قال أحمد حجاج، الدفاع بالحق المدني في قضية المتهم بقتل الطفلة جانيت في مدينة نصر أنه طالب بالتعويض المدني مليون جنيه.

قرار عاجل في أولى جلسات محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا دخل المقابر بالليل وصوروه عافية.. نص أقوال مؤمن زكريا | مفاجأة محامي الطفلة جانيت يكشف تفاصيل الحكم

وأكد حجاج، في تصريحات صحفية، أنه سوف ينتظر الرقم الصادر بشأن صدور حكم الإعدام لرفع دعوى مدنية ضد المتهم.

وأوضح محامي جانيت، أن أسرة الطفلة تغيبت اليوم عن حضور حكم الإعدام في حق المتهم لظروف شخصية، موضحا أنهم في انتظار إبلاغهم بالحكم.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس حكمها، بمعاقبة المتهم بقتل الطفلة جانيت في مدينة نصر بالإعدام شنقا.

أصدر النائب العام بيانا رسميا في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة  السودانية جانيت جمعة بطرس تضمن قرار النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

وفجر المتهم خلال الاعترافات مفاجآت صادمة عن الجريمة التي وقعت أحداثها في أحد أحياء مدينة نصر، وقال:"كنت هنا في المكان ده فكيت البامبرز وبدأت اعتدي عليها لحد ما صرخت جامد كتمت نفسها لقيت صوتها سكت وجسمها مبقاش يتحرك عرفت أنها ماتت فكملت تاني وقعدت اعتدي عليها ساعتين ورميتها ورجعت على شقتي عشان محدش يشك فيا".

أصر  المتهم خلال التحقيق معه على رواية أنه "ملبوس وحد عامله عمل"، وقال أنه يعاني من السحر والرغبة في أجساد الأطفال الصغار وجثث الموتى وتردد وعلى مشايخ كثيرة لعلاجه لكنهم فشلوا حتى شاهد الطفلة فتحركت شهوته وارتكب الجريمة. 

وقال المتهم بقتل طفلة مدينة نصر جانيت، خلال التحقيقات معه: "أنا عندى ميول جنــ.سية غريبة، ومن زمان وأنا بحب أمارس العلاقات مع البنات الصغيرة والميتين كمان، ودي حاجة من زمان وهي عندي وبعاني منها".

وتابع المتهم بإنهاء حياة طفلة مدينة نصر: "عشان كده لما سمعت صوت جانيت على السلم قولت آخدها وأعمل  معاها علاقة، ومكنش فارق معايا سنها ولا أي حاجة لأني زي ما قلت عندي ميول للحاجات دي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة نصر جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة النيابة العامة جانيت الطفلة جانیت المتهم بقتل مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بعد إحالته للمفتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، حكمها على المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر، وذلك بعد أن أحالت أوراق المتهم الجلسة الماضية لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

يذكر أن المحكمة أمرت في جلسة سابقة، بإيداع المتهم مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الإعدام شنقًا لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • عاجل.. الإعدام شنقا للمتهم بقتل الطفلة جانيت بمدينة نصر
  • إعدام المتهم بقـ.تل الطفلة جانيت في مدينة نصر
  • الإعدام شنقاً للمتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت»
  • المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» يصل مقر محاكمته
  • هتـ.ك عرضها.. المتهم بقـ.تل الطفلة جانيت أمام المحكمة في انتظار الإعدام
  • الإعدام ينتظر قاتل الطفلة «جانيت» بعد إحالة أوراقه للمفتي
  • اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بعد إحالته للمفتي
  • خلال ساعات.. المحكمة تنطق بقرار عاجل ضد قـ ـاتل «جانيت» مدينة نصر