حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 21 أكتوبر لنظر الطعن المقدم من أحمد الطنطاوي ومدير حملته محمد أبو الديار في قضية التوكيلات الشعبية، وتنظر النقض الدائرة 3 جنح النقض.

النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر ديوان شعر يتضمن ازدراءً للأديان النائب العام يأمر بالتحقيق في فتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز الارتقاء بمنظومة العدالة.

. النائب العام يلتقي أعضاء إدارة التفتيش القضائي رفض الطعن.. النقض تؤيد الإعدام والمؤبد للمتهمين في جريمة قـ.ـتل طالب الرحاب تفاصيل حبس أحمد الطنطاوي في قضية التوكيلات الشعبية

وكانت محكمة مستأنف جنح المطرية، قررت رفض الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضاء حملته الانتخابية وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم، في القضية المعروفة بتزوير التوكيلات الشعبية.

وكانت محكمة جنح المطرية، قضت بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد الطنطاوي سنة وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، كما قضت بمعاقبة 21 شخصا من أعضاء حملة طنطاوي سنة مع الشغل.

وكانت جهات التحقيق قررت إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع التوكيلات الشعبية لتأييد الطنطاوي.

وكشفت التحريات أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوكيلات الشعبية أحمد طنطاوي محكمة استئناف القاهرة استئناف القاهرة الانتخابات التوکیلات الشعبیة أحمد الطنطاوی

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية فى المدارس رغم بدء الدراسة من أسبوعين والبعض يشتريها من أماكن خارج المدارس .
وأشار منصور، في سؤاله، الى تلقيه شكاوى من أولياء الأمور بسبب تأخر تسليم الكتب المدرسية فى بعض مدارس الجيزة رغم دفع أولياء الامور للمصاريف، وتصلهم عروض بشراءها من خارج المدرسة، والعجيب انها نفس الكتب الدراسية التابعة للوزارة ؟!
وكذلك تساءل "منصور" عن مصاريف طباعة الكتب المدرسية والتى وصلت الى اجمالى يقارب 13 مليار جنيه سنوياً فى حين كانت 3.5 مليار عام 2018، فما اسباب هذه الزيادة 514% ؟
وكذلك تساءل النائب عن تكاليف الملكية الفكرية المطبقة على هذه الكتب وهل تدفع مرة واحدة فى البداية ام يتم دفعها سنوياً كما نما الى علمنا ؟.
وقال النائب " لقد نما الى علمنا إلى أن الوزارة تعاقدت مع عدد 4 دور نشر ويحصلوا على 100 % من ثمن طباعة كل الصفحات باى كتاب لملايين الكتب المطبوعة سنوياً وهو مبلغ يقارب 9 مليارات جنيه سنوياً كملكية فكرية؟، ومطلوب موافاتنا بهذه التكاليف والعقود المبرمة فى هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل ضد أحمد طنطاوي ومدير حملته فى قضية التوكيلات الشعبية
  • أمر عاجل بشأن تفاوض الأهلي مع أحمد فتوح
  • بيان عاجل من النائب العام بشأن قضية مؤمن زكريا
  • سؤال برلماني بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية
  • حرقها وتطهيرها.. قرارات عاجلة من النائب العام بشأن ضبط 4 أفدنة مزروعة بـ البانجو في الواحات
  • محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية ومدير الأمن يضعون إكليلا ًمن الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • مصر.. جدل بعد أمر النائب العام بفتح تحقيق حول ديوان شعري بشبهة ازدراء الأديان
  • توجيه عاجل من «التعليم» بشأن ذكرى انتصار أكتوبر
  • عاجل.. ماذا حدث في جلسة التحقيق مع أحمد قندوسي بالأهلي ؟