تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة تنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، بالتعاون مع مركز شباب الشيخ زويد، ندوة حول الذكاء الاصطناعي في خطوة نحو توعية الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.

وتمثلت أهمية هذه الندوة في تقديم عرض شامل لتعريف الذكاء الاصطناعي وتاريخه وتطوره، بالإضافة إلى استعراض المفاهيم الأساسية المتعلقة بهذا المجال الحيوي، كما تهدف الندوة بشكل رئيسي إلى تمكين الشباب من فهم أساسيات هذا المجال الناشئ، وتعزيز قدراتهم فيه.

وفي ظل الجهود المتواصلة من قبل الإدارة لتنمية الشباب في إثراء البرامج التعليمية والتثقيفية، تأتي هذه الندوة كجزء من سلسلة فعاليات تهدف إلى توفير منصات للشباب للاكتساب المعرفة والتفاعل مع التكنولوجيا المتقدمة.

حظيت الندوة والتي ألقتها الدكتورة ولاء رضوان، بمشاركة فاعلة من قبل الشباب المهتمين بالتكنولوجيا والابتكار، حيث أبدوا إقبالًا كبيرًا على المواضيع المطروحة وأبدوا استعدادًا لاكتساب المعرفة وتطبيقها في مجالات مختلفة.

وأكد إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة على اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتمكين الشباب تكنولوجيا وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي يشكل تطورًا هائلًا بشكل كبير بما يعود بفوائد عدة على المجتمع والأفراد، و يُقدم حلولًا ذكية في مختلف القطاعات، ويُعزز الإنتاجية ويُتيح ابتكار منتجات وخدمات جديدة، ويُحدث تغيرًا في مستقبل العمل والاستقطاب الوظيفي من خلال المهام المتكررة، وتحسين عملية اتخاذ القرار، وخلق فرص عمل جديدة بما يكون له الأثر الإيجابي على النمو الاقتصادي والإنتاجية والقدرة التنافسية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التكنولوجيا المتقدمة الاستقطاب القدرة التنافسية ذكاء الاصطناعي مركز شباب الشيخ زويد مجال الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

مبادرة «بداية» تنفذ تدريب شعبة الفن التشكيلي للنشء بمركز شباب الحمراوين

نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، ممثلة في "إدارة تنمية النشء"، تدريبًا لشعبة الفن التشكيلي بمركز شباب الحمراوين التابع لإدارة شباب القصير. يأتي هذا التدريب في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي أطلقها رئيس الجمهورية بهدف تعزيز التنمية البشرية وبناء الإنسان.

تهدف شعبة الفنون التشكيلية إلى تهذيب الذوق العام وصقل المهارات الفنية للنشء، بالإضافة إلى تعزيز القيم الإنسانية الإيجابية. كما تسعى المبادرة إلى توعية النشء بقضايا المجتمع المختلفة من خلال تقديمها بطرق فنية جذابة، مما يساعد على ترسيخ القيم النبيلة في أذهانهم.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • للمشاركة بمؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي.. وزير الشباب والرياضة يلتقي كيان شباب قادرون
  • "الدراسات الأفريقية" بجامعة القاهرة تنظم ندوة حول نصر أكتوبر وتأصيل الانتماء لدى الشباب
  • جامعة القاهرة تنظم ندوة عن انتصار أكتوبر: كيف أسهمت الحرب في تعزيز الانتماء؟
  • مبادرة «بداية» تنفذ تدريب شعبة الفن التشكيلي للنشء بمركز شباب الحمراوين
  • انطلاق احتفالات نصر أكتوبر بمركز شباب طمبدي بالمنيا
  • "بداية جديدة".. يوم رياضي للاحتفال بنصر أكتوبر بمركز شباب ديرمواس
  • انعقاد الجمعية العمومية لاستكمال مجلس الإدارة بمركز شباب الحاج قنديل بديرمواس
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويعقدان لقاء مع الكيانات الشبابية