تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال دفاع بالحق المدني في قضية المتهم بقتل الطفلة جانيت في مدينة نصر أنه طالب بالتعويض المدني مليون جنيه.

وأكد أنه سوف ينتظر الرقم الصادر بشأن صدور حكم الاعدام لرفع دعوى مدنية ضد المتهم.

وأوضح محامي جانيت، أن أسرة الطفلة تغيبت اليوم عن حضور حكم الاعدام في حق المتهم لظروف شخصية، موضحا، أنهم فب انتظار إبلاغهم بالحكم.

الإعدام شنقاً للمتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت»

اصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس حكمها، بمعاقبة المتهم بقتل الطفلة جانيت في مدينة نصر بالاعدام شنقا.
الجلسة السابقة أحالت المحكمة أوراق المتهم لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم.

يذكر أن أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة نصر محامي الطفلة جانيت بقتل الطفلة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بعد إحالته للمفتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، حكمها على المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر، وذلك بعد أن أحالت أوراق المتهم الجلسة الماضية لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

يذكر أن المحكمة أمرت في جلسة سابقة، بإيداع المتهم مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الإعدام شنقًا لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • عاجل.. الإعدام شنقا للمتهم بقتل الطفلة جانيت بمدينة نصر
  • إعدام المتهم بقـ.تل الطفلة جانيت في مدينة نصر
  • الإعدام شنقاً للمتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت»
  • تغيب أسرة الطفلة السودانية "جانيت" عن حضور جلسة الحكم على قاتل ابنتهم
  • المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» يصل مقر محاكمته
  • هتـ.ك عرضها.. المتهم بقـ.تل الطفلة جانيت أمام المحكمة في انتظار الإعدام
  • الإعدام ينتظر قاتل الطفلة «جانيت» بعد إحالة أوراقه للمفتي
  • اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بعد إحالته للمفتي