قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار سيد التوني اليوم بالإعدام على المتهم بقتل الطفلة السودانية "جانيت" بعد ورود تقرير المفتي وتأييد إعدامه.

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة جانيت -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

 وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت ج. ب.

تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر - بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث جانيت

إقرأ أيضاً:

الإعدام ينتظر قاتل الطفلة «جانيت» بعد إحالة أوراقه للمفتي

الطفلة جانيت.. شهدت قضية مقتل الطفلة الرضيعة جانيت جمعة بطرس، السودانية الجنسية، تطورات متسارعة منذ الكشف عن الجريمة البشعة التي هزت المجتمع خلال الفترة الماضية.

وخلال التقرير التالي نسرد تفاصيل القضية من بدايتها حتى جلسة النطق بالحكم اليوم على المتهم بعد ورود أمر المفتي.

في أبريل الماضي بدأت الواقعة مع تداول صورة رضيعة سودانية من قبل أحد أقاربها، وكتب أنه تم اغتصابها على يد أحد عمال الديلفري وتبلغ من العمر 10 أشهر، وكانت تلعب أمام منزلهم واستغل غياب والديها وقام بخطفها، متجهًا إلى إحدى الحدائق العامة بمنطقة مدينة نصر، ثم قام باغتصابها وقتلها وإخفاء جسدها، خوفًا من كشف جريمته القاسية التي أثارت الذعر بين أفراد عائلتها.

وعلى الفور بعد تداول الواقعة تصدر هاشتاج حق جانيت مواقع التواصل الاجتماعي وطالب رواد السوشيال ميديا بتنفيذ عقوبة الإعدام في حق المغتصب، وهاشتاج كلنا جانيت، وكتب يوسف: «حق الطفلة السودانية جانيت لازم يرجع».

إحالة مغتصب الطفلة جانيت للمحاكمة

في الأول من مايو الماضي، قررت النيابة العامة إحالة المتهم بقتل الطفلة جانيت جمعة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام، وذلك وفق بيان النائب العام في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل جمعة بطرس.

وبينت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا.

محاكمة قاتل الطفلة جانيت اعترفات قاتل الطفلة السودانية جانيت

خلال التحقيقات، قدّم المتهم اعترافات تفصيلية حول جريمته، جاء فيها: «أنا مريض نفسي وعندي ميول جنسية للأطفال، خصوصًا البنات الصغار والمتوفين، وحاولت العلاج عدة مرات، ولكنني فشلت، وذهبت إلى شيوخ كثيرين لحل هذه المشكلة، وكان آخرهم شيخ في أسيوط نصحني بالاستغفار والعودة إلى الله«.

وأضاف المتهم في اعترافاته: «في يوم الحادثة كنت في العمارة ورأيت الطفلة المجني عليها نائمة على الأرض، قررت خطفها ونزلت بسرعة إلى السلم وأخذتها إلى الحديقة خلف العمارة، هناك اعتديت عليها وهتكت عرضها، عندما بدأت في البكاء الشديد وضعت يدي على فمها وكتمت أنفاسها حتى ماتت، لم أكن أدرك ما أفعله واعتقدت أن الأمن لن يتمكن من القبض علي».

وشهدت محكمة جنايات القاهرة، في 7مايو الماضي، أول ظهور للمتهم بقتل الطفلة جانيت داخل قفص المحكمة.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مصطفى معوض، ندب محامي للمتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جانيت، ووافق المتهم الذي أنكر التهم الموجهة له من قبل النيابة العامة.

وفي 6 يوليو تسلمت محكمة الجنايات تقرير الطب النفسي، والذي كشف أن المتهم يتمتع بصحة عقلية، وأنه شخص طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل عقلية، وأنه كان كثير التحدث خلال فترة فحصه بمستشفى العباسية.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| نجل التربي يكشف سر لعبة العروسة في واقعة فبركة «سحر» مؤمن زكريا.. وضبط المتهم بسرقة مستشارة محافظ القليوبية

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمة بالاتجار في الأعضاء البشرية بالسيدة زينب

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا

مقالات مشابهة

  • مصر : الحكم بالإعدام شنقًا لمغتصب وقاتل الطفلة السودانية “جانيت”
  • عاجل.. الإعدام شنقًا لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • تغيب أسرة الطفلة السودانية "جانيت" عن حضور جلسة الحكم على قاتل ابنتهم
  • الجلسة الأخيرة.. وصول قاتل الطفلة جانيت إلى محكمة جنايات القاهرة
  • المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» يصل مقر محاكمته
  • محكمة مصرية تحيل أوراق مغتصب وقاتل الطفلة السودانية «جانيت» إلى المُفتي
  • الإعدام ينتظر قاتل الطفلة «جانيت» بعد إحالة أوراقه للمفتي
  • الحكم على قاتل الطفلة السودانية جانيت بعد قليل
  • غدا.. الجنايات تصدر حكمها في قضية اغتصاب وقتل الرضيعة «جانيت»