قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده لا تملك أجندة خفية ضد أحد، والسلام خيار استراتيجي للدولة المصرية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في الإسماعيلية، أن مهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية محورية لوجدان كل الشعوب، ومصر لها موقف ثابت وعادل تجاه القضية العادلة، ونسعى لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

وقال السيسي " حرب أكتوبر أكدت أنه رغم الفرق الكبير في الإمكانيات إلا أن النصر يُمكن أن يتحقق بالإرادة، وإن رؤية الدولة المصرية خلال حرب أكتوبر كانت بعيدة جداً واستطاعت أنها تتجاوز عصرها وتتجاوز ظروفها والحالة التي كانت تسود المنطقة".

كما أكد الرئيس المصري أن مهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودهـا، وأن الحرب هي استثناء ولكن الحالة العامة هي السلام والاستقرار والسلام والتنمية، مشيراً إلى أن الأوضاع الحالية في المنطقة تؤكد أن رؤية قادة السلام في مصر بعد حرب أكتوبر 1973، كانت شديدة العبقرية وكانت سابقة لعصرها.

السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية.. الرئيس السيسي: "معندناش في #مصر أجندة خفية "#eXtranews pic.twitter.com/nA7beGUzCX

— eXtra news (@Extranewstv) October 8, 2024

كما أكد السيسي أن سياسة مصر الخارجية تتسم بالتوازن والاعتدال الشديد والحرص على عدم إذكاء الصراعات، وقال "نسعى إلى تحقيق 3 أهداف لم يتغيروا من السابع من أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، وهم إيقاف إطلاق النار، وعودة وإطلاق سراح الرهائن، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السيسي ومصر مصر السيسي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر والاتجاه إلى السلام كانت رؤية شديدة العبقرية.

تفتيش حرب الفرقة السادسة

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: «شايفين التطورات دلوقتي.. وقد أيه أن الرؤية دي من أجل السلام كانت رؤية شديدة العبقرية وما تحقق وقتها يؤكد أنه كان سبق للعصر.. وتحقق لمصر السلام وبقي السلام من الوقت ده وحتى الآن خيار استراتيجي للدولة المصرية».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

أكد الرئيس السيسي، أن هذه المناسبة تمثل فرصة للاحتفاء بالانتصار واستلهام القوة والعزيمة من روح أكتوبر، التي وصفها بأنها ليست مجرد ذكرى، بل مبدأ أساسي يعكس إصرار الشعب المصري وقدرته على تجاوز التحديات. وأضاف السيسي أن الخريجين الجدد ينضمون اليوم إلى صفوف القوات المسلحة بعد إعدادهم على أعلى المستويات العسكرية والعلمية، ليساهموا في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

وتابع: حرب أكتوبر أكدت أن رغم الفرق في الإمكانيات إلا أن النصر قد يتحقق بالإرادة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها

الرئيس السيسي يشهد عروضا جوية خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد
  • الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد والقوات المسلحة مهمتها الحفاظ على أراضي الدولة
  • عاجل - الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة
  • الحرب استثناء.. السيسي: ليس لدينا أجندة خفية تجاه أحد
  • الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • عاجل - "الحرب استثناء".. الرئيس السيسي: مصر ليس لديها أجندة خفية تجاه أحد
  • عاجل - الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • عاجل - قائد الجيش الثاني: مصر خيارها الاستراتيجي السلام.. ولا بد له من قوة تحميه