أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة، مبادرة جديدة تحت شعار "صاحبوهم تكسبوهم" بهدف توفير حزمة من الاستشارات التربوية للأباء والأمهات ومقدمي الرعاية الخاصة بأساليب التربية الإيجابية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

اكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أهمية دعم الاباء والأمهات ومساندتهم في تنشئة الأبناء تنشئة سليمة وصحية  تقوم على احترام الطفل والاستماع له ولافكاره ومراعاه مشاعره، وتساعدهم أيضا على خلق طفل سوي نفسيا ومتوازن.

 

وأضافت "السنباطي"، أن مبادرة "صاحبوهم تكسبوهم" ستقدم مجموعة من النصائح التربوية من خلال استشاريين متخصيين في تعديل السلوك وخبراء في هذا المجال، وستتضمن عدد من الموضوعات التي تناسب كل مرحلة عمرية بدءًا من مرحلة الطفولة المبكرة مرورا بفترة المراهقة وأهم المشكلات التي تواجه الآباء وطرح حلول عملية لمواجهتها. 

وأوضحت "السنباطي"، أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يستقبل أيضا كافة الاستشارات والاستفسارات للأهالي من خلال خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لافتة إلى أن المجلس يقدم ايضا خدمة الدعم النفسي من خلال وحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري التابعة للإدارة العامة لنجدة الطفل. 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للطفولة مبادرة صاحبوهم تكسبوهم المجلس القومي للطفولة والأمومة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان من خلال

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة: مسابقة «مصر في عيون أطفالها» هدفها تنمية روح الانتماء لديهم

أكد عضو المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتور نور أسامة، اليوم الثلاثاء، أن إطلاق المجلس لمسابقة "مصر في عيون أطفالها" للابتكار والتصميم، بالتعاون مع وزارة الثقافة، جاء في إطار المبادرة الرئاسية "بداية" جديدة للإنسان المصري للتنمية والاستثمار في الرأس المالي البشري والتي تهتم بالارتقاء بالجانب المجتمعي والثقافي والإبداعي ولاسيما الأطفال.

وقال أسامة - في مداخلة هاتفية لقناة "dmc" -:"إن المجلس القومي للطفولة والأمومة هو الآلية الوطنية المعنية بالطفل والأم في مصر، بالتعاون مع وزارة الثقافة، قد فكر في تنمية كل المهارات المختلفة للطفل، وخاصة المهارات الإبداعية والفنية من خلال تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية والولاء، وفتح باب جديد للطفل للتعبير عن الإبداع وعن نفسه وتعريفه بالحضارة المصرية من خلال أشكال مختلفة".

وأشار إلى أن الفئات العمرية التي ستتقدم للمسابقة من سن 6-18 سنة، في 3 مجالات مختلفة، المجال الأول هو الابتكار والتصميم، على أن يصمم الطفل شعارا جديدا للمجلس القومي للطفولة أو تصميم شخصية كرتونية متمثلة في ولد وبنت يمثلان رمز الحماية ونجدة الطفل.

وأضاف:"المجال الثاني هو كتابة المقال ويتناول رؤية الطفل وأحلامه عن المستقبل، والمجال الثالث هو مجال الرسم بشروط أن تكون الرسمة في حدود 50-35 سم تمثل رؤية الطفل لوطنه وأحلامه في المستقبل".

وأوضح أن الموعد المحدد للتقديم إلى المسابقة بدأ في 6 أكتوبر الجاري وسيستمر حتى 6 نوفمبر المقبل، وسيتم الإعلان عن الجوائز في شهر نوفمبر تزامنا مع احتفالية أعياد الطفولة، لافتا إلى ضرورة توفر جميع البيانات الخاصة بالطفل مثل الاسم الرباعي والجنسية والسن وتاريخ الميلاد والمحافظة ورقم الهاتف والعنوان والبريد الإلكتروني، ويتم تقديمها عن طريق مقر المجلس القومي للطفولة والأمومة، أو محطة المساحة التابعة للمركز بالهرم.

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة الثقافة متمثلة في المركز القومي لثقافة الطفل، قد أطلقا مسابقة للأطفال للابتكار والتصميم تحت شعار "مصر في عيون أطفالها"، لاستكشاف رؤية الأطفال لوطنهم وحقوقهم وكيف يعبرون عن حبهم لمصر.

اقرأ أيضاً«القومي للطفولة» ووزارة الثقافة يطلقان مسابقة «مصر في عيون أطفالها»

«القومي للطفولة» يختتم فاعليات معسكر تمكين الطفل «بكرة بينا» بمطروح

مقالات مشابهة

  • ‏«صاحبوهم تكسبوهم».. مبادرة جديدة للطفولة والأمومة لدعم ‏تنشئة الأطفال والمراهقين
  • قومي الطفولة يطلق مبادرة صاحبوهم تكسبوهم لدعم الأهالي في تنشئة الأطفال والمراهقين
  • «الطفولة والأمومة» يطلق مبادرة «صاحبوهم تكسبوهم» لدعم الأهالي في تنشئة الأطفال
  • «القومي للطفولة والأمومة» يطلق مبادرة «صاحبوهم تكسبوهم» للتربية الإيجابية
  • إطلاق مسابقة "مصر في عيون أطفالها" لأول مرة
  • القومي للطفولة: مسابقة "مصر في عيون أطفالها" هدفها تنمية روح الانتماء لديهم
  • القومي للطفولة: مسابقة «مصر في عيون أطفالها» هدفها تنمية روح الانتماء لديهم
  • "القومي للطفولة" ووزارة الثقافة يطلقان مسابقة "مصر في عيون أطفالها"
  • «القومي للطفولة» و«الثقافة» يطلقان مسابقة «مصر في عيون أطفالها»