أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عبر صفحته الشخصية، أن من حق المواطن استبدال هاتفه بآخر أو إرجاعه واسترداد قيمته، في حالة بقاء الجهاز في مركز الصيانة لأكثر من 21 يوما، بسبب تعذر الإصلاح أو عدم توفر قطع الغيار، أو تكرُر العطل نفسه المؤثر على الأداء أكثر من مرتين.

شكاوى أجهزة الهاتف

وبحسب تقارير الجهاز الرسمية، والتي جرى إصدارها مؤخرًا، هناك نحو 3462 شكوى جرى تصعيدها من قِبل مالكي أجهزة المحمول تجاه الوكلاء خلال عام 2023، وبلغت نسبة الاستجابة إلى الشكاوى 100%، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للشكوى 1.

5 يوم.

أهم شكاوى مالكي أجهزة المحمول

وأكد الجهاز أن أبرز شكاوى مالكي أجهزة المحمول 49% تكرار العيب بعد إصلاح الجهاز، و26% تظلم من الفحص الفني للوكيل، 25% رفض الاستبدال. 

ويمكن للمواطنين التقدم بشكوى إلى جهاز تنظيم الاتصالات عبر مركز الاتصال 155، أو من خلال موقع الجهاز، ومن خلال تطبيق My NTRA.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الاتصالات شركات المحمول الموبايل

إقرأ أيضاً:

اورنچ: تكنولوجيا الجيل الخامس تساهم في تحسين سرعة الإنترنت

أعرب المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورنچ مصر، عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إتاحة رخصة خدمات الجيل الخامس بالتزامن مع التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية وهو ما يعتبر خطوة استراتيجية نحو تمكين مصر من مواكبة الركب العالمي في مجال الاتصالات. 

أضاف شاكر، خلال مراسم التوقيع على منح ترخيص تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول، أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستساهم في تحسين سرعة الإنترنت، والقدرة الاستيعابية لشبكة اورنچ وهو أمر حيوي لتعزيز تنافسية الشركة وقدرتها على تقديم خدمات متميزة لعملائها. 

أشار شاكر إلي أن الجيل الخامس سيفتح آفاقًا جديدة في المستقبل لاستخدامات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، مؤكدًا أن هذه التقنيات ستلعب دورًا محوريًا في تسريع مشاريع التحول الرقمي، التي باتت جزءًا أساسيًا من رؤية مصر المستقبلية. 

واختتم شاكر تصريحه بالتأكيد على التزام شركة اورنچ مصر بالاستثمار المستدام في تطوير بنيتها التحتية، لضمان تقديم خدمات الاتصالات المتطورة التي تلبي تطلعات عملائها، مع المساهمة الفعالة في دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

يبلغ إجمالي قيمة تراخيص تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركات الاربعة حوالي 675 مليون دولار مقابل تراخيص الجيل الخامس وتجديد رخص الأجيال السابقة لمدة 15 عامًا دون منح أحياز ترددية جديدة.

مقالات مشابهة

  • اورنچ: تكنولوجيا الجيل الخامس تساهم في تحسين سرعة الإنترنت
  • «بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار
  • اتصالات البرلمان: اعتماد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول بالمحافظات
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • بعد الإعلان عن انطلاقها خلال أيام| مميزات شريحة eSIM.. هل يدعمها هاتفك؟
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G
  • وزير الاتصالات بقمة تكني بالإسكندرية : 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى المحافظات
  • وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية لدعم رواد الأعمال في المحافظات