قال الفريق كامل الوزير وزير الصناعة والنقل، إنّ هناك رقم مفزع في استخدام ورق الألومنيوم، حيث تستورد مصر ورق فويل بنحو 140 مليون دولار، وليس لدينا مصنعا واحد ينتجه.

أهمية تعميق التصنيع المحلي 

وأكد الوزير خلال كلمته أمام مجلس النواب، لعرض خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، أنّ هناك محددات للتنازل عن الأرض الصناعية والقضاء على السماسرة، لافتا إلى حرص الدولة على توفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع في القطاع الصناعي، لافتا إلى أنّ الوزارة تستهدف زيادة عدد المصانع وزيادة الإنتاج لتوفير نحو 8 ملايين فرص عمل جديدة وخفض معدلات البطالة.

وأضاف أنّ التأهيل والتدريب الجيد للعمالة بالمصانع، أمور مهمة لضمان جودة الإنتاج وتصدير العمالة إلى الخارج، متابعا: «لدينا 41 مركز تدريب و121 محطة تدريبية، ومدارس صناعة جيدة مثل السويدي ومحمود العربي، وهذه النماذج الجيدة تساعد في تخريج عامل جيد تتنافس المصانع لضمه».

وشدد وزير النقل والصناعة على أنّ هناك تعاون مع القطاع الخاص للاستفادة من 41 مركز تدريب التابعين للوزارة، موضحا: «لو كل شركة أو مصنع عاوز ياخد مركز بكامل خدماته عشان يدرب ويأهل العمالة، أنا مستعد أتحمل التكلفة لمدة سنة واتنين وتلاتة عشان نطلع عمالة مؤهلة في النهاية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامل الوزير زيادة عدد المصانع وزير الصناعة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر

كتب- محمد نصار:

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تشغيل القطارات على خط الفردان - بئر العبد، وذلك طوال شهر أكتوبر مجانًا، بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر.

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، قبل قليل، عبور قطار السكة الحديد التجريبي من محطة القنطرة شرق، بخط "الفردان - بئر العبد"

ويبلغ طول خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" 100 كيلومتر، وتم خلال الفترة الماضية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير الخط.

وتمتد المرحلة الأولى من خط "الفردان - بئر العبد" من محطة الفردان إلى بالوظة على مسافة 60 كيلومترًا، حيث شهدت هذه المسافة عمليات تأهيل شاملة تضمنت وضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة التي تعرضت للسرقة خلال فترة عدم الاستقرار الأمني في بعض المناطق على طول الخط.

كما يأتي هذا المشروع ضمن جهود إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، الذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لن يتم إغلاق أي مصنع إلا بموافقتي بعد العرض على رئيس الوزراء
  • كامل الوزير: نستورد ورق فويل بـ 140 مليون دولار وليس لدينا مصنع واحد ينتجه
  • كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع لتوفير 8 ملايين فرص عمل جديدة
  • كامل الوزير: "كل مستثمر محتاج أرض صناعية هياخد"
  • كامل الوزير: تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة بشكل علمي
  • كامل الوزير أمام البرلمان اليوم لاستعراض مستقبل وتحديات القطاع الصناعي
  • كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر
  • بدء قبول دفعة جديدة في مركز تدريب خدام الشباب بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي