وأن المجتمع ككل بجانبهم، ومن جانب آخر زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السرطان وماهية العلاجات المناسبة.

وقال الدكتور وحيد الخروصي: هذه الأحداث الإنسانية يجتمع فيها آلاف الأشخاص من شرائح المجتمع ومن مختلف الأعمار والخلفيات للمشاركة في سير جماعي لتعزيز الوعي وجمع التبرعات لدعم البحوث العلمية وتطوير العلاجات، مؤكدًا أن الجمعية تسعى دائمًا إلى إيجاد ارتباط قوي ومباشر مع المجتمع لمعرفة الأدوار والمهام التي تقوم بها.

وأوضح الدكتور وحيد الخروصي أن الجمعية ليست جمعية ربحية، وإنما تهدف بشكل رئيسي للوصول إلى أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع بمختلف الأعمار.

وحول مكان المسير لأول مرة في الجمعية العمانية للسيارات قال الدكتور وحيد الخروصي: يتم تنظيم المسيرات عادة في المدن الكبيرة وتشمل فعاليات مثل المسابقات والمشي والموسيقى والفعاليات الترفيهية الأخرى التي تجمع الأسر والأصدقاء، ولذلك أن الجمعية العمانية للسيارات هي المكان الأنسب ونحن واثقون من نجاح المسير من جميع الجوانب بتكاتف الجميع والمشاركين.

خطوات إيجابية

من جانبها ألقت الدكتورة منال الزدجالية، الأمينة العامة للجمعية العمانية للسرطان الضوء على شعار المسير لهذا العام الذي يحمل شعار «لا أحد يحارب وحده»، وأشارت إلى أنه سيكون هناك شكل موحد للقمصان التي سيرتديها المشاركون وللجنسين بالشعار الجديد للمسير، وأشارت الدكتورة إلى أن هذا الحدث يهدف إلى تحفيز الأفراد على اتخاذ خطوات إيجابية للحفاظ على صحتهم والوقاية من هذا المرض القاتل.

وأكدت الدكتورة الزدجالية أنه من خلال المشاركة في هذا المسير يتم تعزيز روح التضامن والتعاون، حيث إن رحلة المشي السنوية للجمعية العمانية تعكُس روح المقاومة والتحدي والأمل، كما أن رؤية الآلاف من أفراد المجتمع يمشون جنبًا إلى جنب، ومعبرين عن تضامنهم ودعمهم للمصابين بالسرطان، تُشعرنا بالإلهام وتُذكرنا بأهمية القوة الروحية في مواجهة التحديات.

التواصل مع المجتمع

وأكد سليمان الرواحي، مدير عام الجمعية العُمانية للسيارات أن هذا المسير فرصة للمرضى وعائلاتهم للتواصل مع المجتمع ومشاركة تجاربهم وقصص نجاحهم في مواجهة هذا المرض. وأشار إلى أن الجمعية العمانية للسيارات تهتم وبشكل كبير بمثل هذه الفعاليات الإنسانية والداعمة للروح الإيجابية والتفاؤل بين المشاركين، ورحب الرواحي باستضافة الحدث بعدما كانت تُقام لسنوات طويلة في حديقة القرم الطبيعية، مؤكدًا أن الجمعية قد جهزت مسارًا محددًا سيقطعه المشاركون سويًا، حاملين شعارًا تعبيريًا يرمز إلى الأمل والشجاعة، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن المصاحبة للفعالية، حيث تعتبر هذه المشاركة في المسير فرصة للأفراد للوقوف معًا والمشاركة في الحملة التوعوية الكبيرة بشأن دعم مرضى السرطان.

أما محمد البلوشي، مدير دائرة العلاقات العامة والتنسيق والمتابعة بالجمعية العمانية للسيارات، فأكد أن الجمعية سعت خلال الفترة الماضية إلى تنوع الفعاليات التي تقام بالجمعية، وأن الشراكة مع الجمعية العمانية للسرطان من خلال هذا المسير السنوي تُثري واقعنا الإنساني ودعمنا لأفراد مجتمعنا المصابين بهذا المرض.

وأشار البلوشي فيما يخص التنظيم غلى أنه سيكون هناك تعاون كبير من لجان الجمعية وخصيصًا قسم المراقبة وكذلك سيتم التعاون مع شرطة عُمان السلطانية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك إغلاق للحركة تمامًا في الجمعية لإقامة هذه الفعالية المهمة بشكل منظّم والابتعاد عن الازدحام خصوصًا أن فئة المشاركين المستهدفة هم من مرضى السرطان.

تسجيل المشاركين

الدكتورة فائقة السناوية، عضوة مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان، تحدثت حول آلية تسجيل المشاركين للفعالية قائلة: إن التسجيل سيكون متاحًا في مقر الجمعية من يوم الأحد لغاية الخميس، بينما سيكون مُتاحًا بشكل يومي في مول عُمان بالغبرة، كما أنه سيكون متاحًا أيضا في إجازة نهاية الأسبوع الجاري في سيتي سنتر مسقط وعُمان أفنيوز مول، وسيتم توزيع قمصان موحدة لجميع المشاركين للجنسين.

وأضافت الدكتورة السناوية: إننا نسعى وبشكل كبير من أجل زيادة عدد المشاركين في هذا الحدث مشيرة إلى الفارق الكبير بين أول مسير سنوي أُقيم والذي بلغ عدد المشاركين ما لا يزيد عن 300 مشارك والسنوات القليلة الماضية الذي وصل عدد المشاركين إلى ما يقارب الـ8000 مشارك، وهذا ما يدل بشكل كبير على أن الوعي أصبح أكبر وأوسع في المجتمع عند المرضى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجمعیة الع مانیة مرضى السرطان أن الجمعیة أنه سیکون إلى أن

إقرأ أيضاً:

توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد

بغداد اليوم - بغداد

ضربت اختناقات مرورية شديدة، اليوم الاحد، (6 تشرين الأول 2024)، أغلب شوارع العاصمة بغداد.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "شوارع العاصمة بغداد تعاني اختناقات مرورية مرعبة وغير طبيعية في يومها الثاني على التوالي، ما تسبب بحالة من التذمر والغضب لدى المواطنين".

وأضاف ان "السيارات تقف ضمن طوابير خصوصا في جانب الكرخ، ما تسبب في حالة من الشلل بأغلب شوارع العاصمة".

 

مقالات مشابهة

  • برج السرطان.. حظك اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر: تحدث مع شريك حياتك
  • برج السرطان.. حظك اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: روتين صحي جديد
  • صور تعكس عزة وشموخ المشاركين في طوفان السبعين بصنعاء
  • السرطان: كن أكثر تفاؤلا.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024
  • برج السرطان.. حظك اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024: حسن علاقتك مع زملائك
  • توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • المستشفيات تعود إلى العمل.. وخبر مهم لمرضى السرطان وغسيل الكلى
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: اهتم باستثماراتك
  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر