قررت النيابة العامة بالجيزة حبس عم طفلة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتعذيبها حتى الموت بقصد تأديبها، بعد وفاة والديها.

وطلبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث، وكلفت النيابة الطبيب الشرعي بتشريح الجثمان وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة .

تفاصيل الحادث

ورصدت المتابعات الأمنية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي متضمناً تعدى أحد الأشخاص وزوجته على طفلة بالجيزة، مما أدى إلى وفاتها.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 29 يوليو الماضي تبلغ لقسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من إحدى المستشفيات باستقبالها طفلة "3 سنوات" فاقدة الوعى مصابة بعدة حروق وسحجات متفرقة بالجسم، وتوفيت متأثرة بإصابتها.

نجح رجال المباحث في تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه عم الطفلة، وتم ضبطه، وأقر بأن لطفلة وشقيقيها مقيمون صحبته عقب وفاة والديهم، واعترف بتعديه عليها بالضرب وإحداث ما بها من إصابات بقصد تأديبها لخروجها من المنزل دون استئذان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

بحوزته 6 الأف أ قراص .. حبس المتهم بترويج عقاقير مخدرة بشبرا الخيمة استمرار حبس مسجل خطر بتهمة النصب على المواطنين حبس ربة منزل متهمة بإنهاء حياة زوجها بعد اكتشافه وجود علاقة آثمة بينها وآخر بالشرقية حبس 4 متهمين استدراجوا أجنبيا وسرقوه بالإكراه فى البحيرة السجن المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل زوجته بـ “بلطه ” بالصف

وفي سياق أخر عاقبت  محكمة الجيزة،  للمتهم  محمد.ع بالسجن المشدد لمدة ٧ سنوات بتهمة ضرب زوجته ب"بلطة" حتى الموت في الصف بالجيزة.

جاء  القرار برئاسة المستشار محسن حلمي غراب وعضوية كلا من المستشار أيمن عبدالحكم واسامة عرفة، ومحمد سيد وسعيد برغش أمين سري.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم ١٥٦٦٦ لسنة ٢٠١٦ جنايات الصف المقيدة برقم ٨٤١٠ لسنة ٢٠١٦ كلى جنوب الجيزة، أن المتهم م.ع  ضرب زوجته المجني عليها هدى مسلم عمدًا بيد أنه لم يقصد من ذلك قتلا، ولكن الضرب أفضى إلى موتها، أثر خلفًا زوجيًا نشب بينهما على إثره استل سلاحًا أبيضًا مسددًا إياه بمواضع متفرقة من جسدها، فأحدث بها الإصابات التي أظهرها تقرير الصفة التشريحية، والتي أنهت حياتها على النحو المبين.

وفي واقعة اخري ، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن 10 سنوات لعاطل، بتهمة قتل صديقه لخلافات مادية بينهما في منشأة ناصر.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بمشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين حدوث المشاجرة بين كلٍ من (طرف أول  وصديقه طرف ثان جميعهم مقيمون بدائرة القسم) بسبب مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلافات مالية بينهما تطورت الي مشاجرة تعدى كلٌ منهما على الآخر، وقام على إثرها المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض في رقبته فاسقطه قتيلا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وتمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته سلاح ابيض مطواة المستخدمة في ارتكاب الجريمة

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وفي سياق متصل ، عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة حيازة مخدرات وسلاح ناري خرطوش بدائرة قسم شرطة المطرية.

تعود تفاصيل القضية رقم 18233لسنة 2022 عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المطرية عن قيام المتهم بترويج المخدرات في دائرة القسم وبعد تقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم بحوزته كمية من مخدر الايس وسلاح ناري خرطوش.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وسلاح للدفاع عن نشاطه الإجرامي، وجرى إحالة إلى محكمة جنايات القاهرة التي أصدرت حكمها السابق.

انتشال جثة عامل غرق في بركة مياه زراعية في الفرافرة بالوادي الجديد


تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد من انتشال جثة عامل لقي مصرعه "غرقًا" في بركة مياه زراعية في إحدى المزارع بمركز الفرافرة.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن مديرية الوادي الجديد ومساعد وزير الداخلية، إخطارًا من قسم شرطة مركز الفرافرة يُفيد بغرق عامل داخل مزرعة في بركة مياه زراعية بمركز الفرافرة.

بالفور، أصدر مدير أمن الوادي الجديد تعليماته لإدارة الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة للتوجه نحو المزرعة التي لقي فيها العامل مصرعه غرقًا، بهدف انتشال جثمانه من داخل البركة.

استعانت قوات الحماية المدنية التابعة لمركز الفرافرة بأسلوب شفط مياه البركة الزراعية لتسهيل عملية انتشال جثمان الغريق. وبفضل جهودهم، تمكنت القوات من انتشال جثمان المتوفى.

بعد التحري والبحث، تأكد أن العامل المتوفى هو محمد حسني عبد الرحيم محمد علي، يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو من سكان مركز منفلوط في محافظة أسيوط. لقد غرق داخل بركة مياه زراعية في منطقة "ذراع مريم" بالكيلو 15 على محور "الفرافرة- ديروط".

تم تحرير محضر بالواقعة وتم نقل جثمان العامل لمشرحة مستشفى الفرافرة العام. تم إخطار النيابة العامة لبدء التحقيقات والسماح بدفن الجثة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طفلة حبس أكتوبر وفاة النیابة العامة قسم شرطة

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي. بالسجن المشدد 6 سنوات لصاحب محل دواجن، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15398 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 2667 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة صلاح الدين.س.ص - ٢٤ سنة صاحب محل دواجن - مقيم منشية عبد المنعم، شبرا الخيمة أول لأنه في يوم 31/7/2023 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا "الهيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهرا مخدرا الحشيش والأمفيتامين والميثامفيتامين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاحاً ناريًا فرد خرطوش كما أحرز ذخيرة على النحو المبين بالتحقيقات.

من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المشدد لمدة 3 سنوات لصياد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في الحشيش بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٤٣٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ۷۰۵ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة، «سعيد.ا.ا.ن» 49 سنة - صياد - مقيم ابو الغيط القناطر الخيرية، لأنه في يوم ١٢/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، احرز جوهراً مخدراً ( حشيش ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأشار امر الإحالة ان المتهم احرز سلاحاً «مسدس محدث صوت» بغير ترخيص و بالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانوناً.

وتابع أمر الإحالة ان المتهم أحرز ذخائر ( 1 طلقة ) مما تستعمل على السلاح موضوع الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

تعود أحداث الواقعة أنه نفاذا لإذن النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم فانتقل النقيب عمرو خالد لطفي بدر معاون مباحث مركز القناطر الخيرية الي حيث ايقن مكان تواجده وضبطه وبتفتيشه عثر حوزته على سلاح ناري وبداخله طلقة وعدد 2 قطعة كبيرة للحشيش وعدد 9 قطع للحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته عزي قصده الاتجار والسلاح والطلقة للدفاع عن نفسه وعن تجارته والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتف المحمول السهولة التواصل مع عملائه.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين غرقا إثر انقلاب سيارة ملاكى داخل ترعة المنصورية بالدقهلية
  • حضنها من الخلف.. كواليس تحرش سباك بطالبة في أكتوبر
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • قابيل وهابيل من جديد.. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجة شقيقه في المطرية
  • تجديد حبس مدمن فى اتهامه بقتل شقيقه وإصابة آخر بمدينة نصر
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا
  • الجنايات تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة شاب في المعصرة
  • المشدد 3 سنوات لمالك محل مستلزمات طبية متهم بحيازة وترويج مخدر الترامادول بالشرقية