أعلن وزير الداخلية الفرنسي برونو ريتايو ترحيل أحد أبناء مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، من البلاد بعد أن عاش هناك لسنوات يرسم المناظر الطبيعية في إحدى بلدات منطقة نورماندي، ومنعه من العودة إليها بعد نشر تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي اُعتبرت تمجد الإرهاب.

وقال ريتايو إنه وقع على أمر بمنع عمر بن لادن من دخول فرنسا بعد ترحيله في وقت سابق، دون أي يذكر تفاصيل عن موعد ترحيله أو البلد الذي أرسل إليه.

وأضاف عبر منصة إكس "السيد بن لادن، الذي كان يعيش في إقليم أورن منذ عدة سنوات بوصفه زوجاً لمواطنة بريطانية، نشر تعليقات على حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي في 2023 تمجد الإرهاب".

وتابع قائلاً "ينص الحظر الإداري أيضاً على عدم السماح للسيد بن لادن بالعودة إلى فرنسا لأي سبب من الأسباب".

#NDTVWorld | Osama Bin Laden's Son Ordered To Leave France Over Social Media Posts https://t.co/8ZjKyjEZOg pic.twitter.com/lVgiEMctDA

— NDTV (@ndtv) October 8, 2024

وذكرت صحيفة "لو بابليكاتور ليبر" الأسبوعية المحلية أن بن لادن لفت أنظار السلطات الفرنسية بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في ذكرى ميلاد والده الذي قتلته قوات أمريكية في 2011.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فرنسا فرنسا بن لادن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تطورات حالة محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق، ويتواجد الثنائي في ألمانيا خلال الفترة الحالية لخضوع اللاعب لفحوصات طبية أخيرة للاطمئنان على " الونش" بعدما خضع من قبل لجراحة الرباط الصليبي.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف موعد عودة الونش الونش يواصل برنامجه التأهيلي بالسعودية استعدادا للانتظام في التدريبات الجماعية


وقال الدكتور محمد أسامة للمركز الإعلامي للنادي إن الطبيب الألماني الذي أجرى العملية الجراحية لمحمود حمدي "الونش"، أطلع على الخطة التأهيلية والتدريبية للاعب في جميع مراحلها المختلفة، بالإضافة للقياسات الطبية والبدنية التي خضع لها اللاعب خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أن الطبيب الألماني أبدى إعجابه بالبرنامج الذي خاضه اللاعب والنتائج التي حققها.


وأضاف رئيس الجهاز الطبي أنه تم وضع خطة لمحمود حمدي " الونش" للمشاركة تدريجيًا في التدريبات الجماعية، ستبدأ عقب العودة إلى القاهرة.


وأشار الدكتور محمد أسامة إلى أن مشاركة "الونش" في التدريبات الجماعية ستكون بشكل تدريجي وفقًا لنظم علمية لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، وبعدها يكون اللاعب جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية بشكل كامل.


واختتم رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك تصريحاته قائلًا: " سنعود إلى القاهرة غدًا الأحد ".

مقالات مشابهة

  • بعد سنوات من الإقامة في فرنسا.. باريس تمنع نجل بن لادن من دخول أراضيها بسبب "تمجيد الإرهاب"
  • ترحيل نجل بن لادن من فرنسا.. ومنعه من العودة لأي سبب
  • وزير داخلية فرنسا يعلن فرض حظر إداري على نجل أسامة بن لادن
  • وزير داخلية فرنسا يعلن فرض حظر إداري ضد نجل أسامة بن لادن
  • ترحيل نجل أسامة بن لادن من فرنسا
  • منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة
  • (المحقق) تقف على العودة العكسية للسودانيين من مصر إلى السودان
  • نقاشات حول النازحين السوريين: تأمين العودة الآمنة وأفكار أخرى
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات