قال يامادا مونينوري رئيس شركة يازاكي ليميتد لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، إن الشركة حريصة على التواجد في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بالمنطقة.

وأشار رئيس شركة يازاكي إلى أن مشروع إنتاج الضفائر الكهربائية بمحافظة الفيوم يستهدف تصدير 100% من إنتاجه للأسواق الأوروبية بمبيعات سنوية تقدر بنحو 100 مليون يورو.

جاء ذلك في لقاء جمع المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بوفد شركة يازاكي اليابانية لتصنيع الضفائر الكهربائية، علي رأسه، أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، ويامادا مونينوري رئيس شركة يازاكي ليميتد لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، والمهندس أحمد بديوي العضو المنتدب لشركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية، والمهندس شريف الشال مدير عام إدارة العمليات لشركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية، حيث تناول اللقاء متابعة تطورات إنشاء مصنع يازاكي لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات بمحافظة الفيوم.

وقال وزير الاستمثار، إن اللقاء استعرض تطورات عمليات الإنشاء للمصنع والحاصل على الرخصة الذهبية في إطار دعم الدولة لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع، حيث أن المصنع يقام على مساحة 67 ألف متر مربع باستثمارات تبلغ 30 مليون يورو ويوفر نحو 3 لاف فرصة عمل مباشرة و500 فرصة عمل غير مباشرة.

وأشار إلى أن اللقاء تناول المقومات الاستثمارية بالسوق المصري، والتي ساهمت في اختيار الشركة اليابانية لمصر لإنشاء هذا المشروع، والتي تشمل توافر العمالة المؤهلة والأجور التنافسية، بالإضافة إلى الحوافز الاستثمارية التي توفرها الدولة للمشروعات المقامة بالمناطق الحرة، إلى جانب اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية.

وأكد أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، على أهمية العلاقات الثنائية بين اليابان ومصر، معرباً عن تقديره لدعم وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الدائم للاستثمارات اليابانية في مصر، وكذا مساندتها لمشروع شركة يازاكي لإنتاج الضفائر الكهربائية.

وقال المهندس أحمد بديوي العضو المنتدب لشركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية إن شركة يازاكي اليابانية تتواجد في 46 دولة حول العالم، وتوفر نحو 240 ألف فرصة عمل، وتقوم بتوريد مكونات السيارات لعدد كبير من شركات السيارات العالمية، مشيراً إلى أن خطة بناء مصنع الشركة بمحافظة الفيوم تتوافق مع معايير الاستدامة بالاعتماد على الطاقة الخضراء بكافة مراحل التصنيع.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث سبل زيادة الاستثمارات الرومانية في مجال الميكنة الزراعية

ترقب لبدء تفعيل اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية - المصرية

المشاط تشهد إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرخصة الذهبية شركة يازاكي وزير الاستثمار الضفائر الکهربائیة شرکة یازاکی

إقرأ أيضاً:

“الطيران المدني” تضبط 197 مخالفة للأنظمة بغرامات قيمتها 8.7 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2024م

ضبطت الهيئة العامة للطيران المدني، ممثلة باللجنة المعنية بالنظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني، خلال الربع الثالث من عام 2024م، “197” مخالفة، بغرامات قيمتها “8.698.100” ريال على الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة عن الهيئة.
جاء ذلك في تقريرها للربع الثالث لعام 2024م، الذي أظهر أن المخالفات تضمنت “177” مخالفة بحق ناقلات جوية لعدم تقيدها بما ورد في لائحة حماية حقوق المسافرين، وبلغت قيمة الغرامات “8.4” مليون ريال، إضافة إلى “4” مخالفات أخرى على ناقلات جوية لعدم التزامها بنظام الطيران المدني والتعليمات الصادرة عن الهيئة، وبلغ إجمالي الغرامات “150.000” ألف ريال، إضافة إلى إصدار “3” مخالفات بحق الشركات المرخصة لعدم تقيدها بتنفيذ أحكام التراخيص الصادرة عن الهيئة بإجمالي غرامات بلغت قيمتها “60.000” ألف ريال.
كما كشف التقرير قيام اللجنة بإصدار “13” مخالفة على الأفراد، تضمنت “4” مخالفات تتعلق باستخدام الأفراد طائرة بدون طيار دون الحصول على تصريح من الهيئة العامة للطيران المدني، وبلغ إجمالي غراماتها “25.000” ريال، إضافة إلى “9” مخالفات تتعلق بعدم اتباع المسافرين تعليمات السلامة الجوية، وما يرتكب من سلوك على متن الطائرة، وبلغ إجمالي غراماتها “3.100” ريال.
وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرصها على تحقيق مبدأ الشفافية والوضوح، وتأكيد التزامها المستمر بدورها التنظيمي والرقابي على قطاع الطيران، وتحسين تجربة المسافرين، وتعزيز جودة خدمات النقل الجوي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي يازاكي
  • 30 مليون يورو منحة ألمانية لدعم مشروع مصر للهيدروجين الأخضر
  • فيتش سوليوشنز تتوقع انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في الأردن
  • وزير الاستثمار يعلن إنشاء مصنع لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات في الفيوم
  • وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم
  • “الطيران المدني” تضبط 197 مخالفة للأنظمة بغرامات قيمتها 8.7 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2024م
  • بـ 270 مليون يورو.. التخطيط توقع اتفاق منحة لـ «مشروع الهيدروجين الأخضر» مع ألمانيا
  • «أوراسكوم للتنمية» تنفي عزمها إصدار سندات جديدة بـ100 مليون فرنك في سويسرا
  • "أوراسكوم للتنمية" بصدد إصدار سندات في سويسرا بـ100 مليون فرنك