قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مشاهد الجيش الثاني الميداني من تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات بالإسماعيلية، تدعو للفخر والاعتزاز بما تمتلكه قواتنا المسلحة من قدرات تسليحية عالية، مشيرًا إلى أنها رسالة للداخل والخارج.

موقف مصر من التصعيد الحالي في المنطقة

وثمن «صقر»، في بيان له اليوم، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدث فيها عن العقيدة القتالية والإرادة التي تمتع بها المصريون لتحقيق نصر أكتوبر رغم الفروقات العسكرية التي كانت تصب في صالح العدو، مشيرًا إلى أن تلك الإرادة القتالية التي توارثتها الأجيال مع مرور السنين، تملأ قلب كل مصري إلى الآن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي كان حاسمًا في التعبير عن موقف مصر الثابت من الأحداث الحالية، والتصعيد الذي تشهده المنطقة، والذي تستعد له مصر بقدرات خارقة، لكنها في نفس الوقت «قوة رشيدة» وليست متغطرسة، بما يعبر عن خيار السلام الاستراتيجي الحقيقي الذي عبر عنه الرئيس في كلمته اليوم.

موقف مصر من القضية الفلسطينية

وشدد على أن القيادة المصرية ملتزمة بالسلام كخيار استراتيجي، وفي نفس الوقت لا تتهاون في حماية أمنها القومي، ودائما القيادة السياسية لديها رؤية سابقة لعصرها.

وأوضح أن الرئيس السيسي كان واضحًا في رسم رؤية مصر بعبارات صريحة لا تحتمل التأويل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هذه الرؤية تحمل السلام للمنطقة بأكملها، إذا ما توافرت النية لدى الذي يسعون إلى مد أمد الحرب وتأجيج الصراع في المنطقة.

وأشار إلى موقف مصر من القضية الفلسطينية وهي حية في قلوبنا جميعًا، وشغل مصر والمنطقة الشاغل حتى تتوج بأحلام الفلسطينين وحقهم التاريخي المشروع في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، لأن ذلك الطريق الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي القضية الفلسطينية الجيش المصري فی المنطقة موقف مصر مصر من

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الاتحاد: عقيدة الجيش المصري وقدراته القتالية والتسليحية كفيلة بحماية أمننا القومي

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مشاهد الجيش الثاني الميداني من تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات بالإسماعيلية، تدعو للفخر والاعتزاز بما تمتلكه قواتنا المسلحة من قدرات تسليحية عالية، تجعلنا ـ وبعون الله ـ يملؤنا الاطمئنان على أمننا القومي وسيادة وطننا الغالي، مشيرًا إلى أنها رسالة للداخل والخارج.

وثمن "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، والتي تحدث فيها عن العقيدة القتالية والإرادة التي تمتع بها المصريون لتحقيق نصر أكتوبر رغم الفروقات العسكرية التي كانت تصب في صالح العدو، مشيرًا إلى أن تلك الإرادة القتالية التي توارثتها الأجيال مع مرور السنين، تملأ قلب كل مصري إلى الآن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.

رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو السيسي: طول ما القوات المسلحة يقظة مستعدة مفيش خوف أبدا من حاجة

وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن الرئيس السيسي كان حاسمًا في التعبير عن موقف مصر الثابت من الأحداث الحالية، والتصعيد الذي تشهده المنطقة، والذي والذي تستعد له مصر بقدرات خارقة، لكنها في نفس الوقت "قوة رشيدة" وليست متغطرسة، بما يعبر عن خيار السلام الاستراتيجي الحقيقي الذي عبر عنه الرئيس في كلمته اليوم.

وشدد على أن القيادة المصرية ملتزمة بالسلام كخيار استراتيجي، وفي نفس الوقت لا تتهاون في حماية أمنها القومي، ودائما القيادة السياسية لديها رؤية سابقة لعصرها.

ونوه المستشار رضا صقر، أن الرئيس السيسي كان واضحًا في رسم رؤية مصر بعبارات صريحة لا تحتمل التأويل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني مؤكدا أن هذه الرؤية تحمل السلام للمنطقة بأكملها، إذا ما توافرت النية لدى الذي يسعون إلى مد أمد الحرب وتأجيج الصراع في المنطقة.

وأشار إلى موقف مصر من القضية الفلسطينية، وهي حية في قلوبنا جميعًا، وشغل مصر والمنطقة الشاغل، حتى تتوج بأحلام الفلسطينين وحقهم التاريخي المشروع في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، لأن ذلك  الطريق الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: عقيدة الجيش المصري وقدراته القتالية والتسليحية كفيلة بحماية أمننا القومي
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة السيسي تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة
  • قيادي بمستقبل وطن: كلمة الرئيس تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة السياسية في 1973 كانت عبقرية وسابقة للعصر
  • السيسي: رؤية القيادة السياسية في حرب 73 عبقرية ومهمة القوات المسلحة حماية حدودها
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر