قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه شن غارات تستهدف حزب الله في جنوب غرب لبنان، مع إعلان توسيع عملياته البرية بعد حشد قوات إضافية.

وقال الجيش في بيان على قناته في تلغرام "يوم أمس (الإثنين) بدأت الفرقة 146 عمليات محدودة ومركّزة ضد أهداف وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب غرب لبنان".

#عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية pic.

twitter.com/b2YKjmLDvI

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 8, 2024

وفي حين لم يكشف الجيش عن عديد القوات الذي ينفّذ عمليات داخل لبنان، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن العدد قد يتجاوز 15 ألف جندي.

وأوضح الجيش أن الفرقة 146 هي أول فرقة احتياط تشارك في العمليات المتواصلة في جنوب لبنان ضد حزب الله، علماً أنها شاركت سابقاً في عمليات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

حزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي - موقع 24أعلن حزب الله اللبناني في 6 بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء، تجمعات للقوات الإسرائيلية في مستوطنتي شلومي وحانيتا وفي محيط موقع المرج ومحيط مستوطنة يرؤون ومربضي مدفعية إسرائيلية في ديشون ودلتون بالصواريخ.

وبدأت العمليات البرية الإسرائيلية داخل جنوب لبنان في 30 سبتمبر (أيلول) ويصفها الجيش بأنها "ضربات محدودة ومركّزة" هدفها تفكيك البنية التحتية لحزب الله.

وبعدما تركّزت بداية في جنوب لبنان وجنوب شرقه، توسّعت العمليات العسكرية الإسرائيلية لتشمل جنوب غرب البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش العمليات البرية إسرائيل وحزب الله جنوب غرب حزب الله فی جنوب

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على مركبات مسلحة ووسائل قتالية تابعة لـالرضوان

أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي أدرعي أن " خلال نشاط لواء المظليين في جنوب لبنان تم العثور على مركبات مسلحة ووسائل قتالية تابعة لقوة الرضوان".

وقال "تواصل قوات لواء المظليين الأنشطة في جنوب لبنان ومداهمة مجمعات القتال التابعة لمنظمة حزب الله  حيث عثرت داخل المباني المدنية التي يستخدمها حزب الله، على مئات وسائل القتال، من ضمنها مركبة مزودة بوسائل قتالية تابعة لقوة رضوان والتي كانت مخصصة لاستخدامها لتنفيذ هجمات.

بالإضافة إلى ذلك، تم العثور في المنطقة على منصات إطلاق، وقذائف هاون، وألغام، وعبوات ناسفة، ومواد متفجرة، وصواريخ مضادة للدروع، وقنابل يدوية وغيرها".

واضاف "تواصل القوات القتال ضد حزب الله في قرية تعتبر معقلاً للحزب في جنوب لبنان، حيث تم إطلاق العديد من العمليات منها ضد بلدات إصبع الجليل."

مقالات مشابهة

  • اشتعال الموجهات البرية… و الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات برية ضد حزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء عمليات برية محددة ضد حزب الله بلبنان
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 120 هدفا لحزب الله خلال ساعة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يقوم الآن بمهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يضبط مركبات مسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على مركبات مسلحة ووسائل قتالية تابعة لـالرضوان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه قتل قائد سرية في حزب الله في منطقة كفركلا جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان