ترأس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، صلاة القداس الإلهي، بكنيسة السيدة العذراء، بروما.

جاء ذلك في إطار مشاركة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، في أعمال الدورة الثانية للجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة بروما، برئاسة قداسة البابا فرنسيس.

وشارك في الصلاة الأب يوأنس صابر، راعي الكنيسة، والآباء الكهنة الدارسون من مصر، وخارجها، والأخوات الراهبات، وشعب الرعية، وشعب الكنيسة اللاتينية بالمنطقة.

ومنح الأب البطريرك أسرار التنشئة لإحدى بنات الرعية، كما ألقى غبطته عظة الذبيحة الإلهية حول "رسالة اليوم من القديس بولس"، لتكون عظمة القوة من الله، وليس منا.

وتأمل البطريرك الآية الكتابية القائلة الإنجيل من آية "ادخل إلى العمق يا بطرس"، انطلاقًا من تدخلات الله في حياتنا، وكيف نسمع ونفهم ما يقوله الله؟، مؤكدًا أن هذا ما تعيشه الكنيسة هذا الأيام من سينودسية، وهو أن نفتح قلوبنا على ما يطلبه منا، لنقول مع بطرس "على كلمتك يا رب نلقي الشِباك".

كما قام بطريرك الأقباط الكاثوليك بتوزيع الهدايا التذكارية لأبناء وبنات الكنيسة، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، ملتقطًا معهم الصور الختامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق الكاثوليك القداس السيدة العذراء الصلاة بطريرك الأقباط الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

الأنبا باخوم يترأس حفل خريجي اجتماع شباب كنيسة عزبة النخل واستقبال الدفعة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية، برعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، وتحت شعار "مش أنا" مساء أمس، حفل خريجي اجتماع شباب كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا، بعزبة النخل، واستقبال الدفعة الجديدة، بحضور الأب يوحنا سعد راعي الكنيسة.

وألقى كلمة الاحتفال بعنوان "أنا من الله"، مؤكدًا أهمية الدخول في علاقة عميقة مع الله، والحوار اليومي معه، من أجل معرفه مشيئته معنا، حتى نستطيع التقدم في كافة مناحي حياتنا.

وقدم النائب البطريركي كلمات التشجيع للحاضرين لأبنائه وبناته الشباب والشابات الخريجين والخريجات، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح والازدهار في مستقبلهم.

كذلك، شكر الأنبا باخوم الأب يوحنا، على جميع مجهوداته المبذولة في خدمة الكنيسة، وشعبها، كما تضمن الاحتفال أيضًا الترانيم الروحية، والفقرات الاستعراضية.

كذلك، شهد اليوم تكريم خدام، وخريجي اجتماع الشباب بالرعية، واستقبال الدفعة الجديدة، بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية على المحتفى بهم، من قِبل الأب المطران.

مقالات مشابهة

  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس مرقس بسيدني
  • الأنبا توما يصل سيدني لبدء زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك ..صور
  • الأنبا مرقس يترأس الاحتفالات الروحية بكنيسة السيدة العذراء ببني محمديات
  • الأنبا عمانوئيل يترأس قداس اليوبيل الذهبي الرهباني للأختين جوزفين ولوجينا
  • الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس جريجوريوس الكبير بملبورن
  • مطران الأقباط الكاثوليك بسوهاج يترأس القداس الإلهي بكنيسة نوتردام دي إيجيبت في باريس
  • الأنبا يوسف أبو الخير يترأس القداس الإلهي بكنيسة نوتردام دي إيجيبت بباريس
  • الأنبا باخوم يترأس حفل خريجي اجتماع شباب كنيسة عزبة النخل واستقبال الدفعة الجديدة
  • أسقف أسوان يصلي القداس الإلهي بكنيسة دير الأنبا هدرا السائح