طهران - صفا نائب الأمين العام لحزب الله: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط أكد نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني أن "طوفان الأقصى" حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط. وقال قاسم في كلمة له، يوم الثلاثاء: إن "هدف الاحتلال قبل طوفان الأقصى إنهاء المقاومة وإبادة الشعب الفلسطيني"، مضيفًا أن "ما يفعله العدو ليس قتالًا، بل قتل للإنسان وللشعوب الحرة".

وأشار إلى أنه لولا الدعم الأميركي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر، مؤكدًا أن المقاومة في غزة أسطورية بصمودها، وأن الشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته. وأضاف "لا نخشى ضغط العدو الإسرائيلي وحلفائه الغربيين، وأعجز عن وصف حالنا دون أميننا العام الراحل، لكننا نستلهم من عنفوانه". وأردف قائلًا: إن "لبنان كان مستهدفًا، وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن مرارًا أنه يريد الشرق الأوسط الجديد". وأكد قاسم أن التاريخ أثبت أن الكيان الإسرائيلي خطر على المنطقة والعالم. وتابع أن "إسرائيل تريد إخضاع كل المحيط ودول المنطقة وشعوبها لسياساتها". وأوضح أن إيران هي التي تقرر كيف تدعم، وقد أثبتت تصميمها على مساندة المقاومة. وأشار إلى أن جبهة المساندة بلبنان استنزفت العدو 11 شهرًا، وأخرجت المستوطنين من الشمال. وشدد قاسم على أن حرب العدو علينا لن تمس إرادتنا وتصميمنا على المواجهة. وقال: إن "المستوطنات في الشمال تحت مرمى صواريخنا، وإمكاناتنا بخير، وان مقاتلينا متماسكون على الجبهة، وعملياتنا ازدادت وكذلك ألم العدو". وأضاف أن "نتنياهو يقول إنه سيعيد مستوطني الشمال، ونقول له إننا سنهجّر أضعافهم، ونحن ثابتون وسننتصر، وأحيي الوحدة الوطنية والالتفاف الشعبي". وتابع "نؤيد الحراك السياسي للرئيس نبيه بري تحت عنوان وقف إطلاق النار"، مؤكدًا أنه لا محل لأي نقاش قبل وقف إطلاق النار. وأكد أن القيادة والسيطرة وإدارة الحزب والمقاومة منتظمة بدقة، وتخطينا الضربات الموجعة التي أصابت الحزب. وأكمل قاسم حديثه "ثابتون في الميدان، ولن نستجدي حلًا، وستسمعون صراخ العدو". ولفت إلى أن كل ما كان لدى القادة الذين استشهدوا توجد نسخ منه لدى مساعديهم وبدلائهم. وقال:" سننجز انتخاب الأمين العام وفق الآليات التنظيمية، وسنعلن ذلك في حينه". وشدد قاسم على أن "إسرائيل" لن تحقق أهدافها، وسنلحق بها الهزيمة، وسنكبد العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة قد تكون مقدمة لإنهاء الحرب". 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حزب الله نعيم قاسم حرب غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

نائب الأمين العام لـ «حزب الله»: لولا دعم أمريكا لإسرائيل لتوقفت الحرب خلال شهر

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله”، نعيم قاسم، اليوم الثلاثاء، أنه لولا دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل، لأوقفت الأخيرة حربها خلال شهر.


جاء ذلك خلال حديثه عن التطورات الأخيرة في المنطقة بمناسبة مرور عام على عملية “طوفان الأقصى”، والذي وصفه بالحدث الاستثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط.

وأضاف قاسم في حديثه: “لا نخشى ضغط العدو الصهيوني وحلفائه الغربيين، وهدف الاحتلال قبل طوفان الأقصى إنهاء المقاومة وإبادة الشعب الفلسطيني، وما يفعله العدو ليس قتالا بل قتل للإنسان وللشعوب الحرة”.
وأكد قاسم أنه “لولا الدعم الأميركي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر، والمقاومة في غزة أسطورية بصمودها والشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته”.

واعتبر قاسم أن “لبنان كان مستهدفا، حيث أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا أنه يريد الشرق الأوسط الجديد” ، والتاريخ أثبت أن الكيان الصهيوني خطر على المنطقة والعالم، وإسرائيل تريد إخضاع كل المحيط ودول المنطقة وشعوبها لسياساتها”.

مقالات مشابهة

  • نائب الأمين العام لحزب الله: "طوفان الأقصى حدث استثنائي ولن نغادر مواقعنا وبنادقنا وستسقط إسرائيل"
  • نائب الأمين العام لحزب الله: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط
  • نائب الأمين العام لـ «حزب الله»: لولا دعم أمريكا لإسرائيل لتوقفت الحرب خلال شهر
  • نعيم قاسم: هجوم 7 أكتوبر يعد بداية تغيير الشرق الأوسط
  • نعيم قاسم: تخطينا اغتيال القادة وسنواصل القتال.. ماذا عن منصب الأمين العام؟ (شاهد)
  • قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير الشرق الأوسط
  • ‏نعيم قاسم: هجوم السابع من أكتوبر "عمل مشروع" ويعتبر بداية لتغيير وجه الشرق الأوسط
  • نعيم قاسم: لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر
  • نعيم قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط