قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال حضوره فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية حملت رسائل كثيرة، موضحا أنّ السيسي أشار إلى أنّ القوات المسلحة جزء من الشعب، بالتالي يجب تهنئة الشعب المصري باحتفالات نصر أكتوبر 1973، كما أنّ كلمة الرئيس حملت الشكر للقوات المسلحة ومدى جاهزيتها.

دلالات كلمة الرئيس السيسي اليوم

وأضاف «ربيع»، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي ركز في حديثه على أنّ القياد أثناء حرب أكتوبر كانت ذات رؤية بعيدة تجاوزت الزمن، وكانت تصمم على استرداد الأرض والحصول على السلام، معلقا: «الآن نبني قدراتنا وقواتنا المسلحة للحفاظ على السلام وحماية حدودنا وأرضنا»، وهي رسالة للداخل والخارج.

مهام القوات المسلحة المصرية

وواصل أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار خلال كلمته إلى أنّ مهمة القوات المسلحة تكمن في الحفاظ على الأرض وحماية حدودها، كما قال إنّ القوات المسلحة ليس لها أجندة خفية، وأنّ السلام خيار استراتيجي.

القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر

وتابع: «الرئيس عبدالفتاح السيسي استعرض القضية الفلسطينية خلال كلمته وأفرغ لها جزءا معتبرا في كلمته، إذ تعتبر قضية مركزية بالنسبة لمصر، كونها تنادي بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي القوات المسلحة القضية الفلسطينية الرئیس عبدالفتاح السیسی القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر اكتوبر

قدم الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية.  

وهنأ القاصد، رجال القوات المسلحة البواسل والشعب المصري العظيم  بهذه المناسبة وهذا النصر العظيم الذي  سيظل رمزًا للفخر والاعتزاز لكل المصريين، حيث جسد فيه  رجال القوات المسلحة البواسل أروع الأمثلة فى البطولة والشجاعة، وسطروا بحروف من نور بطولاتهم لتبقى مصر نموذجًا يُحتذى به في تاريخ العسكرية على مـر العصور والأزمان.

وأكد  الدكتور أحمد  القاصد  رئيس الجامعة، أن  جنودنا البواسل سطروا أروع مثال للبطولة والتضحية لإستعادة  كرامة الأمة العربية كلها، وتحرير الأرض مشيرا إلي أن تلك الذكرى الخالدة ستظل على مر العصور  مصدر فخر واعتزاز للأمة العربية والشعب المصري  نتعلم ونستلهم منها  العزيمة والإصرار علي  العمل بروح إنتصار  أكتوبر المجيد للحفاظ على إستقرار  الوطن وسلامة أراضيه وحماية شعبه والحفاظ على وحدته،ويستلهم منها شبابنا حب الوطن وروح الفداء والتضحية والعطاء،داعيـا الله عـز وجـل أن يُعيد هذه المناسبة الغالية بكل الخير على الوطن الغالي مصر وشعبها وجيشها الأبي في تقدم وازدهار.

وثمن رئيس جامعة المنوفية  في هذه المناسبة جهود القائد الأعلى للقوات المسلحة  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ في مواجهة كافة التحديات، وصنع ملحمة جديدة؛ في البناء، والتنمية، مؤكداً حرص الجامعة على  المشاركه في خدمة الأهداف الوطنية، وتحقيق التنمية الشاملة، والحفاظ على إنجازات جيل أكتوبر التي حفظت للوطن؛ عزته، وكرامته؛وأوضحت للعالم مكانة وقدرات  العسكرية المصرية.

مقالات مشابهة

  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة
  • خبير استراتيجي: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة حمل رسائل عديدة للداخل والخارج
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة أكبر مما شاهدناه اليوم بالجيش الثاني
  • رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو
  • عاجل - الرئيس السيسي: القوات المسلحة نجحت نجاحا مبهرا فى حرب أكتوبر 73
  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر اكتوبر