كتب- نشأت علي:

استعرض الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، جهود الوزارة في توفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المصانع وزيادة الإنتاج بما يساعد فى توفير فرص عمل جديدة لخفض معدلات البطالة

وقال الوزير: هناك رقم مفزع في استخدام ورق الألومنيوم، حيث نستورد ورق فويل بنحو 140 مليون دولار، وليس لدينا مصنع واحد ينتجه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف: أيضا نستهدف تأهيل وتدريب جيد للعمالة بالمصانع، وذلك لضمان جودة الإنتاج، بالإضافة إلى تصدير العمالة للخارج.

وتابع: عندنا 41 مركز تدريب، و121 محطة تدريبية، وكذلك لدينا مدارس صناعة جيدة مثل السويدي ومحمود العربي، وهذه النماذج الجيدة تساعد في تخريج عامل جيد والمصانع تتنافس عليه.

وعرض الوزير، التعاون مع القطاع الخاص في الاستفادة من المراكز التدريبية التابعة للوزارة، قائلا: لو كل شركة أو مصنع عاوز ياخد مركز بكامل خدماته، علشان يدرب ويأهل العمالة، أنا مستعد أتحمل التكلفة لمدة سنة واتنين وتلاثة، من أجل تخريج عمالة مؤهلة في النهاية.

ووجه حديثه للنواب من أصحاب المصانع داخل القاعة، مثل النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة، موجها عرضه عليهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي كامل الوزير فرص عمل معدلات البطالة خفض معدلات البطالة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المتعثرة وعددهم 12 ألفا

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل ، أن الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المتعثرة.

و قال إن هناك ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها و هناك تقديرات أنها  أكثر من ذلك.


و أَضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أن  هناك طرق متنوعة لحل المشكلات المتعلقة بهذه المصانع و منها من خلال " البنك المركزي و مبادرة ابدأ.

 وتابع " نحاول مساعدة المتعثرين حتى يقوموا و يبدأوا من جديد.

 

و لفت إلى أن المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية حددت شروط لمنح القروض للمتعثر و منها البدء بالمصانع التي اقتربت من الدخول  في الخدمة مضيفا " هناك  5790 مصنع تم إنشاءها و لا تعمل بسبب التعثر و هناك  تعثر ل 5500 تحت الإنشاء  أي بإجمالي ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها  .

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لن يتم إغلاق أي مصنع إلا بموافقتي بعد العرض على رئيس الوزراء
  • كامل الوزير: نستورد ورق فويل بـ140 مليون جنيه ولا نمتلك مصنعا واحدا لإنتاجه
  • كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع لتوفير 8 ملايين فرص عمل جديدة
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان بيان كامل الوزير إلى لجنة مشتركة لدراسته
  • كامل الوزير يكشف أمام "النواب" تفاصيل إطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة 2024/2030
  • كامل الوزير: "كل مستثمر محتاج أرض صناعية هياخد"
  • كامل الوزير: الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المتعثرة وعددهم 12 ألفا
  • كامل الوزير لـ"النواب": نسعى للخروج بنتائج جيدة لتحسين معيشة المواطن
  • الفريق كامل الوزير يلقي بيانه أمام «النواب» بشأن عمل وزارتي النقل والصناعة