أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، عن نجاح عملية مفاوضة جماعية أعادت عجلات الإنتاج للدوران مرة أخرى فى شركة دايس للملابس ، وذلك من خلال مكتب عمل حلوان التابع للمديرية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديرية ، حيث قامت بتشكيل لجنة مختصة برئاسة أحمد عزاز مدير مديرية العمل ، والتوجه إلى مقر العمل في الشركة ، لمتابعة مطالب العمال المشروعة.

وانعقدت لقاءات مستمرة بين الإدارة ، وممثلي العمال ، ونجحت في الوصول لاتفاق بين الطرفين ، عادت بعده عجلات الإنتاج إلى الدوران بكامل طاقتها ، داخل المصنع ، الذى يعمل بها 700 عامل ، وكذلك تحقيق مطالب العمال التى تمثلت فى صرف الراتب الشهري، وبعض الفروق تم خصمها من الراتب لوجود خطأ في نظام التحكم بالشركة.

كما شددت المديرية على كافة العاملين بالشركة أن القانون قد حدد الطرق المشروعة للمطالبة بالحقوق ، وهو الدور الذى تقوم به المديرية وأجهزتها لخدمة العمال ، وأصحاب الأعمال لضمان توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة ، وذلك من خلال عمليات المفاوضة الجماعية وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية بشكل متوازن لضمان سير العمل بانتظام وزيادة الإنتاج ، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بضرورة تكثيف الجهود ، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج ، والتواجد المستمر بين العمال في المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات ، وإزالة المعوقات والمشكلات التى تواجه عملية تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أكد مدير المديرية على أنه جرى التنبيه على العمال بالحرص على دوران عجلات الإنتاج وزيادة العمل بدون توقف ، والذي يعود بالنفع على طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل ، والذين قدموا الشكر والتقدير لوزارة العمل والمديرية على المتابعة المستمرة وتلبية طلبهم لتسوية حقوقهم بشكل ودى مع مسؤولي الشركة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل وزير العمل محمد جبران

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: ضم أول قائمة بيانات لعمال تراحيل لمنظومة العمالة غير المنتظمة

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، عن ضم أول قائمة تم حصرها من عمال التراحيل الذين يعملون باليومية في القطاع غير الرسمي بمحافظة القاهرة، إلى منظومة العمالة غير المنتظمة والموافقة على صرف أول منحة لهم من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة.

وذلك في إطار خطة "الوزارة" نحو حصر وتسجيل بيانات، هذه الفئة في كافة الميادين  بالمحافظات والبدء بالقاهرة، وذلك لشمولهم بالحماية والرعاية الاجتماعية التي تحصل عليها الأسماء المسجلة رسميا، في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، عن طريق مقاولين وشركات، ومنها 6 منح سنوية، ورعاية صحية واجتماعية وتعويضات في حالة الوفاة أو الإصابة.

وقال وزير العمل أنه ومنذ توليه حقيبة الوزارة قام بجولات ميدانية في ميادين محافظة القاهرة، والتقى بعدد من عمال التراحيل وتعهد لهم ببحث كافة السبل لتقديم الرعاية والحماية بهم، موجها مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل وإعداد قواعد وقوائم بيانات لتسهيل عملية الوصول لهم وتقديم الدعم والحماية.

وأضاف أن توفير الحماية الاجتماعية والصحية ودعم الفئات الأكثر احتياجا، من أهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك ضمن محاور برنامج الحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة "حقوق وواجبات العمال بقانون العمل" بالإسماعيلية
  • "سلامتك تهمنا".. العمل تعلن عن ندوة توعوية لعمال منتجع سياحى بشمال سيناء
  • وزير العمل: ضم أول قائمة بيانات لعمال تراحيل لمنظومة العمالة غير المنتظمة
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية عن حقوق وواجبات العمال بإحدى شركات الجيزة
  • ما علاقة ماجد المصري.. محمد سامي ينفعل على أحد العمال بـ "أش أش"
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بحقوق وواجبات العمال والمساواة بين الجنسين بالإسكندرية
  • نجاح تحول الطاقة في المملكة المتحدة يتطلب استمرار التنقيب عن النفط والغاز (تقرير)
  • سقوط شركة إلحاق عمالة بالخارج للنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة – صورة
  • وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة