تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر الدكتور ايمن الشهابي محافظ    دمياط فتح الباب أمام طلاب جدد في الصف الأول الابتدائي حيث أعلن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، الموافقة على خفض سن القبول في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2024/2025.

يأتي هذا القرار استجابة لرغبات العديد من الأسر وتلبيةً لوجود أماكن شاغرة في العديد من مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة.

وأوضح محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن القرار يسمح بقبول طلاب مواليد أكتوبر ونوفمبر 2018 في المدارس التي بها أماكن شاغرة، مع التأكيد على عدم تجاوز الكثافة المقررة في الفصول الدراسية.

وأشار إلى ضرورة موافقة ولي الأمر كتابياً على استمرار ابنه في نفس المدرسة حتى نهاية المرحلة الابتدائية وعدم نقله إلى مدرسة أخرى.

يهدف هذا القرار إلى توفير فرص تعليمية أكبر للأطفال وتلبية احتياجات المجتمع، كما يعكس اهتمام المحافظة بتطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

وشدد "وكيل الوزارة" على أهمية الإشراف المدرسي الفعال والانضباط الإداري، مؤكداً على ضرورة ضبط كثافة الفصول الدراسية وعدم تجاوز الحد المسموح به، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في الديسك الواحد عن طالبان، مؤكدا بضرورة طباعة قوائم الفصول من الموقع الإلكتروني وتعليقها في مكان بارز، وذلك لتسهيل عملية متابعة الحضور والغياب وضرورة الاهتمام بنسب حضور الطلاب ومتابعة أسباب الغياب واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي ختام الاجتماع، أكد وكيل الوزارة على أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية في محافظة دمياط، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في الديسك الواحد عن طالبان، مؤكدا بضرورة طباعة قوائم الفصول من الموقع الإلكتروني وتعليقها في مكان بارز، وذلك لتسهيل عملية متابعة الحضور والغياب وضرورة الاهتمام بنسب حضور الطلاب 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد الطابور الصباحي بمدرسة طارق بن زياد الإبتدائية المشتركة  

شهد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الطابور الصباحى بمدرسة طارق بن زياد الإبتدائية بمنطقة عزبة السجن بحي شرق مدينة أسيوط خلال جولته التفقدية المفاجئة للمدرسة لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 وفي إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية والتجريبية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها، وذلك بحضور محمد المختار صلاح مدير المدرسة.

وحيث بدأت الجولة التفقدية بحضور المحافظ لطابور الصباح والإذاعة المدرسية يليها تحية العلم وترديد الطلاب للنشيد الوطني ثم تفقد الفصول الدراسية للصفوف المختلفة بالمرحلة الإبتدائية لمتابعة سير العمل المدرسة والاطمئنان على انتظام الدراسة بها مقدمًا التهنئة للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد وتحاور مع الطلاب واستمع إلى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين، كما استمع لشرح من مدير المدرسة عن كثافة الفصول الدراسية بالمدرسة حيث أوضحت أن عدد الفصول الدراسية 25 فصل بالمدرسة للصفوف المختلفة بالمرحلة الإبتدائية بواقع 1103 طالب وطالبة خلال العام الدراسي الجاري.

وأكد محافظ أسيوط على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة خلال الأيام الأولى للدراسة لافتًا إلى ضرورة غرس روح الإنتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المدرسين لدى الطلاب والتلاميذ مشيرًا إلى متابعته المستمرة لسير انتظام العملية التعليمية بالمدارس المختلفة بكافة مراكز وقرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تعليم قنا: إحالة مدير مدرسة أبو حزام الإعدادية للتحقيق
  • وكيل تعليم قنا يحيل مدير مدرسة أبو حزام الأعدادية المشتركة للتحقيق
  • وكيل تعليم قنا يحيل مدير مدرسة أبوحزام الإعدادية للتحقيق.. اعرف السبب
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • روبير الفارس يكشف: إلغاء منهج تعليمى عن حرب أكتوبر.. كتاب من خمسة فصول للمؤلف السيد الشوربجى يتضمن أسرار الحرب والانتصار ويبث روح الوطنية فى الطلاب
  • وكيل «تعليم قنا»: تعجيل إجراءات تسليم المعلمين الجدد لسد العجز في المدارس
  • محافظ أسيوط يشهد الطابور الصباحي بمدرسة طارق بن زياد الإبتدائية المشتركة  
  • محافظ أسيوط يشهد الطابور الصباحي بمدرسة طارق بن زياد ويطمئن على انتظام الدراسة
  • القرم: نعمل لتأمين الانترنت لطلاب المدارس والأساتذة