قررت محكمة جنايات القاهرة،  تأجيل محاكمة تشكيل عصابى بتهمة انتحال الصفة، والتخصص في تهكير صفحات المواطنين على "فيس بوك" والاستيلاء عليها، لجلسة 22 أكتوبر.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة قصر النيل، بلاغا من عدد من المواطنين فوجئوا بقيام "هاكرز" بالاستيلاء على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك" وانتحلوا صفتهم وطلبوا من أصدقائهم تحويل أموال لهم.


وتمكنت الإدارة  العامة لتكنولوجيا المعلومات، فى ضبط المتهمين بمنطقة قصر النيل  ،وعرض المتهمين على النيابة العامة،التى قررت حبسهم واحالتهم لمحكمة الجنايات .
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث جنايات القاهرة انتحال الصفة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين أيمن حسين عبد المعتمد، وحسام همام العادلي، ومحمد على محمود حموده، وأمانة سر إيهاب سليمان فهمي، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، المعروفة إعلاميًا بجريمة الدارك ويب وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة المجنى عليه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية لتحقيق الربح المادي، لجلسة الأربعاء المقبل لفض الأحراز.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين طارق ع. البالغ من العمر 29 عامًا، وعلي الدين. م.ع.، البالغ من العمر 15 عاما، طالب ، أنهما في يوم 15 أبريل 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قـ ـتل عمدا المجني عليه أحمد محمد سعد محمد ، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتـ ـله مقابل 5 ملايين جنيه.


وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته، من عقاقير طبية وحزام من الجلد، وعلى الفور توجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة ثم مثل بها.


وأوضح أن المتهم الثاني هو من حرض واتفق مع المتهم الأول وساعده في ارتكاب الجريمة من خلال ترغيبه في خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة.

مقالات مشابهة

  • لجلسة 22 أكتوبر.. تأجيل محاكمة تشكيل عصابي بتهمة انتحال الصفة
  • 22 أكتوبر.. استكمال محاكمة "هاكرز" بتهمة انتحال الصفة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار لجلسة 3 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا لجلسة 15 أكتوبر
  • اليوم.. محاكمة هاكزر استولوا على صفحات شخصية بتهمة انتحال الصفة
  • بأسلوب انتحال الصفة.. التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين بمصر الجديدة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لجلسة 9 أكتوبر