أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر عن تفاصيل إصابة نجم خط الوسط لاعب نادي الزمالك نبيل عماد "دونغا"، التي تعرض لها خلال معسكر الفراعنة استعداداً لمواجهة موريتانيا في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وجاء هذا الخبر بمثابة ضربة موجعة للجهاز الفني بقيادة حسام حسن، حيث كان المنتخب يتطلع لمواصلة سلسلة الانتصارات وتحقيق 3 نقاط هامة في المباراة المقبلة.



تفاصيل الإصابة
في بيان رسمي صدر عن الاتحاد المصري لكرة القدم، أوضح الاتحاد أن "دونغا" خضع لفحوصات طبية بإشراف الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا، وتبين من خلالها إصابته بإجهاد في العضلة الخلفية، ما سيمنعه من المشاركة في المباراة الأولى ضد موريتانيا. ورغم هذه الإصابة، فإنه لا يزال هناك أمل في تجهيز اللاعب للحاق بالمباراة الثانية المقررة في 15 أكتوبر.


محمود صابر بديلاً لـ"دونغا"
في ضوء هذه الإصابة، قرر الجهاز الفني للمنتخب استدعاء محمود صابر، لاعب بيراميدز والمعار حالياً لنادي سموحة، لتعويض غياب "دونغا". سيتواجد صابر في المعسكر الحالي استعداداً لمواجهتي موريتانيا ضمن الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.


إمام عاشور واستبعاده المستمر
ورغم إصابة "دونغا" تواصل الجهاز الفني استبعاد نجم خط الوسط في النادي الأهلي، إمام عاشور، رغم تألق عاشور مع فريقه، إلا أن الجهاز الفني لمنتخب مصر قرر استبعاده من قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المغرب 2025.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد أعلن أن استبعاد إمام عاشور قرار فني من جانب حسام حسن، ويرى أن هذا التوقيت قد يكون فيه اللاعب خارج تركيزه، ولكنه لن يكون خارج المنتخب بشكل نهائي.


ترتيب المجموعة


من المقرر أن يلتقي المنتخب المصري بنظيره الموريتاني الجمعة المقبل على استاد القاهرة، حيث يسعى المنتخب لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة التي يحتلها حالياً برصيد 6 نقاط، بينما تأتي كاب فيردي وموريتانيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط لكل منهما، فيما تبقى بوتسوانا بلا نقاط في قاع الترتيب.


ومن ناحية أخرى قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إسناد رئاسة بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم في موريتانيا إلى محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة .



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية مصر الزمالك حسام حسن محمود صابر الأهلي المنتخب المصري مصر الأهلي الزمالك حسام حسن منتخب مصر رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجهاز الفنی

إقرأ أيضاً:

رضا عبد العال: نفخ إمام عاشور السبب في مستواه.. ومرموش مع منتخب مصر سيء

أكد رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، أن مباراتي مصر ضد موريتانيا المقبلتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، فرصة لاكتشاف لاعبين جدد خلال المعسكر الذي بدأ مساء الأحد.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أنه كان من الضروري انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري بعد السوبر الإفريقي، ليكون لدى حسام حسن، فرصة لاختيار عناصر مختلفة بدلًا من المفروضين عليه.

وواصل تصريحاته «المباريات المحلية فرصة لزيادة رقعة اللاعبين، حتى لا يكون تحت رحمة الأندية بإرسال لاعبين بعينهم، خاصة وأن هناك تراجع في المستوى، والدليل مباراة القمة في السوبر الإفريقي الذي لم يظهر فيه سوى عبد الله السعيد البالغ من العمر 40 عامًا فقط».

وأشار إلى أن إمام عاشور منذ أن انضم إلى الأهلي لم يسجل سوى هدف وحيد، مضيفًا «إمام عاشور ليس أبو تريكة أو حازم إمام ونفخه إعلاميًا هو السبب في مستواه السيء الذي لا يؤهله للعب ضمن صفوف منتخب مصر، فضلًا عن أنه كان ضروريًا إيقافه بعد أزمته مع طارق سليمان».

واختتم تصريحاته، بالحديث عن عمر مرموش، قائلًا: «مستواه مع منتخب مصر سيء حتى الآن، لكن مع آينتراخت فرانكفورت أتمنى استمرار تألقه، وحديثي عنه منذ عامين كان لسوء مستواه وقتها، وأفضل تريزيجيه عن مرموش لأن الأول هداف الفترة الأخيرة مع الفراعنة، وجلوسه احتياطيًا لمرموش ظلم».

مقالات مشابهة

  • إصابة نبيل عماد دونجا في العضلة الخلفية واستدعاء محمود صابر لمنتخب مصر
  • إصابة جديدة تضرب منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • منتخب مصر يعلن تفاصيل إصابة دونجا.. واستدعاء بديل مفاجئ
  • إصابة "دونغا" واستبعاده من مواجهة موريتانيا الجمعة
  • منتخب مصر يستدعي محمود صابر بعد إصابة دونجا
  • تفاصيل ما دار بين كولر وإمام عاشور بعد استبعاده من المنتخب 
  • رضا عبد العال: نفخ إمام عاشور السبب في مستواه.. ومرموش مع منتخب مصر سيء
  • كواليس جلسة كولر مع إمام عاشور في مران الأهلي.. وعد وسؤال مفاجئ
  • منتخب ألمانيا يعلن إصابة كاي هافيرتز