صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@07:36:36 GMT

إنريكي: أحتاج 20 لاعباً!

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


سقط باريس سان جيرمان، في فخ التعادل السلبي، على ملعب «حديقة الأمراء»، أمام لوريان، ضمن الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري الفرنسي. 

أخبار ذات صلة سان جيرمان يستبعد مبابي! «نهايات مثيرة» لـ«المثلثات الشهيرة»!

وافتقد «الباريسي» الفاعلية الهجومية اللازمة لإحراز الأهداف، وظهر واضحاً تأثير غياب النجم كيليان مبابي هداف الفريق، وأيضاً غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن المشاركة في اللقاء، الأول بسبب قرار استبعاده من جانب إدارة النادي، لعدم حسم موقفه حتى الآن، من تجديد عقده أو الرحيل هذا الصيف، حتى لا يفقده النادي «مجاناً» في «صيف 2024».

 

أما النجم الثاني نيمار فقد غاب بداعي إصابة فيروسية، ويضاف إلى ذلك عدم مشاركة الوافد الجديد الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي القادم من برشلونة الإسباني.
وبمجرد أن أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء، ظهرت علامات الغضب الشديد على وجه الإسباني لويس إنريكي المدير الفني الذي كان يُمني النفس ببداية أفضل من التعادل الذي جاء بطعم الخسارة على ملعبه، وأفقد فريقه نقطتين مهمتين، في بداية مشوار الحفاظ على اللقب.
ورغم أن الفريق الباريسي سيطر على معظم فترات المباراة، إلا أنه اصطدم بدفاع حديدي حرم مهاجميه من تسجيل الأهداف، وأبدى إنريكي أسفه الشديد لنقص الفاعلية الهجومية للاعبيه، بينما أشاد بدفاع الفريق.
وعندما سأله الصحفيون بعد المباراة، عن رأيه وتعليقه على النتيجة، قال: أنا في غاية الإحباط، لم يكن ينقصنا إلا تسجيل هدف، وهذا هو المفروض أن يحدث، عندما تواجه منافساً يدافع جيداً، وتحسنا على مدار المباراة، ولكننا أخفقنا في صنع الفارق.
ورداً على سؤال حول ما إذا كان ينبغي أن يتحلى بالصبر على الفريق، قال إنه أمر صعب ومعقد، عندما يكون لديك كل هذه الجماهير، أنا حزين لأننا فشلنا في إسعادهم بتحقيق الفوز.
وبسؤاله عن كيليان مبابي وعثمان ديمبلي القادم من برشلونة الإسباني، واللذين شاهدا المباراة من المدرجات، قال إنريكي: عملي هو أن أقوم بتحسين وتطوير أداء اللاعبين الذين يعملون معي.
وبرر إنريكي عدم إشراكه قلب الدفاع البرازيلي ماركينيوس، بقوله: كان يشعر بمتاعب بدنية، ولهذا أشركت دانيلو بدلاً منه، ليلعب إلى جوار سكرينيار في «قلب الدفاع».
وشدد المدير الفني الإسباني على ضرورة احترام فكره ورؤيته والتعود عليها، عندما يقوم بتغييرات في التشكيل من مباراة إلى أخرى، لاعبون يدخلون وآخرون يخرجون، واعترف بأنه يحتاج إلى 20 لاعباً وليس 11 لاعباً، لكي يفوز بكل شيء، وقال: لهذا يجب أن يعتاد الجميع على هذا.
ورغم عدم رضاه عن النتيجة، أكد إنريكي أن فريقه سيطر على معظم فترات المباراة، وكان الاستحواذ لمصلحته بنسبة 78%، وكان فريقه هو الأفضل، ولكن أحداً من اللاعبين لم ينجح في تسجيل أي هدف، رغم أننا كنا نستحق الفوز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان لويس إنريكي كيليان مبابي نيمار

إقرأ أيضاً:

حمزة المثلوثي: حققنا أولى خطوات الفريق نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي.. والزمالك ينافس على جميع البطولات

تحدث التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مواجهة فريقه أمس أمام الشرطة الكيني، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


قال حمزة المثلوثي:" واجهنا بعض الصعوبات خلال مواجهة الشرطة الكيني، ومنها نقص الأكسجين بسبب ارتفاع الملعب عن سطح البحر.

بعثة الزمالك في ضيافة سفير مصر بكينيا موعد مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني العودة في الكونفدرالية


وأضاف:" حققنا الهدف من المباراة بالفوز خارج الديار، في أولى خطوات الفريق نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي".


وتابع المدافع الدولي التونسي تصريحاته قائلًا:" تعاهدنا كلاعبين على بذل أقصى جهد من أجل الحفاظ على لقب الكونفدرالية، وهذه سمة الفرق الكبرى مثل الزمالك الذي ينافس على كافة البطولات التي يشارك فيها".


وكان الزمالك استهل مشواره الأفريقي بالفوز على الشرطة الكيني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي ضمن ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • لاعبون كبار أهانهم ميسي
  • أجويرو: مبابي وحده لا يكفي الريال لحصد لقب «الأبطال»!
  • كارباخال يدعم مبابي قبل مواجهة «الأبطال»
  • موعد مباراة رايو فاليكانو وأوساسونا اليوم الإثنين في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • حمزة المثلوثي: حققنا أولى خطوات الفريق نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي.. والزمالك ينافس على جميع البطولات
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • لا أحتاج رجلا
  • أهداف مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني
  • برشلونة يقسو على جيرونا برباعية في الدوري الإسباني
  • الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»