الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء، عن خطة لاستيراد منظومات الغاز للمركبات، فيما أشارت الى إلزام جميع محطات الوقود بنصب منظومات الغاز.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "شركة توزيع المنتجات النفطية ستقوم بنصب منظومات خاصة بالغاز للمركبات، وأيضاً فتح منافذ لتجهيز هذه المادة التي بدورها ستخفف من استهلاك البنزين للمواطنين حيث يعتبر سعر الغاز واستهلاكه أقل، والجودة أكثر".


وأضاف طالب أن " شركة تعبئة الغاز وضعت خطة لعام 2025 لاستيراد منظومات تجهيز المركبات بالغاز "الأسكيد" حيث سيكمل العقد، ونبدأ بنصب المنظومات"، مبيناً أن "الشركة ستقوم بإلزام جميع وكلاء محطات تعبئة الوقود مطابق للشروط بنصب منفذ لتجهيز المركبات بالغاز، وكذلك فتح ورش حكومية لنصب هذه المنظومات".
وتابع أن "هناك دعماً كبيراً بنسبة 100 بالمئة لنصب منظومات الغاز للمركبات"، موضحاً أن" المنظومات ستكون بإشراف وزارة النفط مباشرة شركة تعبئة الغاز لما يتميز هذا المشروع من حساسية وخطورة على حياة المواطن".
وأشار الى "إلزام جميع المحطات الأهلية وأي محطة جديدة بنصب منظومات الغاز للمركبات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المنتجات النفطیة

إقرأ أيضاً:

لواء أركان حرب: تفتيش الحرب يؤكد امتلاك القوات المسلحة لأحدث منظومات التسليح

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي إنّ حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، يأتي ضمن احتفال القوات المسلحة ومصر بانتصارات أكتوبر 1973 والذكرى 51 على هذه الحرب المجيدة.

القوات المسلحة لديها أحدث منظومات التسليح

وأضاف «عبدالمحسن» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ ما شاهدناه اليوم يؤكد أنّ القوات المسلحة لديها أحدث منظومات التسليح البرية والبحرية والجوية والتي تثبت قدراتها الدائمة على مواجهة التحديات المتنامية على الاتجاهات الاستراتيجية الثلاثة، مشيرا إلى أنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال حضوره فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني تحتوي على الكثير من الرسائل للداخل والخارج المصري.

الإرادة المصرية حققت نصر أكتوبر

وتابع: «رسائل السيسي تتمثل في تأكيد أنّ الإرادة المصرية والعقيدة القتالية الشريفة استطاعت تحقيق النصر في حرب أكتوبر 1973 رغم الفارق في الإمكانيات مقارنة بالعدو الإسرائيلي»، لافتا إلى أنّ القيادة المصرية في 1973 أرادت القتال من أجل تحقيق السلام.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تفتيش الحرب يثبت امتلاك القوات المسلحة أحدث منظومات التسليح
  • لواء أركان حرب: تفتيش الحرب يؤكد امتلاك القوات المسلحة لأحدث منظومات التسليح
  • وزارة العمل تعلن نجاح مفاوضة جماعية لعمال شركة دايس بالقاهرة
  • جيش الاحتلال يحقق في فشل منظومات الدفاع اعتراض صواريخ حزب الله
  • إيران تعلن إلغاء جميع الرحلات الجوية حتى صباح الإثنين
  • ارتفاع ايرادات المنتجات النفطية العراقية عبر الدفع الالكتروني
  • وزير الصناعة يفتتح مشروع إنتاج منظومات الري بالرش المحوري
  • حزب الله يستهدف شركة صناعات عسكرية إسرائيلية.. والصحة اللبنانية تعلن استشهاد 25 شخصا
  • شاهد بالفيديو.. أبرز منظومات الدفاع الجوي الإيرانية