دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم، التمرين التعبوي لفرضية مكافحة التلوث البحري بالزيت “استجابة 15″، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس علي الغامدي وعددٍ من قيادات المركز.

كما دشَّن سموّه عربة “سيل” المتنقلة لمراقبة البيئة البحرية باستخدام أحدث التقنيات مثل الطائرات المسيرة المتصلة بالعربة، وغواصين لتقيم الأثر البيئي.

واستمع سمو أمير المنطقة الشرقية لشرح مفصل حول الفرضية، بما في ذلك الأدوار المتعلقة بالجهات المشاركة في التمرين، مثمنًا دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – للأعمال البيئية بما يعكس اهتمامها بالإنسان ومكتسباته، والدور الحيوي الذي تلعبه في الحفاظ على ثروات الوطن، واستقراره اجتماعيًا، ونموه اقتصاديًا، سعيًا لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للبيئة في المنطقة الشرقية وباقي مناطق المملكة.

اقرأ أيضاًالمجتمعالجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار

ويهدف التمرين لتحقيق أقصى درجات الجاهزية والتأهب لمواجهة أي تلوث بحري في شواطئ المملكة، وذلك وفقًا للخطة الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت.

وتشمل فرضية التمرين تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة التلوث البحري بالزيت في المنطقة الشرقية، بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة ذات صلة بالمجالات المعنية بهذا التمرين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يلتقي الأعضاء المُعيّنين والمُجدد لهم في مجلس الشورى

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم، الأعضاء المعينين حديثًا والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير الشرقية يستقبل عضوي هيئة كبار العلماء من المنطقة 2 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءً نائب أمير الشرقية يستقبل مراسلي القناة السعودية وقناة الإخبارية بالمنطقة 30 سبتمبر 2024 - 2:45 مساءً

وثمَّن سموه اهتمام القيادة الرشيدة – أيدها اللّه – في تفعيل الشورى ومشاركة المواطنين في نماء وطنهم، ومعالجة الموضوعات المطروحة بما يحقق مطالب المجتمع، ويسهم في نماء وتقدم الوطن.

 

بدورهم أعرب الأعضاء عن الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وحسن الاستقبال.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يكرّم 15 فائزًا وفائزة بجائزة “المعلم قدوة” في تعليم المنطقة
  • أمير الشرقية يُدشِّن جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة
  • أمير الشرقية يدشن التمرين التعبوي "استجابة 15"
  • “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض
  • نائب أمير الشرقية يطلع على مهام نادي النهضة الرياضي 
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات نادي النهضة الرياضي 
  • نائب أمير الشرقية يلتقي الأعضاء المُعيّنين والمُجدد لهم في مجلس الشورى
  • أمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن”
  • المرصد البيئي :الحكومة اهملت الرمز العراقي “طائر العقاب”