بوابة الفجر:
2024-10-08@14:19:11 GMT

أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، تفتيش حرب الفرقة المدرعة السادسة التابعة للجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية. يأتي هذا الحدث في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القدرات الدفاعية والجاهزية القتالية للقوات المسلحة المصرية، والتي تشهد تطورًا ملحوظًا على صعيد المعدات والتدريب العسكري.


حضر تفتيش الحرب عدد من كبار المسؤولين في الدولة، على رأسهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، إضافة إلى كبار قادة الجيش المصري. شهد الحضور استعراضًا للقدرات العسكرية الحديثة، مما يعكس الجهود المستمرة لتطوير البنية العسكرية المصرية في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

التأكيد على دور القوات المسلحة في حماية الوطن

في كلمته أمام الحضور، هنأ الرئيس السيسي الشعب المصري والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، مؤكدًا أن القوات المسلحة المصرية تعمل باستمرار على الحفاظ على سيادة البلاد وحماية حدودها. وأشار إلى أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لمصر، مشددًا على عدم وجود أجندة خفية للدولة المصرية، وأن هدفها الأساسي هو الحفاظ على الأمن القومي وضمان السلام داخل حدودها.

 

القوات المسلحة والشرطة درع حماية الأمن القومي منذ 2011

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال تفتيش حرب الفرقة المدرعة السادسة، أن القوات المسلحة والشرطة المصرية قامتا بدور محوري في حماية الأمن القومي للبلاد منذ عام 2011 وحتى اليوم. وأشاد الرئيس بالدور الذي لعبته هذه المؤسسات الوطنية في الحفاظ على استقرار مصر وسط التحديات الداخلية والخارجية.

 

وأضاف السيسي أن القوات المسلحة المصرية تمثل "قوة رشيدة" كونها جزءًا لا يتجزأ من الشعب المصري، حيث تعمل دائمًا وفق مصلحة الوطن والشعب، مع التزامها بالحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

 


موقف مصر من القضية الفلسطينية

أكد الرئيس السيسي خلال كلمته على أن القضية الفلسطينية تظل قضية محورية في وجدان الشعب المصري، مشددًا على ضرورة تحقيق حل عادل ودائم يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة جنبًا إلى جنب مع دولة إسرائيل. كما أعرب عن دعم مصر لجهود وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وتقديم المساعدات الإنسانية للقطاع.


ختام الحدث

في ختام كلمته، وجه الرئيس السيسي شكره لقادة القوات المسلحة على الجهود المبذولة في إعداد وتجهيز الاصطفاف العسكري الذي شهد استعراضًا مثيرًا للإعجاب، معبرًا عن أمله في أن تتجاوز المنطقة الظروف الصعبة التي تمر بها قريبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفتيش حرب الفرقة المدرعة السادسة الاسماعيلية السيسي فلسطين الجيش المصري

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري

أشاد رشاد عبد الغني، القيادي في حزب مستقبل وطن، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات الذكرى الـ 51 لـ نصر أكتوبر المجيد، الذي شهد عملا جادا ومبهرا للقوات المسلحة خلال هذه الحرب.

رسالة طمأنة للشعب المصري

وأكد في بيان له اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي بعثت برسالة طمأنة للشعب المصري أن لمصر جيش قادر على حماية أمنها القومي، لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من تصاعد للأحداث، وتأكيد أن القوات المسلحة المصرية ستظل هي الدرع الحما لهذا الوطن، وحائط الصد ضد أية محاولات للنيل من استقرار مصر وشعبها.

وشدد القيادي في حزب مستقبل وطن، على أن الجيش المصري يتميز بعزيمته وإرادته التي لا مثيل لها ويهابها القاصي والداني، ويطمئن بها الشعب والدولة، خاصة وأن القوات المسلحة المصرية لها طابعها الوطني الخاص، وإخلاصها الفريد، والتي تجعل من قوة قادرة على الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها مهما تعاظمت التحديات والظروف.

اتساع رقعة الصراع في المنطقة

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي أكدت موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية محورية، ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس، ورفض انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تسبب في اتساع رقعة الصراع في المنطقة، وهددت ممارساته الشيطانية الأمن القومي في الداخل والخارج، وأصبح لزاما على المجتمع الدولي التدخل لوقف وإنهاء هذه الحرب عاجلا ليس آجلا.

مقالات مشابهة

  • التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية
  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • اللواء وائل ربيع: كلمة السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري
  • رسائل الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: «الانتصار دليل على إرادة الشعب وقوة جيشه»
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد