شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالغربية احتفالا بالعيد القومي الـ226 لمحافظة الغربية وانتصارات أكتوبر المجيدة وذلك من داخل مدرسة طنطا رويال للغات، بحضور ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا والمهندس محمود الصواف الممثل القانوني لمدرسة طنطا رويال للغات، ولفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة.

المعرض يضم 777 لوحة فنية مختلفة

وافتتح محافظ الغربية، المعرض الفني عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعيد القومي لمحافظة الغربية وانتصارات السادس من أكتوبر، والذي يضم أكثر من 777 لوحة فنية مختلفة، وتفقد المحافظ ومرافقوه أجزاء المعرض الذي شارك في تقديم أعماله أقسام التعليم المختلفة بالمديرية من المجال الصناعي والزراعي، التربية الفنية، التعليم الفني، الصحافة، الاقتصاد المنزلي والمكتبات، حيث شمل المعرض عددًا من المعروضات الفنية المتنوعة إلى جانب المجسمات الفنية للمشروعات القومية التي تم تنفيذها في مصر في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال جولته التفقدية في أركان المعرض، أشاد المحافظ بجودة المعروضات والحس الوطني الذي يتمتع به الطلاب والمعلمون، ومدى مهارتهم في توثيق تلك الإنجازات، مقدما الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

كما شهد العروض الرياضية المتميزة والتي شارك فيها 128 طالبا من مدارس المحافظة، وبدأت العروض بعرض بعنوان «الناجح يرفع إيده» بمشاركة 80 طالبا وطالبة بمدرسة الفرير بغرب المحلة أعقبة عرض بعنوان إنجازات بلدنا بمشاركة 48 طالبة بمدرسة الشهيد محمد كامل نور للبنات بشرق طنطا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الغربية انتصارات أكتوبر تعليم الغربية

إقرأ أيضاً:

احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والمقامة بالصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، والتي تقام تحت رعاية محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية وبالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي الــ226 والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام.

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ و والدكتورة مني يحيي مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم ، المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، المحاسب محمد السيد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج، والمحاسب محمد ابو فريخة نائب رئيس نادي طنطا .

وبدأت البطولة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وثم عرض رياضي بعنوان حلم البطولة ثم تفقد المحافظ ومرافقوه بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس والتي يشارك فيها 347 طالب من مختلف المراحل التعليمية من 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

وحرص محافظ الغربية على لعب الشطرنج مع الطلاب المتسابقين خلال افتتاحه للبطولة، مؤكدا أهمية تلك المسابقات والبطولات التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة بين الطلاب وتشجعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المختلفة واكتشاف المواهب التي يعود مردودها الإيجابي على المجتمع والدولة، لافتًا إلى إهتمام المحافظة، بتخريج كوادر قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا في كافة المسابقات، مشيداً بدور أسر الطلاب والطالبات المهتمين بمواهب وقدرات أبنائهم.

وأشار المحافظ، إلى تقديمه لكافة سبل الدعم لتنظيم المسابقات بمختلف أنواعها والأنشطة لطلاب المدارس في مراحل التعليم المختلفة، خلال العام الدراسي والعطلات الرسمية، حرصًا على صقل خبراتهم ومواهبهم.

ومن جانبها أثنت الدكتورة مني يحيي مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم على جهود المحافظ ورعايته لهذه البطولة وغيرها من الأنشطة على مستوى المحافظة، موضحة أن لعبة الشطرنج متميزة بتنشيط الذهن والعقل والإبداع، شاكرة جهود جميع المشاركين بهذه البطولة.

IMG-20241007-WA0070 IMG-20241007-WA0069 IMG-20241007-WA0061

مقالات مشابهة

  • 777 لوحة فنية تزين معرض الغربية احتفالًا بالعيد القومي وانتصارات أكتوبر
  • الجندي يشهد احتفالية مديرية تعليم الغربية بالعيد القومي للمحافظة وانتصارات أكتوبر
  • محافظ الغربية يفتتح المعرض الفني ويشهد احتفالية بمدرسة رويال للغات
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بالعيد القومي للمحافظة
  • محافظ الغربية يشهد الاحتفال الفني بالعيد القومي لعروس الدلتا وذكرى نصر أكتوبر
  • العيد القومي للمحافظة.. كرنفال عربات الزهور يجوب شوارع الغربية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق موكب سيارات الزهور في احتفالات العيد القومي
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات