صحيفة الاتحاد:
2024-10-08@12:35:05 GMT

جماهير فرنسا تتهم مبابي بالهروب من المنتخب

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «نيران الغضب» تفتح ملف الأجندة الدولية.. «مبابي يفعل ما يريد» «كيف» تطارد نجم الريال.. مبابي مصاب مع المنتخب وسليم مع ناديه

يغيب النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني عن المواجهتين القادمين لمنتخب فرنسا أمام إسرائيل وبلجيكا في الجولتين الثالثة والرابعة لدوري الأمم الأوروبية، بعد أن سمح له ديدييه ديشامب، المدير الفني بذلك على اعتبار المعلومات التي وصلته من الجهاز الطبي للريال، والتي تفيد بأن اللاعب غيرجاهز تماماً، ومازال يحتاج للعلاج من الإصابة العضلية التي يعانيها.


غير أن رد فعل الجماهيرالفرنسية، متمثلة في «رابطة» المشجعين الرئيسة للمنتخب، كان قوياً، واتهمت مبابي بأنه يهرب من المنتخب من أجل اللعب لفريقه الإسباني، وإنه لايُقدّر دوره قائداً لـ«الديوك»، بدليل أنه شارك مع ناديه في مباراة ليل بالجولة لثانية لدوري أبطال أوروبا، وخسرها صفر/1، كما شارك بعد ذلك أمام فياريال في الدوري الإسباني «الليجا».
وأبدى فابيان بونيل المتحدث باسم «الرابطة» خيبة أمله الكبيرة لقرار مبابي إعطاء الأولوية لناديه على منتخب بلاده. وأبلغ صحيفة ليكيب بذلك، موجهاً اللوم إلى «فتى بوندي المدلل» معتبراً إياه لايستحق أن يكون «القائد الحقيقي» للمنتخب.
وكتب بونيل في مقاله بالصحيفة: أكثرما أثر فينا هذا الأسبوع أن «الكابتن» الحقيقي للمنتخب اعتزل اللعب الدولي في إشارة إلى أنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد، الذي كان يستحق في تقديره أن يكون هو القائد الحقيقي، ولكن ديشامب فضّل عليه مبابي.
وتساءل بونيل عما إذا كان اختيار«الكابتن» تم بطريقة جيدة وعادلة، وقال: لا أعرف، ومن المؤكد أن هناك خطأً ما لأننا خسرنا بذلك «قدوة» ونموذجاً مثالياً للقيادة، متمثلاً في جريزمان.
وتابع قائلاً: سواء كان ريال مدريد طلب من مبابي أن يصمت أم لا، فإننا نعلم أنه عندما يريد أن يتكلم سوف يتكلم، وعليه أن يضطلع بمسؤولياته قائداً للمنتخب. وعلّق قائلاً: قد أمضينا أسبوعاً للنسيان، وسيكون صعباً علينا، لأنه ترك آثاره السلبية.
والآن على «كتيبة ديشامب» أن تظهرجودتها في غياب اثنين من أهم لاعبي المنتخب جريزمان ومبابي، عندما تواجه إسرائيل، ومن بعدها بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبابي كيليان مبابي ريال مدريد المنتخب الفرنسي دوري أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

غداً.. منتخب يد الناشئين يلاقي تايلاند في المعسكر الخارجي الختامي

يلعب منتخب يد الشواطئ للناشئين غداً الثلاثاء أولى مبارياته الودية في معسكره الخارجي الذي يقيمه حاليا بتايلاند عندما يلاقي منتخب تايلاند للناشئين في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت سلطنة عمان، وذلك ضمن المعسكر الذي يقيمه في الفترة من 7 حتى 14 من الشهر الجاري، حيث يأتي المعسكر بمثابة مرحلة الإعداد الختامية للمشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 16 إلى 25 أكتوبر الجاري، ويشارك فيها 7 منتخبات هي: سلطنة عمان وقطر وإيران والأردن والصين وإندونيسيا وتايلاند، ويتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى بطولة العالم التي تحتضنها مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 17 إلى 22 يونيو 2025.

وضمن الخطة التي جرى إعدادها لمعسكر تايلاند، سيخوض المنتخب عددا من المباريات الودية، حيث سيلعب بعد غد الأربعاء أمام منتخب تايلاند الأول في ثاني لقاءاته الودية، ومن ثم سيلعب مباراته الثالثة يوم الجمعة المقبل أمام أحد المنتخبات المشاركة في البطولة، على أن يختتم مبارياته التحضيرية يوم الأحد المقبل بمواجهة المنتخب القطري.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة جابر البلوشي -من خلال هذه المباريات الودية- إلى رسم ملامح التشكيلة الأساسية وتجربة اللاعبين في أكثر من مركز لعب، وذلك قبل أن يستهل مشواره بمواجهة المنتخب الإيراني حامل لقب بطولة 2022.

وقد غادرت بعثة منتخبنا إلى تايلاند الأحد، وكان موسى بن خميس البلوشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد في مقدمة مودعي البعثة، بالإضافة إلى نصر بن حمد الحسني عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على المنتخبات الوطنية لكرة اليد الشاطئية، وأشاد البلوشي بالجهود الكبيرة التي بذلت في مرحلة الإعداد، مؤكدا على ثقته بالظهور بمستوى مشرف في أول مشاركة للمنتخب وتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى للتأهل إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في تونس.

من جانبه طالب نصر بن حمد الحسني اللاعبين بالعمل بروح الفريق الواحد والتكاتف مع الجهاز الفني وتنفيذ تعليماته للمنتخب لتقديم المستويات العالية وتحقيق نتائج إيجابية.

هذا وسيدشن منتخبنا لقاءاته في البطولة بمواجهة المنتخب الإيراني في 16 أكتوبر، ومن ثم سيلاقي إندونيسيا في 17 أكتوبر، وبعد ذلك سيخوض لقاءه الثالث أمام تايلاند 19 أكتوبر، وفي 20 أكتوبر سيلاقي الأردن، ومن ثم سيخوض لقاءه الخامس أمام قطر في 23 أكتوبر، ويختتم مبارياته بلقاء جمهورية الصين الشعبية في 25 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • استبعاد مبابي من قائمة منتخب فرنسا.. ديشامب يوضح
  • مبابي يتعرض لانتقادات لغيابه عن تشكيلة فرنسا
  • انتقادات حادة تلاحق مبابي بسبب غيابه عن تشكيلة منتخب فرنسا
  • أداء مبابي مع ريال مدريد يزعج ديشامب
  • غداً.. منتخب يد الناشئين يلاقي تايلاند في المعسكر الخارجي الختامي
  • غضب في معسكر المنتخب الفرنسي بسبب تصرف مبابي
  • هل خُدع مدرب فرنسا بعد إشراك مبابي في مباراة ريال مدريد وفياريال؟
  • مبابي وفينيسيوس يقودان تشكيل ريال مدريد أمام فياريال بالدوري الإسباني
  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني