زنقة 20 ا الرباط

بمناسبة الذكرى 49 للمسيرة الخضراء المظفرة، تعلن وزارة الشباب والثقافة وللتواصل عن انطلاق الدورة الثالثة لمسابقة الأفلام القصيرة “المسيرة الخضراء، بأعين صناع المحتوى الشباب”، وهي مسابقة تخص تتويج الأعمال السينمائية القصيرة حول هذه الذكرى والتي تم إخراجها من طرف الشباب البالغين من العمر على الأقصى 35 سنة.

وأوضحت الوزارة أن عملية الترشيحات مفتوحة من 25 شتنبر وإلى غاية 25 أكتوبر، من أجل المشاركة يجب إيداع الأعمال بمقر المركز السينمائي المغربي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر

انتهت إدارة مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا من التحضيرات النهائية لإطلاقه خلال الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 بمدن العين السخنة والجلالة والسويس .

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان أن الفعاليات تبدأ  يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدا .
وأضافت : أن المسابقة هي الأولي من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني  علي 10 ألاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه.

 
ومن جانبه قال الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان أن باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوز الـ2000 فيلم  وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها الي 5 دقائق وأخري للأفلام التي تصل مدتها الي 10 دقائق .
أوضح أن المهرجان سيكرم  في حفل إفتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط إرتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخري .

وقال السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان : أن الفعاليات ستنطلق في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بحيث تغطي مساحات كبيرة من المحافظة بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه .
مشيرا الي أن المهرجان وجه الدعوة لعدد من كبار السينمائيين وأبدوا جميعا ترحيبا بالمشاركة في جميع أنشطة المهرجان سواء في لجان التحكيم أو ورش صناعة الفيلم وأن  لجنة تحكيم المهرجان تترأسها شخصية سينمائية دولية  نالت أرفع الجوائز من مهرجانات كبري مثل كان وتحظي بإحترام كبار السينمائيين في العالم .

مقالات مشابهة

  • وزارة الانتقال الطاقي تتوقع خلق أزيد من 400 ألف منصب عمل بحلول عام 2040 بفضل الاقتصاد الأخضر
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل إطلاق مسابقة نقدية في مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • 2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة
  • إعلام بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية
  • القومي للطفولة و وزارة الثقافة يطلقان مسابقة تحت شعار مصر في عيون أطفالها
  • وزارة الثقافة تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • رئيس هيئة نظافة القاهرة: لن نتوقف عن أعمال التطوير والإصلاح .. وتستمر المسيرة
  • وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار تطلق سبع خدمات جديدة عبر بوابتها الإلكترونية