قررت الدائرة الأولى جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر،  تأجيل محاكمة 3 متهمين في القضيه رقم 387 لسنه 2024 جنايات أمن الدولة، والمعروفة إعلاميا بـ "تنظيم نور الدين زنكي" التابع لجبهة النصرة للمحاكمة الجنائية العاجلة..  لجلسة 4 نوفمبر المقبل لحضور المتهم المحامي الأصيل.

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.


أسماء المتهمين كالآتي:

 

سيد فايق شبل احمد واسمه الحركي ابو يمنى " محبوس " ومحمد عبد الغفار الصعيدي واسمه الحركي ابو عاصم وساجد سيد فايق شبل واسمه الحركي ابو البراء المصري " هاربين ".

 

ووجهت لهم النيابه العامه عده تهم بإنه في غضون الفتره من 2013 وحتى 9 اكتوبر 2021 خارج جمهوريه مصر العربيه.

اولا: المتهم الأول سهل لغيره الالتحاق بجامعه بجماعه مسلحه يقع مقرها خارج البلاد بان سهله للمتهم الثالث الالتحاق بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهه النصره بدوله سوريا الذي يتخذ من التدريب العسكري وتعليم الفنون الحربيه والاساليب القتاليه والارهاب وسائل لتحقيق اغراضها في ارتكاب جرائم ارهابيه على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: المتهمان الثاني والثالث وهما مصريان الجنسيه التحقا باحدى الجامعات المسلحه التي يقع مقرها خارج مصر بان التحق بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهه النصره بدوله سوريا والذي يتخذ من الارهاب وسائل لتحقيق اغراضه وقد تلقيه في كنفه تدريبا عسكريا وتعليم الفنون الحربيه والاساليب القتاليه لاستخدامها في ارتكاب جرائم ارهابيه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثا: المتهمون جميعا ارتكبوا جريمه من جرائم تمويل الارهاب وكانت تمويل لارهابيين بأن وفر المتهمان الأول والثاني اموالا وموادًا مرئيه وامدا بها المتهم الثالث لاستخدامها في ارتكاب جريمه ارهابيه وعمل ارهابي على النحو المبين بالتحقيقات.

وأمرت النيابه العامه باحاله القضيه إلى محكمه الجنايات المختصه بدائره محكمه استئناف القاهره لمعاقبه المتهمين وفقا لمواد الاتهام سالفه البيان مع استمرار حبس المتهم الأول احتياطيا على ذمه القضيه.

كما امرت بالقاء القبض على المتهمين الثاني والثالث وحبسهما احتياطيا على ذمه القضيه.

وامرت بند بالمحامين اصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد السعيد الشربيني النيابة العامة تنظيم نور الدين زنكي تأجيل محاكمة 3 متهمين جبهة النصرة جرائم إرهابية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة في واقعة الدارك ويب

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة المقتول غدرا علي يد جاره، حيث قتله واستخرج أحشائه وثم قام بتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بالجثمان للتربح منها وبيعها علي مواقع الدارك ويب، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

وصل المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، منذ قليل، لمقر محكمة جنايات شبرا الخيمة لبدء جلسة فض الاحراز الخاصة بطفل شبرا الخيمةالمنشورة علي مواقع الدراك ويب.

شهدت الجلسة حراسة أمنية مشددة في محيط المحكمة، ومنع دخول الصحفيين للجلسة لحين فض الاحراز.

وصلت منذ قليل أسرة المجني عليه الطفل «أحمد» لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل نجلهم واستخراج احشاءه وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثمانه للتربح منها وبيعها علي مواقع الدراك ويب.

جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي،مقيم بشبرا الخيمة  و "علي الدين م ع"، 15 سنة طالب، مقيم بدولة الكويت، انهما فى منتصف ابريل من العام الجارى بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية.

قام المتهم الأول بقتل المجني عليه "  أحمد م س "  عمدا مع سبق الإصرار بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة  وأعد لذلك الغرض ادوات عبارة عن  "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجده  بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية  له بمسكنه ولما أمن له، اقتاده المتهم  إلى المسكن وقدم له شرابًا يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، على النحو المبين بالتحقيقات.

ذكر  أمر الإحالة ان المتهم  أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن  " مشرط وحزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أوضح أمر الأحالة أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في إرتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفًا، واستدراجه  إلى مسكنه محل الواقعة  واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

  بدأت الواقعة باستدراج المتهم الأول للطفل وتخديره بتصوير نفسه لايف مع متهم آخر بالكويت وهو يقتل ويستخرج الأحشاء من الجثة ووضعها فى أكياس بجواره.

مقالات مشابهة

  • الدائرة الأولى إرهاب تؤجل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية جبهة النصرة الثانية
  • تأجيل محاكمة متهمي جبهة النصرة
  • تأجيل محاكمة 3 مُتهمين في قضية جبهة النصرة
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية جبهة النصرة الثانية لـ 4 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين في قضية تنظيم نور الدين زنكي
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي جبهة النصرة
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين بقضية جبهة النصرة الثانية
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي جبهة النصرة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة في واقعة الدارك ويب