اختتمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد ، تنفيذ برنامجين تدريبين مجانيين ، وإجراء الاختبارات النهائية النظرية والعملية بعد إتمام عملية التدريب على مهن : إصلاح وصيانة طلمبات الغاطس لعدد 10 متدربين من الذكور، ومهنة الطاقة الشمسية لعدد 10 متدربين ، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمياة الجوفية بمركز الداخلة ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

ويأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، إن تلك الدورات تاتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية ، أيضاً أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل إصلاح الطلمبات الطاقة الشمسية مهنة الطاقة الشمسية سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة "الحقوق والواجبات بالقانون" مع القطاع الخاص بالقليوبية

نظمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، ندوة توعوية بمصنع "نستلة" بحضور 25 من العاملين بالمصنع، بعنوان "الحقوق والواجبات فى قانون العمل والمعايير الدولية"، تناولت حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال وفقاً لما ورد فى أحكام قانون العمل 12 لسنة 2003  والمعايير الدولية المنظمة لذلك.

وتأتي هذه الندوة في إطار تكثيف جهود المديرية وأجهزتها لنشر التوعية من خلال عقد الندوات وورش العمل لتهيئة بيئة عمل آمنة ومستقرة داخل أماكن العمل ، حرصاً على دفع عجلة الإنتاج مع حفظ حقوق العمال وأصحاب الأعمال، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضافت مدير المديرية، أنه حضر اللقاء ماجد الحلفاوى مدير الموارد البشرية والشئون التعليمية للمصنع ، ومحمد ماضي نائب رئيس الموارد البشرية ، ود.محمد عرفة مدير إدارة الخدمات العمالية ، ومصطفى محمود مدير مكتب تفتيش بنها ، وعبد الخالق السيد باحث بإدارة الخدمات العمالية ، وتحت الإشراف التنفيذي لمدير مديرية العمل ، وفوزي صابر وكيل المديرية.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين وإصابة 15 فى انقلاب سيارة ربع نقل بالوادى الجديد
  • محافظ مطروح: توفير 326 فرصة عمل جديدة في المشروع القومي للطاقة النووية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "الحقوق والواجبات بالقانون" مع القطاع الخاص بالقليوبية
  • محافظ المنوفية يلتقي وكيل وزارة الكهرباء الجديد ويكرم السابق
  • وزارة العمل تفتح باب قبول دفعات جديدة من المتدربين بالإسماعيلية
  • العمل: فتح باب قبول دفعات جديدة لبرامج التدريب المجانية بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تتفقد برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز المنيا
  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية